افتتحت فعاليات الدورة الـ24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في العاصمة التونسية قرطاج تحت شعار "نصرة غزة". حضر الحفل الفنانون من مختلف البلدان العربية، سواء للتكريم أو المشاركة في فعاليات المهرجان.

وانطلقت الفعاليات في 26 يونيو/حزيران وستستمر حتى 29 يونيو/حزيران.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2سميرة سعيد وراغب علامة وبلقيس فتحي يفتتحون موسم صيف 2024 الغنائيlist 2 of 2رحيل مغنية الروك الصحراوية "حسنة البشارية"end of list

تأكيدًا على شعار الدورة، تم تخصيص عائدات حفل الافتتاح لصالح أبناء الشعب الفلسطيني.

وحضر حوالي 7 آلاف شخص حفلا غنائيا أحياه المطرب اللبناني راغب علامة على خشبة المسرح الأثري في قرطاج. وفي مؤتمر صحفي على هامش الحفل، تحدث راغب علامة عن الحرب التي تشهدها فلسطين وأكد أنها ستحرر بإذن الله.

تشمل الفعاليات ندوات داعمة للقضية الفلسطينية، منها ندوة بعنوان "الحرب على الإعلام: فلسطين مثالًا". حيث يشارك الإعلام الفلسطيني والعربي في كشف مجازر المحتل الإسرائيلي رغم محاولات التضليل.

View this post on Instagram

A post shared by Hashtag Media (@hashtag_media_officielle)

 

شهد المهرجان تكريمًا لشخصيات من الوطن العربي، بما في ذلك وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري والفنانة اللبنانية ندى أبو فرحات. ومن مصر، تم تكريم داليا البحيري والممثل فتحي عبد الوهاب، ومن سوريا كرم المهرجان المخرج السوري سيف السبيعي. الفنانة السودانية إيمان يوسف، بطلة فيلم "وداعًا جوليا"، والإعلامية الفلسطينية هديل حسين عليان أيضًا تلقتا التكريم.

يشارك في مسابقات المهرجان 147 عملا، منها 108 في المسابقة الرئيسية و39 في المسابقة الموازية. ينظم المهرجان بالتعاون مع وزارة الثقافة التونسية ومؤسستي التلفزيون والإذاعة التونسية والمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية.

سيتم تتويج الفائزين في حفل الختام في 29 يونيو، حيث سيتم عرض "روح العرب" للأوركسترا السيمفوني العربي بمسرح الأوبرا بتونس، بمشاركة مجموعة من الفنانين والموسيقيين من 11 بلدا عربيا، بقيادة المايسترو المصري جورج قلتة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات موسيقى وغناء

إقرأ أيضاً:

شيئ بيقرف.. راغب علامة مع معجبات المسرح لقطات لا تنتهي (صور)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للنجم راغب علامة من حفل افتتاح المهرجان العربي للاذاعة يوثق لحظة اقتحام معجبتين المسرح والتليفزيون في مدينة قرطاج بتونس .
 

وظهرت إحداهما تقتحم المسرح ومن ثم قبلت وعانقت الفنان راغب علامة ليسألها الأخير عن اسمها، لترد قائلة:"سوسن"، وبدأت بالرقص على أنغام أغانيه وكانت تشاركه الغناء في بعض المقاطع، فيما صعدت الأخرى ليمد لها الفنان يده ليساعدها على صعود الدرج ومن ثم عانقها قبل أن يبدأ في الغناء معها.

ووضع هذا المقطع راغب علامة في مرمى الإنتقاد والهجوم مرة أخرى حيث لا تعد هذه هي المرة الأولى التي يرقص فيها مع معجب تقتحم مسرحه، فتكررت هذه الواقعة أكثر من مرة.

فجاءت التعليقات الساخرة والمهاجمة له فور نشر الفيديو ، ولعل أبرزها :" وين مرته؟"، "لازم بكل حفلة تطلع واحدة تقعد ترقص قدامه"، " شي بيقرف".

معجبة تقتحم مسرح راغب علامة بحفله بفرنسا

وكانت قد اقتحمت معجبة آخرى لحفل راغب خلال إحياء حفله الغنائي الأخير في فرنسا قبل عدة أشهر .

وصعدت الفتاة إلى المسرح وأخدت ترقص بإندماج وبطريقة هستيرية معه على المسرح على أنغام الأغنية التي كان يقدمها خلال الحفل.

 

 المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون

وتشهد تلك الدورة الجديدة من المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون حضورا متميزا للنجوم من مصر، حيث يشارك النجم فتحي عبد الوهاب كضيف شرف، كما تشارك الفنانة داليا البحيري أيضا كضيفة شرف، وينطلق حفل الختام تحت مسمى "حفل روح العرب".

ويكرم المهرجان وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري، وسعد بن محمد إبراهيم الجريس، المستشار الإعلامي لرئيس هيئة الإذاعة والتليفزيون، والإعلامية الفلسطينية هديل عليان، والمهندس القطري حسن بن محمد الماس، ومن جيبوتي الإعلامية ميسون عبد الله أحمد، ومن تونس سونيا بن بلقاسم، خلال المهرجان سيقام مجموعة متنوعة من الندوات مثل: إعلام الحرب فلسطين مثالا، النجومية في الفضاء الرقمي والتأثير في الرأي العام.

مقالات مشابهة

  • MBC مصر تحصد 3 جوائز ذهبية وجائزة فضية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  •  «خرف»: عرض مسرحي ليبي في مدينة الكاف التونسية  
  • سلطنة عُمان تحصد 4 جوائز في مجالي الإذاعة والتلفزيون
  • تواصل فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس
  • مهرجان الإذاعة والتلفزيون يكرم رئيس البرلمان العربي في تونس
  • شيئ بيقرف.. راغب علامة مع معجبات المسرح لقطات لا تنتهي (صور)
  • بدء فعاليات الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بالعاصمة تونس
  • تكريم عبد الإله السناني في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • عبد الفتاح الجبالي يشارك في افتتاح السوق الإعلامي تحت شعار "نصرة فلسطين"