المناطق_واس

تشارك المديرية العامة لحرس الحدود ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية، المقام في مجمع النخيل مول بمدينة الرياض خلال الفترة (26 – 30 يونيو 2024)، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، الذي يصادف الـ (26) من يونيو كل عام، تحت شعار “الاستثمار في الوقاية”.

ويستعرض حرس الحدود في معرض وزارة الداخلية، التقنيات الحديثة المستخدمة في التصدي لمحاولات تهريب المخدرات إلى داخل المملكة، وجهود المديرية في تعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدرات من خلال أدواره التوعوية بالآثار المترتبة على تعاطيها وسبل الوقاية منها، ومواجهة أخطارها.

أخبار قد تهمك المساجد التاريخية والمواقع الأثرية.. معالم بارزة في رحلة ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة 27 يونيو 2024 - 8:49 مساءً الهيئة العامة للنقل تختتم مشاركتها ضمن جناح المملكة بالمعرض الدولي “Transport Logistics” في الصين 2024 27 يونيو 2024 - 8:43 مساءً

يذكر أن المعرض، يهدف إلى بث العديد من الرسائل التوعوية التثقيفية لأضرار المخدرات على الفرد والأسرة والمجتمع، وتعزيز دور المواطن والمقيم في الإبلاغ عن عمليات التهريب والترويج من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995) بعدة لغات، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected]، بمشاركة قطاعات المديرية العامة لمكافحة المخدرات، والأمن العام ممثلاً في شرطة منطقة الرياض والإدارة العامة لدوريات الأمن، والمديرية العامة لحرس الحدود، والإدارة العامة للمجاهدين، والمركز الوطني للعمليات الأمنية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 27 يونيو 2024 - 8:51 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 يونيو 2024 - 4:38 مساءًالأطعمة الدُهنية تُسبب القلق منوعات27 يونيو 2024 - 2:59 مساءًآل سحيم يؤكد: حتى الحسابات البنكية بدون أموال قد تكون مستهدفة بالاحتيال منوعات27 يونيو 2024 - 9:54 صباحًاكيمياء الدماغ تكشف سر صعوبة إنقاص الوزن منوعات27 يونيو 2024 - 6:36 صباحًابايدن وترامب وجهاً لوجه أخيراً.. مناظرة طال انتظارها قد تقلب الموازين أبرز المواد27 يونيو 2024 - 2:57 صباحًاطبيب: الثلج والخضروات والصلصات مصدر العدوى المعوية في الصيف27 يونيو 2024 - 4:38 مساءًالأطعمة الدُهنية تُسبب القلق27 يونيو 2024 - 2:59 مساءًآل سحيم يؤكد: حتى الحسابات البنكية بدون أموال قد تكون مستهدفة بالاحتيال27 يونيو 2024 - 9:54 صباحًاكيمياء الدماغ تكشف سر صعوبة إنقاص الوزن27 يونيو 2024 - 6:36 صباحًابايدن وترامب وجهاً لوجه أخيراً.. مناظرة طال انتظارها قد تقلب الموازين27 يونيو 2024 - 2:57 صباحًاطبيب: الثلج والخضروات والصلصات مصدر العدوى المعوية في الصيف المساجد التاريخية والمواقع الأثرية.. معالم بارزة في رحلة ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة المساجد التاريخية والمواقع الأثرية.. معالم بارزة في رحلة ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المدیریة العامة یونیو 2024

إقرأ أيضاً:

اختتام فعاليات ملتقى الوقاية من المخدرات

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة مجلس محمد بن زايد يستضيف محاضرة: «إعادة تصور التعليم المبكر» الإمارات الأولى عربياً في «التفكير الإبداعي» و«المعرفة المالية»

