قال مدير مستشفى كمال عدوان الدكتور حسام أبو صفية مساء اليوم الخميس 27 يونيو 2024 ، إن المستشفى سيخرج عن الخدمة بشكل كامل خلال ساعات بعد نفاد الوقود، وبعد مناشدات المؤسسات الدولية بتوفير الوقود.

وفي وقت سابق أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ، توقف 18 مركبة إسعاف في قطاع غزة عن العمل بسبب نفاد الوقود ، وهو ما يمثل 36% من قدرة أسطول إسعاف الجمعية.

وقالت الجمعية في بيان لها تلقت سوا نسخه عنه ، إنها "لم تستلم حصتها اليومية من البنزين عبر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا ) منذ حوالي ثمانية أيام، والتي كانت تغطي 6% فقط من القدرة التشغيلية لمركبات الإسعاف، بسبب منع الاحتلال الإسرائيلي دخول الوقود إلى القطاع".

وأضافت أنه "وقبل توقف استلام كمية البنزين المخصصة للجمعية، كانت قد تراجعت الكمية المستلمة لتصل إلى 3% فقط من الاحتياج اليومي لمركبات الإسعاف".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مستشفى العودة بغزة: الخدمات عرضة للتوقف بسبب نقص الوقود

قال مسؤولو مستشفى العودة بغزة، إن الخدمات عرضة للتوقف بشكل كامل بسبب نقص الوقود الناتج عن الحصار الإسرائيلي للقطاع، وذلك وفق خبر عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاً«الخارجية» تستنكر استغلال إسرائيل للحرب في غزة ومحاولة التوسع الاستيطاني غير القانوني

مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة (صور)

«الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية تحذر من توقف مستشفيات ومحطات الأوكسجين بسبب نقص الوقود
  • مستشفى العودة بغزة: الخدمات عرضة للتوقف بسبب نقص الوقود
  • 3 مستشفيات شمالي القطاع توشك على التوقف بسبب نفاد الوقود
  • إدارة مستشفى كمال عدوان شمال غزة: ساعات ويخرج المستشفى عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود مما يهدد حياة الجرحى والمرضى
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 18 مركبة إسعاف توقفت عن العمل مؤخراً جراء استمرار العدوان على غزة
  • مستشفى كمال عدوان: ساعات ونخرج عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود
  • غزة – توقف مركبات إسعاف عن العمل بسبب نفاد الوقود
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: توقف 18 مركبة إسعاف عن العمل بغزة بسبب نفاد الوقود
  • الهلال الأحمر: توقف 18 مركبة إسعاف عن العمل في قطاع غزة بسبب نفاد الوقود