أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين يوم الخميس استهداف آلية عسكرية إسرائيلية في شارع بغداد بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقالت "سرايا القدس" إنها فجرت عبوة "زلزال" الأرضية بالآلية العسكرية.

ونشر الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" مشاهد وثقت عملية الاستهداف.

إقرأ المزيد "كتائب القسام" تعلن استهداف ناقلة جند إسرائيلية من نوع "نمر" وقتل من فيها شرقي مدينة غزة

وتواصل المقاومة الفلسطينية بغزة لليوم 265 على التوالي من معركة "طوفان الأقصى" دك القوات الإسرائيلية واستهداف آلياتهم بمحاور توغلهم في القطاع.

وفي أحدث العمليات استهدفت "كتائب شهداء الأقصى" بوابل من قذائف الهاون غرف القيادة والسيطرة على خط الإمداد في محور "نتساريم" جنوبي مدينة غزة.

أما "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس فقد أعلنت قصف غرفة قيادة القوات الإسرائيلية في محور "نتساريم" بصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

كما أعلنت أيضا تمكن مقاتليها من قنص جندي إسرائيلي في محيط مسجد الشبيلي شرقي مدينة رفح.

ونشرت "القسام" مشاهد من استهداف سابق لدبابة ميركافا ضمن قوة إسرائيلية مدرعة بعد رصد حركة مرور آلياتهم لعدة أيام في شارع البحر جنوبي حي تل السلطان في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

إقرأ المزيد "كتائب المجاهدين" تدك القوات الإسرائيلية في "محور نتساريم" بالصواريخ (فيديو)

من جهتها، فجرت "سرايا القدس" الجناح العسكري لـ"حركة الجهاد الإسلامي" عبوة أرضية في آلية عسكرية إسرائيلية خلال توغلها شرقي حي الشجاعية.

كما أعلنت تفجير عبوة أرضية شديدة الانفجار في حفار عسكري إسرائيلي مقابل مسجد الشهداء شرق حي الشجاعية، وأكدت تدمير مقاتليها آلية عسكرية إسرائيلية قرب مقبرة التوانسة شرقي حي الشجاعية في تفجير عبوة (ثاقب - برميلية) زرعوها مسبقا.

كما قصفت "سرايا القدس" موقع "صوفا" العسكري شرقي مدينة رفح بعدد من قذائف الهاون.

بدورها عرضت ألوية الناصر صلاح الدين مشاهد من سيطرتها على مسيرة إسرائيلية من نوع "هيرون" وسط قطاع غزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس رفح سرايا القدس طائرة بدون طيار طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام معبر رفح وفيات آلیة عسکریة إسرائیلیة الجناح العسکری سرایا القدس حی الشجاعیة مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. سرايا القدس توقع أفرادا من قوة إسرائيلية في كمين بحي الشجاعية

عرضت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– مشاهد قالت إنها من عملية الإجهاز على قوة إسرائيلية داخل مبنى به فوهة نفق في كمين معد مسبقا بحي الشجاعية شرق غزة وسط القطاع.

وتحت عنوان "مما سمح بنشره"، قالت سرايا القدس إن مقاتليها تمكنوا مساء يوم الجمعة (2024/6/28) من الإجهاز على قوة إسرائيلية تم استدراجها داخل منزل به فوهة نفق ثم تفخيخها بعدد من العبوات الشديدة الانفجار.

وأضافت أنه تم تفخيخ المنزل بصاروخ طائرة "إف-16" أطلقه الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين الآمنين ولم ينفجر، مشيرة إلى أن مهندسيها عملوا على إعادة استخدامه وتفعليه وتفجيره بالقوة في حي الشجاعية.

وظهر في الفيديو الذي بثته كتائب القسام، مقاتلون وهم يثبتون كاميرا مقابل منطقة الكمين، وتشريك صاروخ أطلقته الطائرات الحربية الإسرائيلية ولم ينفجر.

كما أظهرت المشاهد تموضع عدد من آليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي خلف السواتر الترابية، والمنزل الذي بداخله فوهة نفق وتم تفخيخه مسبقا.

وأعلنت سرايا القدس في وقت سابق أن مقاتليها تمكنوا من قنص جندي إسرائيلي في المعارك الدائرة بحي الشجاعية، وقالت أيضا إنهم قصفوا بوابل من قذائف الهاون النظامي تمركزات الاحتلال في محور التقدم بحي الشجاعية.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي كثف القصف المدفعي والجوي على حي الشجاعية، وتفيد التقارير بأنه قام بتفجير وتدمير مئات المنازل، مما أسفر عن خسائر كبيرة بين السكان المحاصرين داخل الحي.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام: قنصنا جنديًا إسرائيليًا داخل منزل واستهدفنا آليات عسكرية في حي الشجاعية
  • تم استدراجها.. “سرايا القدس” تنشر فيديو من عملية استهدفت قوة إسرائيلية بمبنى مفخخ بحي الشجاعية
  • شاهد.. سرايا القدس توقع أفرادا من قوة إسرائيلية في كمين بحي الشجاعية
  • تم استدراجها.. "سرايا القدس" تنشر فيديو من عملية استهدفت قوة إسرائيلية بمبنى مفخخ بحي الشجاعية
  • بكمائن محكمة بالعبوات والقذائف.. المقاومة توقع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في الشجاعية ورفح
  • القسام تنفذ كمينا ضد جيش الاحتلال بالشجاعية وتتصدى لحركة التوغل
  • "سرايا القدس" و"كتائب القسام" تعلنان استهداف القوات الإسرائيلية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)
  • قتلى وجرحى من جيش الاحتلال في عمليات للمقاومة بقطاع غزة
  • "سرايا القدس" تعلن استحواذها على طائرة استطلاع إسرائيلية في رفح الفلسطينية