ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية كورييري ديلا سيرا، أن مجموعة السياح الألمان استأجرت فيلا أليكو في بلدة فيجيو في منطقة لومباردي، حيث يقع تمثال دومينا. وكان ضمن المجموعة من يعتقد أنه المؤثر جانيس دانر الذي يتابعه مليون ونصف شخص على إنستغرام.

حطمت مجموعة من السياح الألمان الشباب خلال زيارتهم إلى إيطاليا تمثال نافورة من القرن التاسع عشر، تصل قيمته إلى 200 ألف يورو، أثناء التقاطهم مجموعة من الصور بحسب ما أظهرت كاميرات المراقبة.

يقدر عمر تمثال دومينا للفنان إنريكو بوتي بحوالي 150 عاماً.

هذا الحادث حلقة في سلسلة حوادث تخريب مستمرة في جميع أنحاء أوروبا، فقد اتهم ثلاثة سائحين على الأقل بتشويه الكولوسيوم الروماني في وقت سابق.

وذكرت صحيفة كورييري ديلا سيرا واسعة الانتشار، أن مجموعة السياح الألمان استأجرت فيلا أليكو في بلدة فيجيو في منطقة لومباردي، حيث يقع تمثال دومينا. وكان ضمن المجموعة من يعتقد أنه المؤثر جانيس دانر الذي يتابعه مليون ونصف شخص على إنستغرام.

A group of young German tourists posing for pictures to post on social media have been accused of toppling a valuable statue at a villa in northern Italy, the villa's manager said https://t.co/D0X924m1olpic.twitter.com/uH21PFqbKD

— Reuters (@Reuters) August 4, 2023

وقال برونو غولفيريني، مدير فيلا أليكو: "كانت دومينا بشكل ما هي المرأة التي لطالما حرست الفيلا.. للأسف، هناك هؤلاء الجهلة الذين يفعلون هذا النوع من الأشياء."

وتقدم غولفريني بشكوى ضد جميع السائحين السبعة عشر الذين غادروا إيطاليا منذ ذلك الحين، وتحقق الشرطة في لقطات المراقبة.

إيطاليا تستضيف مؤتمرا لمناقشة الهجرة عبر المتوسطشاهد: عواصف في شمال إيطاليا وحرائق في صقلية في الجنوبحرائق الغابات | إيطاليا ترفع حالة الطوارئ والحرائق الملتهبة تجتاح صقلية.. والدخان الخانق يلف اليونان

وقال غولفيريني لمحطة الأنباء الإيطالية تي جي كوم: "عندما أدركنا ما حصل، كان الأوان قد فات. لم يحترم النزلاء الحظر المفروض على دخول النافورة والتقطت كاميرات المراقبة أفعالهم بالفيديو. احتضن اثنان منهم التمثال وأسقطوه ودمروه بينما قام أربعة من رفاقهم بتصوير مقاطع فيديو بهواتفهم المحمولة".

وأضاف أنه سيكون من الصعب إصلاح التمثال البالغ طوله 1.70 متراً.

من جهته قال نائب رئيس الوزراء الإيطالي للبنية التحتية والنقل، ماتيو سالفيني، الذي أعاد نشر القصة على إنستغرام: "بدلاً من تسميتهم بالمؤثرين، أطلق عليهم اسم أغبياء".

أما فرانشيسكا كاروسو، مستشارة الثقافة في منطقة لومباردي، فقالت لصحيفة كورييري ديلا سيرا إن الشباب يجب أن يدفعوا ثمن الضرر..أولئك الذين يضرون التراث الفني والثقافي يجب أن يدفعوا ثمناً باهظاً".

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فن سياحة ألمانيا إيطاليا وسائل التواصل الاجتماعي آثار ضحايا باكستان إسرائيل وسائل التواصل الاجتماعي الهجرة غير الشرعية حكم السجن سلوفينيا هولندا النيجر الصين ضحايا باكستان إسرائيل وسائل التواصل الاجتماعي الهجرة غير الشرعية حكم السجن مجموعة من

إقرأ أيضاً:

بشرى تنفي اعتزالها الفن بطريقتها الخاصة

متابعة بتجــرد: نفت الفنانة بشرى الأخبار التي انتشرت خلال الساعات الماضية حول اعتزالها للفن بسبب رسالة غامضة نشرتها على حسابها بـ”إنستغرام”.

وأكدت بشرى أنها لم تعتزل الفن، لكن ما حدث هو مجرد ابتعاد فني غير مقصود، وأنها في حالة عرض عمل مناسب عليها ستوافق على الفور.

وكتبت عبر خاصية القصص المصورة الملحقة بحسابها الشخصي على “إنستغرام”، ترد فيها على شائعات اعتزالها، حيث قالت: “قال اعتزال قال لسه علينا أقساط يا بابا منك ليها”.

وكانت بشرى قد نشرت على حسابها الخاص بـ”إنستغرام” مجموعة صور لها أثناء قضائها إحدى إجازات الصيف، ظهرت خلالها وهي على أحد المراكب في البحر.

وعلقت على الصور برسالة غامضة أثارت الجدل بين جمهورها الذي تساءل إن كانت تقصد الاعتزال أم أنها استراحة محارب.

وكتبت قائلة: “صور من الذكريات ليست بالبعيدة ولكن في الزهد والبعد عن الصخب حياة.. شكرًا للزحام ونكتفى بهذا القدر… في العزلة النجاة.. الطبيعة وكفى”.

وتلقت العديد من تعليقات جمهورها ما بين مادح لإطلالتها وجمالها وبين متسائل عن معنى تعليقها.

main 2024-07-02 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • بشرى تنفي اعتزالها الفن بطريقتها الخاصة
  • الى الابطال في سنجة وفي كل مكان
  • إنستغرام يمكن امرأة من العثور على شقيقها بعد اختفائه 18 عامًا
  • ناتشو: جورجيا تمتلك أسلحة هجومية قوية
  • عادل عسوم: إلى الذين أُشْرِبُوا فِي قُلُوبِهِمُ الْعِجْلَ
  • ناتشو: هذا حلمي.. ونجم برشلونة مدهش
  • “ملف سري” عمره أربعة قرون يكشف عن شبكة جاسوسية لملكة إنجلترا إليزابيث الأولى
  • "ملف سري" عمره أربعة قرون يكشف عن شبكة جاسوسية لملكة إنجلترا إليزابيث الأولى (صورة)
  • هفوة جديدة.. بايدن يخلط بين فرنسا وإيطاليا والحروب العالمية
  • الأردنيون يترقبون إعلان عطلة رسمية خلال أيام