اعتذر الممثل الأمريكي، جيمي فوكس، وحذف منشورا شاركه على حسابه في "إنستغرام"، بعد إثارته جدلا عن تضمنه "معاداة للسامية" وعبارات تخص قتل السيد المسيح في إشارة إلى اليهود.

وكان فوكس قد شارك منشورا أمام 16.7 مليون متابع له، قال فيه: "لقد قتلوا ذلك الرجل المسيح؟ فما بالكم بما قد يفعلونه بك؟؟؟!""، كما ألحق المنشور بهاشتاغات من قبيل #أصدقاء_مزيفون و#حب_زائف.

إقرأ المزيد مكارثي: على الديمقراطيين أن يفعلوا شيئا حيال التصريحات المعادية للسامية

من جهتهم، اعتبر بعض مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي أن هذه الرسالة المنشورة تبدو وكأنها تعكس الاعتقاد المعادي للسامية بأن الشعب اليهودي مسؤول بصورة جماعية عن قتل المسيح، وهو ما أدى لأعمال عنف ومذابح ضد اليهود على مدار قرون عديدة.

وعلى إثر ذلك، قام فوكس بحذف منشوره واعتذر "للمجتمع اليهودي ولكل من شعر بالإهانة من منشوري"، حيث ادعى أنه تم تفسيره بصورة خاطئة. وأضاف: "أعرف الآن أن اختياري للكلمات قد تسبب في إهانة وأنا آسف. لم تكن هذه نيتي على الإطلاق".

وتابع موضحا عبر حسابه في "إنستغرام": "من أجل التوضيح، لقد تعرضت للخيانة من قبل أحد الأصدقاء المزيفين، وهذا ما قصدته بتلك الكلمات وليس أي شيء آخر".

وتجدر الإشارة إلى أن ممثلة هوليوود الشهيرة، جينيفر أنيشتون، قد طالتها انتقادات بسبب "إعجابها" بهذا المنشور.

وأصرت أنيشتون (54 عاما) التي لديها حوالي 43 مليون متابع على "إنستغرام"، في وقت لاحق، على أنها نقرت بالخطأ على خيار "أعجبني"، مضيفة: "هذا يجعلني أشعر بالمرض حقا.. لم "أعجب" بهذا المنشور سواء عن قصد أو صدفة".

إقرأ المزيد "جزء من كراهية إسرائيل".. حفل فرقة "بينك فلويد" في فرانكفورت يستثير مجموعات يهودية

وتجدر الإشارة إلى أن الممثل فوكس خضع للعلاج في المستشفى بسبب مشكلة طارئة غامضة، وعبّر مؤخرا عن التزامه القوي بالإيمان المسيحي وانخراطه في الكنيسة. وقد يكون منشوره موجها لأحد الأصدقاء اليهود.

المصدر: au.news.yahoo.com

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا المسيحية انستغرام غوغل Google فنانون معاداة السامية ممثلون مواقع التواصل الإجتماعي هوليود

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. أكثر من 4000 حالة إساءة عنصرية في أمم أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الاثنين، أنه سجل 4656 منشورا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تشمل محتوى عنصري.

وجرت مراقبة المنشورات عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل "إكس" و"إنستجرام" و"تيك توك"، وكانت موجهة نحو اللاعبين والمدربين والمسؤولين ومشاركين أخرين في البطولة، وجاءت نسبة 74% من المنشورات موجهة بشكل مباشر للاعبين.

وأوضح يويفا أن 71% من المنشورات تم اتخاذ إجراء بشأنها من قبل المنصات المنشورة بها.

وأضاف أن 94% من المنشورات التي تم تسجيلها، تضمنت إساءات عامة لم تستهدف فئة أو مجتمع بعينه بالإضافة إلى أن 5ر4% من المنشورات تضمنت إساءات عنصرية.

وقالت ميشيل أوفا، مديرة الاستدامة الاجتماعية والبيئية في (يويفا): "نؤمن أنه من الضروري حماية اللاعبين والمدربين والحكام من الاساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأنهم يجب أن يكونوا في حالة تركيز في أدائهم على أرض الملعب، وأن لا يثقلوا كاهلهم بإساءات غير مقبولة عبر الانترنت".

وكان يويفا أطلق برنامجا لمكافحة الإساءة عبر الانترنت في بطولة أمم أوروبا للسيدات عام 2022، والذي كان يهدف إلى مراقبة حالات الإساءة خلال نهائيات البطولات التي ينظمها الاتحاد، بما في ذلك بطولات الناشئين".

وفي بطولة أمم أوروبا 2024، يراقب البرنامج 622 حسابا ومنصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك حسابات اللاعبين والمدربين والحسابات الرسمية للفرق المشاركة.

مقالات مشابهة

  • إنستجرام يضيف البث المباشر لأكثر من ثلاثة أشخاص
  • جيمي فوكس يكشف آخر تطورات حالته الصحية
  • في هذا الموعد... كاظم الساهر يحيي أحدث حفلاته الغنائية الجديدة في جدة
  • برج الجدى.. حظك اليوم الأربعاء 3 يوليو: تواصل مع الأصدقاء
  • جيمي فوكس يكشف كواليس اختفائه الغامض وسبب مرضه
  • بشرى تنفي اعتزالها الفن بطريقتها الخاصة
  • يويفا يرصد أكثر من 4000 إساءة عنصرية في يورو 2024
  • يورو 2024.. أكثر من 4000 حالة إساءة عنصرية في أمم أوروبا
  • السعودية.. تركي آل الشيخ يدافع عن فيلم أولاد رزق 3 ويكشف عن إيراداته خلال أسبوعين
  • إنستغرام يمكن امرأة من العثور على شقيقها بعد اختفائه 18 عامًا