اختبارات ومراجعات ليلة الامتحان في مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024.. يبحث طلاب الصف الثالث الثانوي عن رابط مراجعات التاريخ لامتحان الثانوية العامة 2024، حيث يسعون لاستعراض أهم الأسئلة والمراجعات عبر جوجل، ويأتي ذلك استعدادًا لأداء امتحان التاريخ المقرر يوم السبت القادم، وفقًا للجدول الزمني المعلن.

عاجل- اختبارات ومراجعات ليلة الامتحان في مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024 المراجعة النهائية لمادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية في هذا التقرير مراجعات الثانوية العامة 2024 لمادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024، ومواصفات الامتحان.

مراجعة مادة التاريخ للثانوية العامة 2024

يتضمن امتحان مادة التاريخ 46 سؤالًا، منها سؤالين مقاليين و44 سؤال اختيار من متعدد، على أن يتم الإجابة عن الأسئلة المقالية فى ورقة الإجابة المخصصة لذلك، ويتم الإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد فى البابل شيت، و60 درجة للمادة وزمن الإجابة 3 ساعات.

عاجل- مراجعة مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024.. اختبر نفسك التحالف الوطنى يوفر قاعات مكيفة وإنترنت ومراجعات لطلاب الثانوية ببورسعيد

وطالبت وزارة التربية والتعليم، طلبة الثانوية العامة بالتركيز على تحصيل نواتج التعلم المرتبطة بالمقررات الدراسية بشكل كامل، وليس مجرد مذاكرة وتحصيل فقط.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الثانوية العامة 2024 لا تحمل تعقيدات أو ألغاز وإجاباتها سوف تفرز مستويات الطلاب، لافتة إلى أن تصميم الأسئلة يركز على قياس نواتج التعلم لدى الطلاب بعيدًا عن الحفظ والتلقين.

رابط تحميل كتاب مفاهيم التاريخ

للحصول على أحدث نسخة من كتيب مفاهيم التاريخ للصف الثالث الثانوي، يمكنك تسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الفني، ثم النقر على أيقونة "مفاهيم الشعبة الأدبية". من ثم، يمكنك اختيار المادة التي تهمك من الشريط الجانبي للكتيب، حيث ستجد أهم المفاهيم المتعلقة بمادة التاريخ. اضغط هنا.

وتقدم مفاهيم التاريخ معلومات مهمة للطلاب في ثمانية فصول تغطي تاريخ مصر منذ الحملة الفرنسية وحتى الوقت الحاضر، وتشمل هذه المعلومات دليلًا شاملًا لحكام مصر عبر الفترات الزمنية المختلفة، بالإضافة إلى تعريفات مفصلة لعدد من المصطلحات التاريخية الأساسية.

امتحان التاريخ للصف الثالث الثانوي 2024

يؤدى طلاب الشعبة الأدبية البالغ عددهم 207 آلاف و685 طالبًا وطالبة امتحان التاريخ يوم السبت المقبل الموافق 29 يونيو الجارى، حيث يستغرق امتحان التاريخ 3 ساعات، تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانوية العامة 2024 مراجعات الثانوية 2024 امتحان التاریخ

إقرأ أيضاً:

بسبب صعوبة امتحان الفيزياء.. بكاء وحزن طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية

خيمت مشاعر الحزن والغضب على طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة بسبب صعوبة امتحان الفيزياء، حيث إنهارت الطالبات من البكاء عقب خروجهم من اللجان الامتحانية ، رافضين التحدث عن الامتحان ، ولكنهم اجمعوا في حديثهم علي صعوبة الامتحان في كافة اجزاءه، مشيرين الي ان الامتحان غير مباشر ، ولم يصلوا في حل المسائل الي نتيجة محددة .

كانت قد تباينت آراء طلاب وطالبات الثانوية العامة بالإسكندرية، لافتين إلى أن امتحان الفيزياء كان فوق مستوى الطالب المتوسط، وتضمن العديد من النقاط التي تحتاج إلى التفكير، وفيما يخص امتحان مادة التاريخ فعبر الطلاب عن سعادتهم به، مشيرين إلى أنه جاء في مستوى الطالب العادي، مؤكدين أن الامتحان في مجمله كان جيدا.

