جدد اللواء الركن فرج البحسني، عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الأحد، رفضه الضمني للمجلس الوطني الحضرمي وطرح إسم الممثل البديل لأبناء المحافظة.
وقال البحسني خلال لقاء النائب الأول لمؤتمر حضرموت الجامع، محمد البسيري، وعضوي هيئة الرئاسة محمد الحامد رئيس الدائرة السياسية بالمؤتمر، وصالح عوض عرم، إن مؤتمر حضرموت الذي يضم الأطياف السياسية والقبلية والاجتماعية كافة ويعتبر الحامل الأساسي لأبرز قضايا حضرموت؛ في إشارة ضمنية إلى رفضه للمجلس الوطني الحضرمي.


وأشار إلى أن المؤتمر تأسس في ظروف صعبة واستثنائية بعد تحرير مدينة المكلا وساحل حضرموت من قبضة التنظيمات الإرهابية.
ودعا البحسني للحفاظ على وحدة الصف والكلمة لرعاية حقوق المحافظة من منجزات وطنية.
وطالب بنبذ العنف من خلال فتح باب الحوار والانفتاح لجميع المكونات.
وكان البحسني قال في وقت سابق، إن "تعدد المشاريع والرؤى والاقصاء لن يزيدنا إلا تفككاً"، في تعليق يعكس انزعاجا ضمنيا من إعلان مكونات حضرمية مدعومة من المملكة العربية السعودية تشكيل مجلس حضرموت الوطني الذي يرى مراقبون انه يأتي في سياق مساع لكبح جماح مشروع الانفصال الذي يتبناه المجلس الانتقالي الجنوبي.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية يطلع على سير العمل في منشأة خلف بالمكلا

المكلا – خاص

اطلع المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق عبدالله منصور خلال على سير العمل في منشأة خلف بالمكلا بمحافظة حضرموت وذلك خلال الزيارة التفقدية للمنشأة والمرافق التابعة لها.

كما زار المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية مختبر فحص المشتقات النفطية التابعة لفرع الشركة بساحل حضرموت مطلعا على سير العمل فيه والانجازات المحققة خلال الفترة الماضية منوها إلى تقديم كافة أوجه الدعم لموظفي المختبر.

عقب ذلك قام المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق عبدالله منصور بزيارة تفقدية إلى مبنى المبيعات بفرع ساحل حضرموت للاطلاع على العملية التموينية في النطاق الجغرافي للفرع مشددا على ضرورة الحفاظ على الاستقرار التمويني بالسوق المحلية للوقود.

والتقى المدير التنفيذي خلال زيارته عدد من موظفي وعمال شركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت مطلعا عن سير العمل والعراقيل التي تعترضهم مؤكدا الاهتمام بالموظف والحرص على سلامة أصول الشركة.

رافق المدير التنفيذي خلال زيارته الاخ عبدالرحمن بلفاس مدير فرع ساحل حضرموت وسعيد بن هامل مدير دائرة مكتب المدير العام التنفيذي وباسل الكازمي مدير دائرة الشؤون القانونية واياد هشلة مدير دائرة الشؤون التجارية وناصر بافطيم نائب مدير دائرة المشاريع والشؤون الفنية واسامة باحشوان مستشار المدير العام التنفيذي.

مقالات مشابهة

  • مجلس البصرة يعلن جاهزية المحافظة لاستضافة الفعاليات الرياضية
  • مجلس البصرة يعلن جاهزية المحافظة لاستضافة الفعاليات الرياضية- عاجل
  • مجلس البصرة يعلن جاهزية المحافظة لاستضافة الفعاليات الرياضية- عاحل
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يشهد الاحتفال بعيد الخريجين الـ41 لأبناء التربية الرياضية
  • حزب المؤتمر الوطني المحلول: نذكر بموقفنا بعدم المشاركة في أي سلطة تنفيذية خلال الفترة الانتقالية
  • رئيس مجلس الشورى يعزّي في وفاة عبد الخالق بامطرف
  • رئيس مجلس الشورى يعزّي في وفاة عبدالخالق بامطرف
  • المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية يطلع على سير العمل في منشأة خلف بالمكلا
  • السوداني يدعو عشائر محافظته إلى استمرار دعمها للعملية السياسية
  • هل اقترب موعد انسحاب بايدن من السباق الرئاسي.. من البديل؟