أشهر مساء الخميس، بمدينة "حديبو"، عاصمة سقطرى، اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني، بحضور جمع كبير من المشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية والسياسية والاكاديمية من مختلف مناطق ومراكز أرخبيل سقطرى تحت شعار "سقطرى تجمعنا".

 

ويهدف مؤتمر سقطرى الوطني، لجمع الكلمة والدفاع عن مصالح سقطرى وايجاد إطار اجتماعي مدني ينظم الجهود والمطالبة بحقوق سقطرى المشروعة التي كفلها الدستور والقانون.

 

 

وفي بيان الاشهار، أكد المجتمعون على ضرورة لم شمل أبناء أرخبيل سقطرى عبر مرجعياتهم القبلية والسياسية والاكاديمية وتبني قضايا المحافظة ولمتابعة حقوقها لدى الجهات الحكومية. 

 

وشدد البيان، على الحفاظ على التنوع الحيوي والموروث الثقافي الاصيل لأبناء سقطرى وحمايته من المهددات التي تضر ببيئته الفريدة.

 

ودعا بيان، الاشهار، الى نبذ الخلافات وتقريب وجهات النظر بين جميع المكونات والحفاظ على التعايش والسلم الاجتماعي. 

 

وطالب بيان الإشهار، الحكومة بتحمل مسئوليتها في توفير الخدمات الاساسية والمشتقات النفطية بالأسعار الرسمية أسوة ببقية المحافظات المحررة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: سقطرى حديبو الامارات الانتقالي

إقرأ أيضاً:

استعراض مستجدات التقرير الوطني لاتفاقية سيداو

عقدت لجنة متابعة تنفيذ اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة "سيداو" اليوم اجتماعها الأول لهذا العام الجاري برئاسة معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية.

وأكدت معالي الدكتورة وزيرة التنمية الاجتماعية رئيسة لجنة "سيداو" خلال الاجتماع على أن سلطنة عُمان تولي اهتمامًا كبيرًا بتمكين المرأة في مختلف المجالات، وحققت خلاله مستويات متقدمة.

واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع الجهود المبذولة حول التقرير الوطني الرابع لاتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة "سيداو"، والملحوظات والتوصيات الختامية الواردة من اللجنة الدولية المعنية بالمرأة والإجراءات الأولية المتّخذة حول التقرير الوطني الرابع لاتفاقية "سيداو"، إلى جانب تقرير سلطنة عُمان حول المراجعة الوطنية الشاملة لإعلان عمل بيجين (+30).

مقالات مشابهة

  • نائب:استقرار العراق بإصلاح المنظومة الأمنية والسياسية
  • اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني تحمل الثقلي مسؤولية سلامة رئيس اللجنة علي عامر سعد
  • مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني الشيخ علي عامر سعد
  • لجنة "سيداو" تستعرض التقرير الوطني الرابع
  • استعراض مستجدات التقرير الوطني لاتفاقية سيداو
  • انطلاق فعاليات اليوم الختامي لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • مشايخ ووجهاء سقطرى يشهرون مكوناً مدنياً للدفاع عن حقوق الجزيرة.. تعرف على أبرز مطالبهم
  • والي عنابة يأمر بفتح تحقيق في إنزلاق جزء من الطريق الولائي رقم 22 بكورنيش
  • غليزان.. مصالح الدرك تحجز 920 قرص مهلوس بالطريق السيارشرق-غرب
  • استعدادات مصرية لمؤتمر الاستثمار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي