أكد وزير الخارجية الأرميني أرارات ميرزويان، اليوم الخميس، استعداد بلاده لتسوية العلاقات مع تركيا وفتح الحدود بين البلدين.


قال ميرزويان -خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماعه مع نظيره الإستوني ماركوس تاشكنا وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "أرمنبريس" الرسمية - "إن أرمينيا مستعدة لتطبيع العلاقات الدبلوماسية بالكامل مع تركيا وفتح الحدود بين البلدين".

أضاف: "خلال حوارنا مع زملائنا الأتراك، توصلنا إلى اتفاقيات ملموسة حول ملف فتح الحدود والخطوات التي يمكن اتخاذها من أجل التطبيع الكامل للعلاقات بين يريفان وأنقرة".

كما أوضح:"أننا نؤكد عزمنا باستمرار على تنفيذ هذه الاتفاقات وأعتقد بأنه حان الوقت لكي يتم تطبيقها".

وأشار كبير الدبلوماسيين الأرمن أيضًا إلى أنه بحث مع نظيره الإستوني القضايا المطروحة على الساحة الإقليمية، كما أطلعه على عمليات تطبيع العلاقات بين أرمينيا وجيرانها في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تركيا أرمينيا

إقرأ أيضاً:

سفيرة البحرين تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأت السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل، سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية و المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، جمهورية مصر العربية قيادةً وحكومةً وشعبًا، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية عشرة لثورة الثلاثين من يونيو.

وأكدت السفيرة على عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية والتي تمتد جذورها لعقود من التعاون المثمر والتنسيق المستمر في مختلف المجالات، مشيرة إلى أن هذه العلاقات تشهد تطورًا مستمرًا في ظل القيادة الحكيمة للملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين المعظم، و الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحرص البلدين على الدفع بالتعاون الثنائي إلى آفاق أرحب في شتى المجالات.

وأعربت عن اعتزازها بما تشهده العلاقات الثنائية من زخمٍ وتنامٍ مستمر، والذي يتجلى في تبادل الزيارات الرسمية رفيعة المستوى بين قيادتي البلدين الشقيقين والتنسيق والتشاور المستمر في مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مشيرة إلى أن هذا التعاون المثمر المبني على الشراكة والتنسيق وتوافق الرؤى لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع يمثل نموذجًا يٌحتذى به في العمل العربي المشترك. كما يعكس حرص البلدين الشقيقين على تعزيز التضامن والتكامل العربي وتحقيق تطلعات شعوب المنطقة في التنمية والازدهار.

وأشادت السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل بالجهود الحثيثة التي تبذلها جمهورية مصر العربية الشقيقة في سبيل تحقيق المزيد من التنمية الشاملة في مختلف المجالات والنهضة العمرانية، متمنية لمصر وشعبها الشقيق المزيد من النماء والتقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • عقدا الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يستقبل نظيره البنغلاديشي
  • بدر بن حمد يودّع سفيري الأردن وفرنسا
  • سفيرة البحرين تؤكد عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية بين بلادها ومصر
  • سلطنة عُمان والصومال تبحثان التعاون في الأوقاف والشؤون الدينية
  • سفيرة البحرين بالقاهرة تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • سفيرة البحرين تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الولايات المتحدة تحاول استخدام علاقات أنقرة مع باكو ضد موسكو وطهران
  • مصر والصومال تبحثان الوضع في القرن الأفريقي
  • وزير الخارجية ونظيره الصومالي يبحثان الوضع الإقليمي في القرن الإفريقي
  • وزير خارجية أرمينيا يناقش مع نظيره الأوكراني قضايا التعاون مع الاتحاد الأوروبي