أعلنت إسرائيل مساء اليوم الخميس 27 يونيو 2024 ، مرور 68 طفلا مريضا وجريحا مع مرافقيهم من قطاع غزة ، الى جمهورية مصر العربية ، عبر معبر كرم أبو سالم.

وقالت وحدة تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق ، إنه وكجزء من جهود تسهيل وتعزيز جهاز الصحة والاستجابة الطبية للسكان المدنيين في غزة ، تم اليوم بالتنسيق مع جهات تابعة للإدارة الأمريكية ومصر والمجتمع الدولي ، مرور 68 طفلا وجريحا مع مرافقيهم من قطاع غزة ، عن طريق معبر كرم أبو سالم التابع لسلطة المعابر البرية التابعة لوزارة الأمن الى مصر ، وذلك لغرض سفرهم للخضوع لمزيد من جلسات العلاج الطبي في مصر والخارج.

وأدعت أن هذا النشاط يعد جزءا من الجهود العديد التي تم بذلها منذ بداية الحرب ، وبالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة والدول والمنظمات الدولية ، لإتاحة وتسهيل عمل المرافق الطبية على نطاق كافٍ في قطاع غزة، بما في ذلك من خلال إدخال المعدات الطبية بكميات كبيرة، وبهدف إتاحة وتسهيل إنشاء مستشفيات ميدانية إضافية.

وزعمت وحدة التنسيق أن جهود الجيش الإسرائيلي ستتواصل من خلال الوحدة لتقديم الاستجابة الإنسانية لسكان قطاع غزة في كافة المجالات وفي مجال الطب بشكل خاص.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إكسترا نيوز تستعرض جهود «حياة كريمة»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرضت فضائية «إكسترا نيوز»، تقريرًا عن جهود مبادرة حياة كريمة في كل أنحاء الجمهورية، وجاء في التقرير: «من بداية ظهورها في عام 2019، و«حياة كريمة» بتضرب أعظم أمثلة الخير والعطاء لخدمة الملايين من أهلنا في كل شبر في أرض مصر، وصلنا لعدد متطوعين أكثر من 45 ألف شخص بيشتغلوا على مدار الساعة لخدمة القرى الأكثر إحتياجًا من خلال 27 مقرا في مختلف أنحاء الجمهورية، ومنافذ بالعشرات موجودة في الجامعات والنوادي الرياضية».

في الدعم الغذائي أطلقنا مشروع صحكوك الأضاحي للسنة الثانية على التوالي، ودعمنا أكثر من 2 مليون مواطن، وأطلقنا مبادرة سبيل لإعداد الوجبات الساخنة، وفي قطاع التمكين الاجتماعي أطلقنا حملة «استهلاك أقل تأثير كبير» لترشيد الطاقة ودعم البيئة، وأطلقنا حملة «تقدر في 10 أيام» لخدمة طلاب الثانوية العامة والتخفيف من أعباء الدروس الخصوصية.

وفي قطاع التمكين الاقتصادي، أطلقنا في حياة كريمة المرحلة الثانية من مشروع «سكر البيوت» وقدمنا مساعدات تشييد وإعادة تأهيل المنازل، بالإضافة الى دعم الحالات الإنسانية، وفي القطاع الصحي، أطلقنا 56 قافلة طبية و28 قافلة بيطرية وقمنا بتوقيع بروتوكولات تعاون مع عدد كبير من المؤسسات الطبية المصرية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تواصل عمليتها الإرهابية في قتل وترويع المدنيين بالشجاعية
  • وسائل إعلام: القاهرة ترفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لتجاوز عقبات اتفاق وقف إطلاق النار
  • الإمارات تنضم إلى «نداء العمل» من أجل أطفال فلسطين
  • عاجل.. اشتباكات عنيفة في تل الهواء غرب مدينة غزة
  • 30 مليون جنيه للفرش غير الطبى لمستشفى الحميات وسيوة المركزى
  • رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 264 شهيداً وجريحاً في جرائم صهيونية جديدة بغزة
  • صحة مطروح ترفع حالة الاستعداد القصوى بالتزامن والاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • إكسترا نيوز تستعرض جهود «حياة كريمة»