أعلن المهندس علي جبر منسق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمحافظة بورسعيد، فتح قاعات إحدي القري السياحية بشارع طرح البحر بمحافظة بورسعيد، أمام طلاب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات، وذلك في إطار دعم جهود تجاوز أزمة انقطاع التيار الكهربائي.

وأوضح المهندس علي جبر، أن القاعات مكيفة وبها شبكة انترنت وتكفي لمئات الطلاب، واشار أن التحالف الوطني والذي يعمل بالقانون الصادر عن رئاسة الجمهورية وتشرف باطلاقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، يطلق هذه المبادرة بـ محافظة بورسعيد من أجل دعم جهود تجاوز الأزمة، وشعورا من القيادات بالأزمة، وثقة في قدرة الشعب المصري علي تجاوزها.

وأضاف "جبر"، أن امانة التحالف ببورسعيد سوف تنظم مراجعة مجانية لمادة اللغة الإنجليزية ويحاضر بها مستر أحمد إسماعيل مدرس اللغة الإنجليزية الشهير بمدرسة الثانوية بنات، وتكون لمدة 3 أيام حتى ليلة الأمتحان، على أن تكون مواعيد المراجعة يوم السبت من 5 إلي 8 مساءا، ويوم الأحد من 3 إلي 6 مساءا، والأثنين من 3 لـ 6 مساءا، مع أستمرار فتح القاعة للطلبة طوال فترة امتحانات الثانوية العامة.

وأشار علي جبر أن المراجعة مجانية تمامًا دون أي مقابل، ودعا الطلاب والطالبات للاستفادة من مبادرة التحالف الوطتي للعمل الاهلي التنموي بـ محافظة بورسعيد، وعلق: أن هذا الكيان الكبير يعمل دائما من أجل المواطنين من منطلق وطني يهدف لوطن عظيم وشعب يستطيع بناء مستقبله بالتضحية والفداء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية طلاب الثانوية العامة انقطاع التيار الكهربائي طلاب الثانوية العام التيار الكهرباء أزمة انقطاع التيار الكهربائي

إقرأ أيضاً:

بعد عقد اجتماعاته.. ننشر اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطنى

عقد مجلس أمناء التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى الاجتماع الأول له بكامل تشكيله من الأعضاء المنتخبين والمعينين، وذلك بمقر التحالف بالقاهرة الجديدة، حيث أصدر أول قراراته بتكليف السفيرة نبيله مكرم رئيسا للأمانه الفنية لتقوم بأعمال المدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وتم خلال الاجتماع مناقشة لائحة النظام الأساسي تمهيدًا لإصدارها من الجمعية العامة للتحالف في ثاني انعقاد لها.

 

وحدد قانون التحالف الوطنى رقم 171 لسنه 2023 اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلى، حيث تنص المادة 12 على أن مجلس الأمناء هو السلطة المسئولة عن شئونه وتصريف أموره وإدارة الأعمال والأنشطة التى يتولاها، وله أن يتخذ ما يراه لازما من قرارات لتحقيق أغراضه كالآتي:

١- تنفيذ السياسات العامة والخطط الرئيسية التى تقرها الجمعية العامة.

٢- إعداد لائحة النظام الأساسى للتحالف ولوائح الشئون الإدارية والتجارية والفنية والمالية وغيرها من اللوائح التنظيمية العامة المنظمة لشئون التحالف.

٣- التعاون مع المؤسسات والمنظمات الدولية والأجنبية العاملة فى مجالات التنمية والعمل الأهلى، وفقا للضوابط التى تحددها لائحة النظام الأساسي.

٤- اقتراح ميثاق أخلاقى لأعضاء التحالف بما يضمن توحيد جهودهم لخدمة الفئات المستهدفة فى المجتمع.

٥- إنشاء فروع ومكاتب التحالف فى المحافظات الأخرى.

٦- ضم أعضاء جدد للتحالف على النحو المبين بلائحة النظام الأساسى بعد موافقة رئيس الجمهورية.

٧- تحديد أوجه استثمار أموال التحالف وعوائد استثماراته.

٨- إعداد مشروع الموازنة السنوية للتحالف وحساباته الختامية.

٩- تأسيس أو المساهمة فى تأسيس شركات وصناديق استثمار خيرية مرتبطة بأهداف التحالف وأنشطته.

١٠- فتح حساب بنكى أو أكثر تودع فيه موارده.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| غدًا.. طلاب بني سويف يؤدون امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • محاضرات مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة 2024 بالقاهرة
  • توزيع درجات امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • مجموعات مراجعة مجانية بالمدارس ليلة امتحان اللغة الإنجليزية بالإسماعيلية
  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية
  • تحذير لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة الإنجليزية بسبب درجات الحرارة
  • «التحالف الوطني» يوفر مراجعات نهائية في اللغة الإنجليزية للثانوية العامة ببورسعيد
  • بعد عقد اجتماعاته.. ننشر اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطنى
  • بدء امتحان الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024