نظمت وزارة الحج والعمرة اليوم, اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة في إطار استعداداتها لموسم العمرة 1446هـ , بحضور معالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، ومشاركة الجهات المعنية بتقديم خدمات العمرة والزيارة.
وأكّد معاليه في كلمته، أن توجهات الوزارة للعمرة تقوم على تحقيق التميز من خلال العمل المشترك مع كل الشركاء في جميع القطاعات، مع التركيز على الارتقاء بمنظومة القطاع الخاص لجعل ضيف الرحمن محور كل الأعمال وتعظيم الأثر الإيجابي محليًا ودوليًا.


وأشار إلى أهمية التعاون المستمر بين الوزارة وشركات ومؤسسات العمرة لضمان تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين من جميع أنحاء العالم, لافتًا النظر إلى ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة، والاستفادة من التسهيلات لضمان راحة وسلامة ضيوف الرحمن.
وجاء اللقاء في إطار جهود الوزارة لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتطوير الإجراءات والخدمات المقدمة للمعتمرين، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 لزيادة أعداد المعتمرين والزوار مع إثراء تجربتهم.
واستعرض اللقاء محاور التركيز في عمرة 1446 هـ وأبرزها تمكين المزيد من ضيوف الرحمن المعتمرين والزوار وتحسين تجربة المعتمر من خلال إطلاق عددٍ من الخدمات المبتكرة، وتطوير المنصات الإلكترونية لتطوير التجربة الرقمية، بجانب تمكين القطاع الخاص من خلال إتاحة التقديم لتراخيص تقديم خدمات العمرة طوال العام، مع تسهيل المتطلبات والإجراءات وتطوير منهجية تصنيف الشركات والمؤسسات.
فيما ناقش الاجتماع عددًا من مبادرات تطوير آليات العمل بين الشركاء في منظومة العمرة بما يسهم في تحسين جودة الخدمات وإثراء التجربة، بجانب تمكين القطاع الخاص لتحقيق المستهدفات وتعزيز التجربة الرقمية، وتطبيق معايير الالتزام والامتثال، من خلال تفعيل دور مركز الرصد والتحكم في الرقابة الرقمية وتتبع رحلة ضيف الرحمن والخدمات المقدّمة له في جميع المحطات.
وشهد اللقاء نقاشًا حول مرتكزات المنصة الموحّدة للعمرة، التي استحدثتها الوزارة لتصبح الواجهة الإلكترونية لجميع الأنشطة والأعمال المتعلقة بالعمرة، وتقدم خدماتها لجميع المستفيدين من القطاعات العاملة والإشرافية، وتهدف إلى ضمان موثوقية الأفراد والمنشآت ذات العلاقة بخدمة المعتمرين داخل وخارج المملكة.
واختتُم اللقاء بالتأكيد على استمرار التواصل بين الوزارة وشركات ومؤسسات العمرة لضمان تحقيق الأهداف المشتركة وتقديم تجربة ثرية ومتميزة للمعتمرين والزوار في موسم 1446هـ.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية ومؤسسات العمرة القطاع الخاص من خلال

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يوافق على تعاقد الكهرباء مع شركات القطاع الخاص لتجهيز الطاقة

27 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي، موافقة مجلس الوزراء على التعاقد مع شركات القطاع الخاص لتجهيز كميات إضافية من الطاقة.

وقال العوادي في مؤتمر صحفي تابعته المسلة، إنه في إطار المعالجات الحكومية لملفّ الكهرباء ووضع الحلول المباشرة، وافق مجلس الوزراء بجلسته اليوم على تعاقد وزارة الكهرباء مع شركات للقطاع الخاص لتجهيز مقدار إضافي من الطاقة، بسبب حمل الذروة الصيفي، وبأسلوب (Take and pay)، وفقاً للمعادلة المقترحة من وزارة الكهرباء، ولمدة 3 أشهر قابلة للتمديد حسب حاجة المنظومة، وبحسب الصلاحيات المالية.

وأضاف: وكذلك تمت الموافقة على استثناء شركة توزيع المنتجات النفطية، لغرض التعاقد مع شركة ناقلة لنقل الوقود التشغيلي إلى محطّات للقطاع الخاص ليتسنى المباشرة بنقل الوقود بالسرعة الممكنة، والشروع بتجهيز الطاقة الكهربائية للمنظومة الوطنية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • الحج: 4 تنبيهات بشأن زيارة المواقع التاريخية
  • الحج: نتابع مغادرة ضيوف الرحمن بالكوادر البشرية والإمكانات التقنية
  • شركات القطاع الخاص تعلن عن وظائف جديدة للشباب.. التفاصيل
  • وزارة الإرشاد تحمّل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرّض له حجاج اليمن
  • وزارة الحج والعمرة تنظّم اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة استعدادًا لموسم العمرة 1446هـ
  • وزارة الإرشاد تحمل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرض له حجاج اليمن
  • العوادي: مجلس الوزراء يوافق على التعاقد مع شركات القطاع الخاص لتجهيز الطاقة
  • مجلس الوزراء يوافق على تعاقد الكهرباء مع شركات القطاع الخاص لتجهيز الطاقة
  • أعرف موعد بداية موسم العمرة بعد انتهاء الحج 1445