أعلن مركز سارة السديري لدراسات المرأة في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، عن فتح باب التقديم على "مبادرة دعم الأبحاث في قضايا المرأة"، حتى يوم الجمعة 9 أغسطس 2024، وذلك ضمن "برنامج دعم الأولويات البحثية الوطنية في قضايا المرأة"، للمهتمين بدراسات المرأة من داخل وخارج الجامعة.
وتستهدف المبادرة دعم تمويل الأبحاث واستقطاب الباحثين المتميزين، ضمن إطار محاور الأولويات البحثية للمركز، التي تشمل محور تكافؤ الفرص والتوازن بين الجنسين، ومحور الدور الحضاري للمرأة السعودية، ومحور المرأة والتقنية والابتكار وريادة الأعمال والاقتصاد، ومحور المرأة والبيئة والتنمية المستدامة، ومحور قضايا المرأة الاجتماعية، ومحور التشريعات والقوانين الداعمة للمرأة، ومحور صحة المرأة.

جامعة الأميرة نورة تُطلق النسخة الثانية من البرنامج الصيفي "مسار"#اليوم | @_PNU_KSAhttps://t.co/GDnQJOoZm1— صحيفة اليوم (@alyaum) June 23, 2024قضايا المرأةويغطي الدعم مختلف أنواع البحوث، كالبحوث الوطنية، والبحوث الكبيرة، والبحوث الصغيرة، إضافة إلى البحوث المشتركة، وبحوث طلبة الدراسات العُليا.
أخبار متعلقة المساجد التاريخية.. معالم بارزة في رحلة الحجاج إلى المدينة المنورةوكيل محافظة الأحساء يستعرض خطط جمعية بشائر لمكافحة المخدراتوتتماشى مبادرة "دعم الأبحاث في قضايا المرأة" مع أهداف مركز سارة السديري لدراسات المرأة الرامية إلى دعم صناعة القرار؛ من خلال إجراء الدراسات ذات الصلة بقضايا المرأة، وإبراز دورها في التنمية الوطنية، كما يعكس سعي المركز لتحقيق التميز والارتقاء بمستوى الدراسات، وصولًا إلى كونه حاضنًا للفكر، ومصدرًا للمعلومات الدقيقة والموثوقة ذات الصلة بالمرأة، على الصعيدين المحلي والعالمي.المرأة السعوديةيُشار إلى أنَّ مركز سارة السديري لدراسات المرأة يُمثل مبادرة نوعية لدعم المرأة السعودية تنمويًا وفق رؤية المملكة 2030، حيث يعنى المركز بتنظيم دراسات المرأة، متضمنًا وحدة للدراسات والبحوث لدعم البحث العلمي في مجال دراسات المرأة، ومتحفًا يرصد تاريخ المرأة السعودية ومسيرتها في التنمية، إضافة إلى مكتبة رقمية مختصة بالإنتاج العلمي والبحثي في المجال ذاته، ويمكن للمهتمين بالمبادرة، الاطلاع على برنامج دعم الأولويات البحثية الوطنية في قضايا المرأة من هنا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض قضايا المرأة جامعة الأميرة نورة المرأة السعودية فی قضایا المرأة

إقرأ أيضاً:

قضايا المرأة تعقد ورشة عمل حول "الجندر والحوكمة"

عقد برنامج المشاركة العامة للنساء بمؤسسة قضايا المرأة المصرية في الفترة من ورشة عمل حول " الجندر والحوكمة " مع ممثلي الجمعيات الشريكة ومجموعة من السيدات صاحبات المصلحة بمحافظتي الجيزة والقليوبية.

 تناولت  الورشة الموضوعات التالية  تفعيل مبادئ الجندر داخل الجمعيات والمؤسسات ومؤشرات المساواة والنوع الاجتماعي.وانواع المؤشرات و النوع الاجتماعي و  متابعة خطة دمج النوع الاجتماعي بالإضافة إلى  مراجعة تعريف الحوكمة والمبادئ وكيفية وضع سياسة للحوكمة وأهمية وضع سياسة للحوكمة وصياغة  نموذج سياسات الحوكمة من واقع دليل السياسات و الإجراءات الخاصة بكل جمعية و لائحتها التنفيذية.

كما تضمنت الورشة صياغة نموذج سياسات الحوكمة من واقع دليل السياسات والإجراءات الخاصة بكل جمعية ولائحتها التنفيذية (المشاركة – المساواة – اللامركزية)

تجدر الإشارة إلي ان هذه الورش جاءت في إطار مشروع "بناء قدرات منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال المرأة " ويتم تنفيذه بالشراكة مع هيئة "كير مصر " 

مقالات مشابهة

  • «ألسن عين شمس» تفتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا لفصل الخريف 2024/2025
  • ألسن عين شمس تعلن فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا للعام الجامعى الجديد
  • ألسن عين شمس تعلن فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا
  • جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • بالشراكة مع "موهبة" جامعة الأميرة نورة تستضيف برنامج موهبة الإثرائي العالمي
  • البروفيسورة نورة اليوسف .. رحلة تفوق يقودها العلم
  • موعد ورابط المؤتمر الثالث لطلاب الدراسات العليا في العلوم الإنسانية ببنها
  • قضايا المرأة تعقد ورشة عمل حول "الجندر والحوكمة"
  • موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. بشرى سارة لمحدودي الدخل