رصدت " الوفد " اراء طلاب وطالبات الثانوية العامة عقب الانتهاء من امتحاني مادتي التاريخ والفيزياء

قالت الطالبة نهلة احمد من الشعبة العلمية، إن امتحان الفيزياء كان يحتاج إلى وقت طويل للتفكير ولكنه لم يخرج عن جزيئات المنهج، فيما أشارت الطالبة رقية أحمد بالقسم الأدبي إلى أن امتحان التاريخ جاء في المستوى العام متوسطا، والأسئلة المقالية به من مذكرة المفاهيم، فضلا عن أن إجابته مناسبة للوقت المحدد له.

وأعرب محمد احمد بالقسم الأدبي عن مدى ارتياحه ورضاه عن مستوى أسئلة امتحان التاريخ، مؤكد أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط وأنهم تمكنوا من الإجابة على جميع الأسئلة، 

بكت الطالبة نسمة السيد بالقسم العلمي أن امتحان الفيزياء كان يحتاج إلى وقت إضافي حتى يتمكنوا من الإجابة على كافة الأسئلة، أن أسئلة الفيزياء كانت تستهدف الطالب الممتاز، وكانت تحتاج إلى تركيز للوصول إلى الإجابة النموذجية المطلوبة من واضعي الامتحان.

وأكد الطالب محمد حسنى، أن امتحان مادة التاريخ سهل وجاءت الأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط، مضيفا أن الوقت كان غير كاف للانتهاء من المراجعة على جميع أسئلة المادة.

واتفق معه الطالب إسلام جمال، موضحا أن أسئلة مادة التاريخ سهلة على الرغم من وجود بعض الأسئلة التى تحتاج لوقت فى التفكير لوضع الإجابات الصحيحة مضيفا أن الوقت كان غير كافى للانتهاء من المراجعة النهائية.

وأكدت الطالبة ايمان السيد  أن امتحان مادة الفيزياء صعب وجاءت الأسئلة معقدة وتحتاج إلى طالب متميز، مشيرة إلى أن الوقت بالامتحان كان غير كافى للانتهاء من الإجابة والمراجعة النهائية. 

وأضافت الطالبة سحر محمد، أن امتحان الفيزياء يحتاج إلى طالب متميز لوضع الإجابة والرد على الأسئلة المعقدة على حد وصفها، مؤكدة ان الامتحان يحتاج إلى أكثر من ثلاث ساعات ومايزيد للإجابة على جميع الأسئلة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عربي أبو زيد أن عدد المتقدمين للامتحان بلغ  54502 طالبًا منهم 17455 للشعبة الأدبية، و24280 للشعبة العلمية، و10565 للرياضيات، و2202 طالب دولي يؤدون امتحاناتهم أمام 140 لجنة بالإدارات التعليمية التسع والتي من المقرر أن تنتهي في 20 / 7 / 2024.

وأضاف أبو زيد، أنه تم تجهيز  34 استراحة بجميع الإدارات مجهزة بالكامل بكافة مستلزمات الإقامة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية منها: 25 استراحة للرجال، و9 استراحات للسيدات، مشددًا على الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

 

 

مقالات مشابهة

  • بسبب صعوبة امتحان الفيزياء.. بكاء وحزن طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • الثانوية العامة 2024.. الوزارة تتوصل للجنة المتورطة في تصوير امتحان التاريخ بالقاهرة
  • انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادتي التاريخ والفيزياء
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب يؤدون امتحان مادتي التاريخ والفيزياء
  • سؤال وجواب| مراجعة ليلة الامتحان في التاريخ للثانوية العامة 2024
  • مش هيخرج عنها الامتحان.. مذكرة مراجعة مادة التاريخ للثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024| غدًا.. امتحانا التاريخ والفيزياء
  • أسئلة متوقعة.. مراجعات امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024
  • عاجل- مراجعة مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024.. اختبر نفسك