دمشق-سانا

حسماً للتساؤلات وما رافقها من شكاوى حول مدة صلاحية البيانات الجمركية وجهت مديرية الجمارك العامة كتاباً اليوم إلى اتحادي غرف التجارة والصناعة طلبت بموجبه التعميم على الصناعيين والتجار بأنه “لا توجد مدة محددة لصلاحية البيانات الجمركية، وأن البضائع متى كانت مطابقة للبيانات الجمركية والتصريح الصحيح فهي نظامية”.

ووفقاً للكتاب الذي تلقت سانا نسخه منه فإن هذا التعميم على الصناعيين والتجار يأتي نظراً لوجود شكاوى وتساؤلات حول “مدة صلاحية البيانات الجمركية، وأن هذه البيانات الجمركية غير مقبولة بعد مضي مدة زمنية معينة”.

وذكّرت المديرية بعدم وجود نص في قانون الجمارك على مدة محددة لصلاحية البيانات الجمركية، حيث تم تعريف البيان الجمركي في المادة 1 من قانون الجمارك بأنه “التصريح الذي يقدمه صاحب البضاعة أو من يمثله قانوناً وفق أحكام هذا القانون والأنظمة الجمركية والذي يتضمن تحديد ما يميز البضائع المصرح عنها”.

كما وجهت مديرية الجمارك العامة الكتاب ذاته إلى مديريات القضايا والشؤون القانونية وشؤون الضابطة الجمركية ومكافحة التهريب والمديريات الإقليمية التابعة لها للعمل بمضمونه.

وحسب الكتاب فإن إدارة الجمارك العامة مستعدة لتلقي أي شكوى حول هذا الموضوع على رقم الشكاوى الواتس آب 0969999546 على مدار الـ 24 ساعة.

وسيم العدوي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: البیانات الجمرکیة الجمارک العامة

إقرأ أيضاً:

بوينج ستارلاينر لا تزال غير محددة موعدًا للهبوط

تقول وكالة ناسا إن بوينغ ستارلاينر ستمدد مهمتها الأولى لرواد الفضاء حتى فصل الصيف بعد إطلاقها في 5 يونيو فيما كان من المفترض أن تكون رحلة مدتها 10 أيام.

إعلان

واجهت مركبة ستارلاينر تسربات الهيليوم ومشاكل في الدفع أثناء الالتحام في 6 يونيو بمحطة الفضاء الدولية (ISS). المركبة الفضائية مستقرة ومصممة لمغادرة محطة الفضاء الدولية في حالة الطوارئ، وضغط قيادة بوينغ وناسا. ولكن بعد اختبار أجهزة الدفع في الفضاء، قالت ناسا وبوينج إنهما تريدان قضاء المزيد من الوقت لفهم السبب الجذري.

ستبدأ حملة اختبارية في 2 يوليو في منشأة اختبار وايت ساندز في نيو مكسيكو لتكرار كيفية استخدام أجهزة الدفع أثناء الرحلة، حسبما قال ستيف ستيتش مدير برنامج الطاقم التجاري لناسا خلال تحديث تم بثه مباشرة اليوم (28 يونيو) مع الصحفيين. سيستغرق الاختبار أسبوعين تقريبًا، لكن ذلك يعتمد على ما تم العثور عليه، وستكون هناك حاجة إلى مزيد من التحليل بعد ذلك. على هذا النحو، ليس لدى ناسا وبوينغ موعد هبوط لمركبة ستارلاينر حتى الآن.

روابط إعلانية
لا يزال معظم مستخدمي Android لا يعرفون كيفية حظر الإعلانات (افعل ذلك الآن)
نصائح آمنة عبر الإنترنت
وقال ستيتش: "لن نستهدف تاريخًا محددًا حتى ننتهي من هذا الاختبار، وننظر إلى شجرة الأخطاء، ثم نفهم المسار لها".

ذات صلة: لا يمكن لمواطن الخلل في الدافع وتسريبات الهيليوم أن توقف رحلة بوينغ التجريبية لرائد فضاء ستارلاينر - ولكن لماذا تحدث؟

إعلان

تعد مهمة اختبار طيران الطاقم التي قامت بها ستارلاينر لمدة 10 أيام مع رواد فضاء ناسا بوتش ويلمور وسوني ويليامز، وكلاهما طياران اختباريان سابقان في البحرية الأمريكية، مهمة تطويرية تتمتع بالمرونة المضمنة فيها في حالة حدوث ما هو غير متوقع في الفضاء.

