سرايا - قال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني محمد أبو مصبح، الخميس، إن خدمة الإسعاف والطوارئ ستكون معدومة بشكل كامل عن الفلسطينيين في مناطق بقطاع غزة خلال الأيام المقبلة.

وأضاف أبو مصبح، أن المنظومة الصحية في غزة والشمال انهارت بشكل كامل خلال 8 أشهر، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مارست جميع السبل والممارسات التي أدت إلى تدمير البنية التحتية نتيجة الاستهداف المباشر لمركبات الإسعاف وحرقها، إضافة إلى خروج أكثر من 90% من المشافي الحكومية والرئيسية من بينها مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في محافظة غزة الخدمة.



وتحدث عن صعوبة في اختيار الوجهة التي يمكن نقل المصابين إليها وإنقاذ أرواحهم في ظل انعدام كبير في الإمكانيات الصحية ومحدودية الخدمات التي تقدم من خلال بعض المراكز الطبية.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قد أعربت عن قلقها إزاء توقف 18 مركبة إسعاف في قطاع غزة عن العمل بسبب نفاد الوقود، وهو ما يمثل 36% من قدرة أسطول إسعاف الجمعية.

وأوضح أبو مصبح، أن الهلال الأحمر الفلسطيني يوجد في محافظة غزة وشمالي القطاع عبر خدمة الإسعاف والطوارئ التي تعاني الأمرين في الوصول إلى المستغيثين نتيجة التدمير الكبير في البنية التحتية.

وتابع أن حجم الاتصالات وحجم نداءات الاستغاثة كبير مقارنة بعدد سيارات الإسعاف الموجود أصلا شمالي القطاع في ظل محدودية الوقود المتاح للجمعية للحصول عليه في هاتين المحافظتين.

وأشار إلى وجود عدد من المصابين ما زالوا تحت الأنقاض أو ما زالوا في الطرقات في حي الشجاعية لكن يصعب الوصول لهم.
المملكة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا وإصابة العشرات (فيديو)

قالت نبيال فرسخ، مسئولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الاحتلال الإسرائيلي، يواصل قصفه على مناطق متفرقة بقطاع غزة، مشيرة إلى أن القصف تسبب في نزوح آلاف الفلسطينيين من مواصي رفح إلى مواصي خان يونس جراء القصف الإسرائيلي.

وأضافت مسئولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، خلال مداخلة لـ"القاهرة الإخبارية"، أن استمرار الاحتلال في إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح يعوق إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، ويزيد من المعاناة للشعب الفلسطيني.

وأعلنت عن توقف 18 مركبة إسعاف تابعة للجمعية في غزة جراء القصف الإسرائيلي، ولم نتسلم حصتنا من الوقود عبر وكالة أونروا لليوم التاسع على التوالي.

ونوهت، بأن هناك شحًا كبيرًا في المستلزمات الطبية والأدوية بقطاع غزة، مؤكدة أن الاحتلال يستهدف طواقمنا ومنشآت الجمعية بقطاع غزة، حيث تسبب في استشهاد 19 من طواقمنا وأصيب العشرات جراء الحرب الإسرائيلية على غزة.

مقالات مشابهة

  • وصول 4 مصابين بينهم 2 في حالة خطيرة إلى مستشفى طولكرم
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا لا تستطيع الدخول إلى المنزل في مخيم نور شمس
  • طقس العراق.. غبار مع تذبذب بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • "الهلال الأحمر الفلسطيني" يكشف تفاصيل استهداف الاحتلال للطواقم الطبية في غزة (فيديو)
  • مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا وإصابة العشرات (فيديو)
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 19 من طواقمنا استشهدوا وأصيب العشرات
  • افتتاح مركز مخيم اليرموك الطبي والمجتمعي بدمشق
  • طقس العراق: درجات الحرارة تعاود الارتفاع خلال الأيام المقبلة