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس مجلس مكافحة المخدرات، اختتمت أمس فعاليات ملتقى الوقاية من المخدرات (2024) في دبي هيلز مول الذي نظمته وزارة الداخلية، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي واستمر 10 أيام، تحت شعار «أسرتي.. أكبر ثروتي»، وذلك ضمن مشاركة الوزارة باليوم العالمي لمكافحة المخدرات.
وجاء الملتقى بهدف رفع وتعزيز الجانب التوعوي لأفراد المجتمع بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية، وسبل الوقاية منها، والدور المحوري الذي تلعبه الأسر في حماية الأبناء من هذه الآفات والتوعية بأضرارها ومكافحة الترويج الإلكتروني ومسببات ومؤشرات تعاطي المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وعوامل الحماية والخطورة ودور الوالدين في وقاية أبنائهم من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، والتعريف بالقانون الاتحادي بشأن مكافحة المواد المخدرة، وخدمات العلاج وإعادة التأهيل في دولة الإمارات العربية المتحدة، وطرق وأساليب الدمج المجتمعي، ورصد التحديات والأفكار الابتكارية من خلال الجلسات ونشر ثقافة رفض تجربة التعاطي من خلال خطة تستخدم تقنيات رقمية وشاشات عرض وتتضمن ورشاً وجلسات عصف ذهني، ومنصات للتواصل الاجتماعي.
وركّزت الفعاليات على محاور متنوعة وعديدة تضمنت: مرتكزات برنامج «سراج» الوطني لمكافحة المخدرات ومحاور السعادة اليومية و«الرفقة الطيبة» و«الجسم السليم».
وقال المقدم مصطفى الحمادي، من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات العامة الاتحادية بوزارة الداخلية: «رغم اختتام الفعالية نحن مستمرون في العمل جنباً إلى جنب، والزائرون من مواطنين ومقيمين وسياح يعتبرون مثقفين ولديهم وعي بما نقوم به من عمل لتعزيز دور الأسرة كونها أكبر ثروة في المجتمع، حيث جاءنا زوار كثر خلال الأيام الماضية والعدد في تزايد مستمر».
 وأضاف: ابتكرنا فكرة جديدة في عملية صقل عقول الأطفال، لافتاً إلى توعية أكثر من 100 طفل يومياً، بخلاف تقديم محاضرة وورشة تدريبية يومياً عن الابتكار والإلهام والموهوبين وكيفية احتضان الأطفال، وسنقوم بحصر المقترحات التي وردت إلينا خلال 10 أيام، لافتاً إلى أنه خلال الأيام القادمة سيتم مشاهدة الاستفادة من زيارات الجمهور والحالات التي تم معالجتها وتقديم الحلول لها في الدعم الاجتماعي.
ونظمت وزارة الداخلية والجهات المشاركة مجموعة واسعة من الأنشطة والبرامج منها ما هو مخصص للأطفال والنشء ومنها ما هو موجه نحو الأسر والعائلات.
وضمت قائمة الشركاء إلى جانب الإدارات المعنية من وزارة الداخلية والقيادات العامة للشرطة بالدولة، لجان مجلس مكافحة المخدرات، ومركز حماية الدولي من القيادة العامة لشرطة دبي، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي، وبرنامج خليفة للتمكين «أقدر».

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد”: تأثر أجزاء من منطقة الرياض بموجة حارة
  • “الأرصاد” أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض
  • وزارة الداخلية تختتم المعرض التوعوي بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية
  • أربعة محاور على طاولة “ملتقى القصيم العقاري” بالغرفة التجارية بعنيزة
  • علي الموسى لـ”سؤال مباشر”: السروريون بيننا.. “التعليم” لن يسمح بظهور المتطرفين مجدداً
  • رحلة إبداعية في عالم “تخيّل مونيه” في موسم جدة 2024
  • بالصور.. عروض مرئية توعوية عن أضرار المخدرات بمعرض "الداخلية"
  • حرس الحدود يستعرض لزوار معرض وزارة الداخلية جهوده في تعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدرات
  • اختتام فعاليات ملتقى الوقاية من المخدرات
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة جازان