كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تنسيق التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسى 2024-2025. 

وتتيح مدارس التكنولوجيا التطبيقية التقديم أمام الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024. 

وتفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي الجديد خلال شهر يوليو المقبل.

 

وأنشئت مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالـشـراكة بـيـن وزارة التربـيـة والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص أو العام؛ من أجل الارتقاء والنهوض بمنظـومة التعليم الفني بمـصـر، وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بسوق العمل المحلي والدولي. 

وتعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية حكومية نموذجية للتعليم الفـنـي تخضع لمجانية التعليم، وتعمل على تطبيـق المـعاييـر الدولية في طـرق التدريس. 

كما تعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية نموذجًا متطورًا من التعليم الفني تطبق المعايير الدولية في عمليه التدريس والتدريب داخل هذه المدارس. 

وتتميز مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوجود شريك خاص مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للنهوض بالمنظومة التعليمية الفنية داخل مصر.

تنسيق التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية مناهج مدارس التكنولوجيا التطبيقية 

وتتكون المناهج الدراسية في مدارس التكنولوجيا التطبيقية من 3 تتكون المناهج من 3 محاور أساسية وهم:

• العلوم الأساسية والثقافية.
• العلوم الفنية في مجال التخصص.
• التدريب العملي.

مسارات أمام خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن وجود ثلاثة مسارات أمام خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية بمختلف المحافظات. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية يتميزون بالحصول على التدريب العملي الذي يؤهلهم لسوق العمل. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى زيادة الإقبال على مدارس التكنولوجيا التطبيقية من الحاصلين على الشهادة الإعدادية. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن المسارات المتاحة للطلاب بعد التخرج من مدارس التكنولوجيا التطبيقية هي: الالتحاق بسوق العمل مباشرة، أو الالتحاق بالجامعات التكنولوجية، والمعاهد الفنية، أو الالتحاق بالجامعات المصرية بعد إجراء معادلة.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدارس التكنولوجيا التطبيقية التكنولوجيا التطبيقية التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم مدارس التعليم الفني وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي

يتسائل الكثير من الطلاب واولياء الامور عن موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024، ويأتي ذلك عقب انتهاء الطلاب من اداء الامتحانات الخاصة بهم خلال الايام الماضية واعلان مصدر مسئول داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن اقتراب موعد الاعلان عن نتائج الدبلومات، ومن خلال المقال التالي يقدم لك موقعنا الاخباري بلد نيوز خدمة معرفة التفاصيل.

موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024

يبحث الكثير من المواطنين في مصر عن موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024، وفي هذا السياق كان قد اعلن مصدر مسئول داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انهُ انتهت اعمال تصحيح ورصد الدرجات الخاصة بالطلاب لجميع المواد الدراسية، وسيتم اعتماد النتيجة ومن ثم بعد ذلك سيتم اتاحة النتيجة عبر موقع التعليم الفني، ويمكن للطلاب الحصول علي النتيجة بشكل سهل وبسيط بلاسم ورقم الجلوس دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة مع اتباع الخطوات التي سنذكرها لاحقًا.

 

بوابة التعليم الفني برقم الجلوس 2024

اتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خدمة الاستعلام عن النتيجة الخاصة بالدبلومات من خلال بوابة التعليم الفني ببلاسم ورقم الجلوس وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

في البداية يجب عل المُستعلم ان يقوم بتسجيل الدخول إلى بوابة التعليم الفني من خلال هذا الرابط.في الخطوة التالية يجب علي المُستعلم اختيار من القائمة الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية.في الخطوة الثالثة يجب علي المُستعلم ان يقوم بأدخل  البيانات المطلوبة منك المُتمثلة في رقم الجلوس الخاص بالطالب والاسم الخاص بالطالب المراد الاستعلام عن نتيجته.في الخطوة الرابعة يجب عليك الضغط على كلمة استعلام الموجودة امامك علي الشاشة.اخيرًا انتظر بضع ثواني وسوف تظهر أمامك نتيجة الطالب.

مقالات مشابهة

  • تنسيق التمريض 2024 ".. طريقة وشروط الالتحاق بالتمريض العادي والعسكري
  • بدء التحويلات الإلكترونية للمدارس في محافظة الجيزة.. ننشر الرابط
  • الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
  • قبول طلاب الأزهري بمدارس التكنولوجيا التطبيقية وفقا لحساب المجموع الاعتباري
  • تنسيق مدرسة ايفرجرو الدولية في الحديد والصلب 2024
  • مدارس غبور 2024.. المميزات والتخصصات وشروط الالتحاق
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء
  • 225 درجة تنسيق التقديم في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية
  • عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر 2024
  • لخريجي الشهادة الإعدادية.. تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024 بجميع المحافظات