تشهد المنطقة الشرقية ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة يصل إلى 50 درجة مئوية تستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.
كما تشهد استمرار فرص هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير، ورياح نشطة على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والشرقية.ارتفاع درجات الحرارةأوضح محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ"اليوم": "تشهد المنطقة الشرقية طقسًا شديد الحرارة تلامس فيه درجات الحرارة 50 درجة مئوية، مع رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار حتى منتصف الأسبوع المقبل".


أخبار متعلقة 47 مئوية.. الأحساء والدمام الأعلى درجة حرارة في المملكةمنها لندن وباريس.. الحرارة تضرب أبرد عواصم العالم بآخر خمس سنواتطقس السعودية.. توقعات الأرصاد لدرجات الحرارة وأماكن الأمطار الأربعاء محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل - اليوم
وأشار إلى أن مدينة الدمام سجلت خلال الأيام الماضية درجة حرارة بلغت 50 مئوية.فرص هطول الأمطارأضاف العقيل أن هناك استمرارًا لفرص هطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير، وكذلك رياح نشطة على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة خلال موسم "الغبرة" على الطريق الساحلي الرابط بين مكة المكرمة وجازان في ساعات الظهيرة، ما يتسبب في انعدام الرؤية الأفقية
وأكد أهمية متابعة التقارير الجوية اليومية والتحديثات الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد، لمتابعة آخر تطورات الطقس واتخاذ الإجراءات اللازمة بناءً على التوقعات والتحذيرات الجوية.نصائح للمواطنين والمقيمينأوصى المركز الوطني للأرصاد المواطنين والمقيمين باتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال هذه الفترة، مثل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في ساعات الذروة، وشرب كميات كافية من السوائل للوقاية من الجفاف.
وشدد على اتباع الإرشادات المتعلقة بالسلامة المرورية بسبب انخفاض مدى الرؤية الأفقية نتيجة الأتربة المثارة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام موجة حارة الشرقية المنطقة الشرقية المرکز الوطنی للأرصاد

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي

الوطن | متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم السبت واليومين القادمين حيث تشهد مناطق الشمال الشرقي والساحل الغربي طقسًا معتدلًا مع درجات حرارة تتراوح ما بين 29 إلى 35 درجة مئوية

ومن المتوقع  تكاثر السحب وسقوط أمطار متفرقة على مناطق الجبل الأخضر فيما تكون درجات الحرارة مرتفعة في دواخل الشمال الغربي، وكذلك مناطق الوسط والجنوب، حيث تصل الحرارة القصوى إلى 44 درجة مئوية، وتبلغ 47 درجة مئوية في غدامس .

من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة تراجعًا يوم غد على أغلب مناطق الجنوب الغربي، بينما تعود الحرارة للارتفاع يوم الاثنين على المناطق الغربية وتنخفض بداية من يوم الثلاثاء على مناطق الشمال الغربي مع تحول الرياح إلى الشمالية.

في الشمال الشرقي و الساحل الغربي تشهد هذه المناطق طقسًا معتدلًا، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 29 و35 درجة مئوية و تتكاثر السحب اليوم على مناطق الجبل الأخضر، مع احتمالية سقوط أمطار متفرقة .

الوسومأمطار متفرقة الرياح الشمالية الشمال الغربي درجات حرارة طقس معتدل

مقالات مشابهة

  • إستمرار موجة الحر إلى غاية الثلاثاء
  • ضباب خفيف على أجزاء من الشرقية.. وهذه المواعيد
  • المركز الوطني للأرصاد : أتربة مثارة على العلا وخيبر
  • مستمرة حتى الثامنة مساءً.. أتربة مثارة على منطقة نجران
  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي
  • حالة الطقس: أجواء حارة حتى الاثنين المقبل
  • 48 مئوية.. الأحساء الأعلى درجة حرارة في المملكة
  • موجة حر غير مسبوقة تجتاح الدول العربية في صيف 2024
  • وصلت إلى نصف الغليان.. الدمام تسجل 50 درجة مئوية