البسكويت المالح بالجبنة هو من الوجبات الشهية التي يعشقها الكثيرون، حيث يمكن تناولها مع مجموعة متنوعة من الصلصات. يتميز هذا النوع من البسكويت بقوامه المقرمش وطعمه اللذيذ، ويمكن تحضيره بسهولة في المنزل بدلًا من شرائه بأسعار مرتفعة من المتاجر. سنتعرف على طريقة عمل بسكويت المالح بالجبنة بخطوات بسيطة

 المكونات


- 2 كوب طحين.


- 1/2 كوب زبدة بدرجة حرارة الغرفة.
- 1 كوب جبن مبشور (يمكن استخدام أي نوع تفضله).
- 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز.
- ملح حسب الذوق.
- فلفل أسود حسب الذوق.
- ماء بارد حسب الحاجة.

الخطوات

1. خلط المكونات الجافة: في وعاء كبير، امزج الطحين، ومسحوق الخبز، والملح، والفلفل الأسود.

2. إضافة الزبدة: أضف الزبدة المذوبة ببطء إلى الخليط الجاف وامزجهما حتى يصبح الخليط متجانسًا.

3. إضافة الجبن: أضف الجبن المبشور إلى الخليط وامزج جيدًا حتى يتوزع الجبن بالتساوي.

4. تكوين العجين: أضف الماء بالتدريج مع الخلط حتى تتكون عجينة طرية لكنها غير لزجة.

5. تشكيل البسكويت: شكل العجين إلى كرات صغيرة ثم اضغطها برفق لتسطحها على صينية خبز مغلفة بورق الخبز.

6. الخبز: ضع الصينية في فرن مُسخن مسبقًا على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة تتراوح بين 12-15 دقيقة أو حتى يصبح البسكويت ذهبي اللون ومقرمش.

7. التقديم: اترك البسكويت يبرد قليلًا ثم قدمه مع الصلصات المفضلة لديك.

بهذه الطريقة البسيطة يمكنكم تحضير بسكويت المالح بالجبنة في منزلكم بسهولة وبتكلفة أقل، لتستمتعوا بمذاقه الرائع مع العائلة والأصدقاء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البسكويت بسكويت الطعم حكاية البسكويت المالح

إقرأ أيضاً:

صناعة الحبوب: ثورة 30 يونيو حافظت على أمن الوطن والتوسع في المشروعات القومية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ عبد الغفار السلامونى نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية ، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو المجيدة.

واشار السلاموني الى أن ثورة 30 يونيو حققت آمال الشعب المصري وطموحاته، وحافظت على أمن الوطن واستقراره كما أنها تجسد ملحمة شعبية التفت حول الجيش المصري وقيادته الرشيدة.
 
وأضاف: ثورة 30 يونيو ساهمت في التوسع في المشروعات القومية للبلاد وتحقيق العديد من الإنجازات في كافة قطاعات الدولة المختلفة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  وأن ما تحقق من إنجازات وتنمية في مختلف المجالات منذ ثورة يونيو في ظل القيادة الوطنية المخلصة  قد مكن الدولة المصرية من مواجهة أزمات اقتصادية عالمية؛ واستكمال مسيرة التنمية والتحديث والتطوير في مختلف المجالات حيث تم تطبيق منظومة جديدة للدعم من خلال صرف الخبز بالبطاقات الذكية وتخصيص 5 أرغفة يوميا لكل مواطن، ما أدى إلى القضاء على طوابير الخبز التي ظلت على مدار عشرات السنوات وكانت تتسبب فى المشاجرات وسقوط ضحايا باستمرار ونجحت وزارة التموين والتجارة الداخلية  فى تطبيق منظومة تحفظ للمواطن كرامته في الحصول على الخبز المدعم ويستفيد من منظومة دعم الخبز ما يقرب من 71 مليون مواطن من خلال البطاقات التموينية، وارتفع الدعم المخصص للخبز إلى ما يقرب من 125 مليار جنيه بعدما كان لا يتجاوز 25 مليارا و 30 مليار جنيه إضافة إلى صرف الخبز والسلع للفئات الأولى بالرعاية و محدودى الدخل وأسر تكافل وكرامة وأسر الضمان الاجتماعى، فى إطار الحرص على تخفيف العبء عن هذه الفئات تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
وأشار “السلامونى” إلى أنه تم وضع خطة طموحة من خلال وزارة التموين والتجارة الداخلية  للانتقال بنشاط التخزين في مجال الحبوب في مصر نقلة حضارية متميزة للحفاظ على المخزون والوصول لاقل نسبة فاقد ممكنة و احتفاظ البلاد برصيد استراتيجي آمن من القمح لا يتعرض لعوامل التلف بما يحقق من زيادة القدرة التخزينية لتصل إلى 5.3 مليون طن بعدما كانت 1.2 مليون طن عام 2014  والحفاظ على جودة المخزون وتقليل نسبة الفاقد و التالف ، بالإضافة الى وجود أكثر من مليون طن سعة تخزينية للقمح  لدى صوامع القطاع الخاص  بجانب حرص الدولة على استصلاح أراض جديدة لزيادة الرقعة الزراعية والتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثل الأقماح تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية الامر الذي ادى الى زيادة المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية في المتوسط الى 6 أشهر كما أن التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثل الاقماح وأيضا المحاصيل المنتجة لزيوت الطعام سيحد من فجوة الاستيراد من الخارج وبالتالي سيساهم في تخفيض الضغط على العملة الأجنبية، مما سينعكس بشكل إيجابي على السعر النهائي للمنتجات لصالح المستهلك، كما تساهم أيضا في زيادة الصادرات المصرية من المحاصيل الزراعية والمنتجات الغذائية الصناعية. 

مقالات مشابهة

  • الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز
  • علاجات منزلية للحصول على أسنان ناصعة البياض
  • صناعة الحبوب: ثورة 30 يونيو حافظت على أمن الوطن والتوسع في المشروعات القومية
  • أسعار الألبان ومنتجاتها اليوم السبت 29-6-2024 في الأسواق
  • «التموين» تعلن رسميا تكلفة تصنيع الخبز للأفران البلدية
  • حكاية باب..
  • حكاية النشرات الحمراء ضد الهاربين بالخارج واغتيال الشهيد المستشار هشام بركات
  • رفع سعر الخبز بين رئيس نقابات العمال ومدير عام الاقتصاد
  • في عيد ميلادها.. حكاية أول دويتو جمع بين فريدة فهمي ومحمود رضا
  • «الزجاجى».. «الغرام».. و«الخفى».. لكل شاطئ حكاية