استقبل الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية اليوم الخميس ،الكاتب الصحفي عصام عبدالرحمن مدير المركز الإعلامي لمؤسسة صناع الخير بمقر جامعة سمنود التكنولوجية، بحضور الدكتور السيد العجوز نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة.

 

وأثنى الدكتور منتصر دويدار على دور مؤسسة صناع الخير ودعمها لطلاب جامعة سمنود التكنولوجية؛ بتخصيص ١٠٠ منحة لسداد المصروفات للطلاب المتفوقين والغير قادرين على تحمل أعباء المصاريف الدراسية ولديهم الرغبة والشغف في استكمال التعليم والحصول على شهادة البكالوريوس.

 

وتناول اللقاء مناقشة عدة محاور رئيسية منها استمرارية المنح المقدمة من المؤسسة لطلاب الجامعة حتى انهاء الدراسة بالجامعة، شريطة أن يحافظ الطالب على تفوقه، كما تم مناقشة عقد اسبوع تدريبي لطلاب الجامعة لتنمية مهارات التواصل الفعال، والفكر الابتكاري وريادة الأعمال، وتحويل النماذج الأولية لبعض مشاريع الطلاب إلى آلات ومعدات بهدف توطين الصناعة، على أن يتم عرض منتجات الطلاب على هامش افتتاح الدورات التدريبية.

 

وطرح الدكتور السيد العجوز فكرة أن يتم توزيع بعض المعدات والآلآت وخطوط الانتاج المصغرة لتدريب الطلاب عليها بالجامعة.

 

كما طرح الدكتور وليد رسلان فكرة دعم مؤسسة الخير لطلاب التدريب الميداني لما يمثله من قيمة هامة جدًا لصقل مهارات الطلاب للوفاء بمتطلبات سوق العمل.

 

الجدير بالذكر أن جامعة سمنود التكنولوجية هي أحد الجامعات الحكومية المصرية التي تم انشاؤها بقرار من السيد رئيس الجمهوية لانشاء الجامعات التكنولوجية عام ٢٠١٩، ضمن تنفيذ خطة مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة جامعة سمنود التكنولوجية مؤسسة صناع الخير جامعة سمنود رئيس جامعة سمنود التكنولوجية جامعة سمنود التکنولوجیة

إقرأ أيضاً:

خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية

اجتمع الدكتور محمد سامي عبدالصادق نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بتكليف من الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، مع مسؤولي إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة، بهدف تطوير خطة عمل متكاملة تمهيدًا لاعتمادها وتوزيعها على الأمانة العامة والكليات والمعاهد والمستشفيات والمخازن وغيرها من إدارات الجامعة.

جاء ذلك في إطار جهود جامعة القاهرة المستمرة لتحسين أدائها وتعزيز مكانتها كواحدة من أفضل الجامعات تصنيفًا في مصر والعالم، 

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن الخطة الجديدة تهدف إلى تطوير آليات المراجعة الداخلية لضمان فعاليتها وكفاءتها في مختلف القطاعات، وتعزيز الشفافية والمساءلة من خلال رصد أي مخالفات أو تجاوزات للقوانين واللوائح المعمول بها، وضمان اتخاذ القرارات السليمة بناءً على بيانات ومعلومات دقيقة وموثوقة، وبالتالي تحسين الأداء العام لإدارات الجامعة والكليات والمعاهد والمستشفيات، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتم اعتماد خطة المراجعة الداخلية الجديدة وتوزيعها على جميع قطاعات الجامعة لتنفيذها بشكل فعال.

ضمن جهود إدارة جامعة القاهرة لتعزيز مبادئ الحوكمة الرشيدة 

وقال الدكتور محمد سامي عبد الصادق،  أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود إدارة جامعة القاهرة لتعزيز مبادئ الحوكمة الرشيدة والشفافية والمساءلة، وحرصها على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للطلاب والمرضى وغيرهم من المتعاملين مع الإدارات المختلفة بالجامعة، مضيفاً أن الهدف من إعداد خطة المراجعة الداخلية هو حسن سير العمل وسط الرقابة على تنفيذ القرارات، والاطمئنان من سلامة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة من الجهات ذات الاختصاص و مطابقتها للقوانين واللوائح المعمول بها.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية
  • برنامج تدريبي لطلاب المدارس في البرمجة والروبوتات في جامعة القاهرة
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات
  • رئيس جامعة برج العرب: الجامعات التكنولوجية تخدم العلم الأكاديمي والمهني
  • رئيس جامعة برج العرب: جار العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل
  • جامعة كفر الشيخ يهنئ رئيس الجمهورية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محليا ودوليا