حدث ما هو غير متوقع في 6 يونيو أثناء الالتحام، حيث أثر تسرب الهيليوم الصغير المستمر وخمسة محركات دفع سيئة التصرف على اقتراب ستارلاينر النهائي من محطة الفضاء الدولية. رفضت ناسا المحاولة الأولى للالتحام للتأكد من أن ستارلاينر جاهزة للانطلاق، لكنها سمحت بالمحاولة الثانية، التي أدت إلى رسو المركبة الفضائية في المجمع المداري.

احصل على النشرة الإخبارية لموقع Space.com
عنوان بريدك  الإلكتروني
اتصل بي للحصول على الأخبار والعروض من ماركات المستقبل الأخرى
تلقي بريدًا إلكترونيًا منا نيابة عن شركائنا أو الجهات الراعية الموثوقة
من خلال تقديم معلوماتك فإنك توافق على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية وأن عمرك 16 عامًا أو أكثر.
كشفت الاختبارات والمراجعة الإضافية لإمدادات الهيليوم وخمسة دفاعات (من أصل 28 في نظام التحكم في التفاعل) أن التسرب قد استقر وأن معظم الدفعات كانت تتعافى. ومع ذلك، قررت وكالة ناسا وشركة بوينج عدم استخدام واحد على الأقل من تلك المحركات أثناء الهبوط بسبب مخاوف تتعلق بالأداء.

قبل المؤتمر الهاتفي اليوم، جاء آخر تحديث رئيسي من مسؤولي ستارلاينر في 21 يونيو، والذي أشار إلى أن الهبوط سيكون في وقت ما بعد 2 يوليو. وأشار المشاركون في المؤتمر الهاتفي إلى أن التحليل مستمر اليوم، وقد تكون هناك حاجة إلى مزيد من الاختبارات على المركبة الفضائية اعتمادًا على ما يحدث. تم العثور عليها في وايت ساندز.

وقال مارك نابي، نائب الرئيس ومدير برنامج الطاقم التجاري لبوينغ: "بعد اكتمال كل شيء، سنجتمع وسنتأكد من أننا فعلنا كل ما يتعين علينا القيام به لفهم النظام، ثم سنعود إلى الوطن بأمان". برنامج. وأكد نابي أن توقيت ما سيحدث بعد ذلك لا يمكن تحديده بعد. "لا يمكن التنبؤ بهذه الاختبارات من حيث المدة التي ستستغرقها ومدى نجاحها."

ذات صلة: هل ستؤخر إصدارات Boeing Starliner أول رحلة طويلة الأمد لرواد الفضاء؟ من السابق لأوانه معرفة ذلك.

رست مركبة بوينغ الفضائية ستارلاينر باللونين الأبيض والأزرق في محطة الفضاء الدولية في يونيو 2024.

التحمت طائرة بوينغ ستارلاينر بمحطة الفضاء الدولية أثناء اختبار طيران الطاقم في يونيو 2024. (حقوق الصورة: وكالة ناسا)
قصص ذات الصلة:
—  وصول أول طائرة ستارلاينر من بوينغ لنقل رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية على الرغم من عطل في الدفع

— رواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية يقومون بمراجعة السير في الفضاء بعد تسرب سائل تبريد البدلة الفضائية

— ناسا تلغي السير في الفضاء على محطة الفضاء الدولية بسبب تسرب سائل تبريد البدلة الفضائية (فيديو)

وبينما يستمر التحليل على الأرض، ركز ويلمور وويليامز وقتهما على واجبات أخرى في محطة الفضاء الدولية، مثل الصيانة. وقال نابي عن تعليقات الطاقم في الاتصالات الأخيرة مع بوينج من المدار: "إنهم يعلمون أن هذه رحلة تجريبية، ويعلمون أننا سنتعلم، وكل هذا جيد. كل هذا ليس غير متوقع".

ستارلاينر ط

مقالات مشابهة

  • غداً.. تطبيق قرار إغلاق المحال العامة ولجان من المحليات لردع المخالفين
  • بوينج ستارلاينر لا تزال غير محددة موعدًا للهبوط
  • جمارك مطار القاهرة الدولى تضبط 14 محاولة تهرب جمركى
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم المنوفية: لا توجد معلومات حول وجود حالة غش بالمحافظة
  • وسط إجراءات مشددة.. وصول ورق امتحانات الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة
  •  ألمانيا: اعتقال أشخاص على خلفية توريد سيارات فاخرة إلى روسيا
  • وكالة: ألمانيا تعتقل 4 أشخاص على خلفية توريد سيارات فاخرة إلى روسيا
  • بالصور.. جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط 12 محاولة تهرب جمركي
  • إحباط 12 محاولة تهرب جمركي بمطار القاهرة