تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف النائب محمد إسماعيل، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، عن تقدمه ببيان عاجل للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى كل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد شاكر  وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بشأن حالات انقطاع الكهرباء بمحافظة الاسكندرية لمدد تزيد عن 5 ساعات.

وأوضح إسماعيل، في طلبه أنه تمت مطالبة الحكومة مرارًا وتكرارًا متمثلة في وزاراتها المعنية الكهرباء والبترول بحل أزمة تكرار فترات تخفيف الأحمال الكهربائية ووضع حلول جذرية لتلك الأزمة خاصا في الوضع الراهن مع ارتفاع درجات الحرارة و تزامنا مع انعقاد امتحانات الثانوية العامة والتي يتسبب انقطاع الكهرباء بالتبعية بانقطاع الخدمة الإنترنت المرتبطة بالدراسة مما يؤثر بالسلب على اولادنا الطلبة.

وتابع: وكذلك أعلنت الحكومة ان مدة تخفيف الأحمال سوف تكون ٣ ساعات لمدة يومين فقط و لكن ما حدث انه يتم قطع الكهرباء لمدد تزيد عن الخمس ساعات يوميا بمناطق وعدم قطعها نهائياً بمناطق أخرى لذا يجب على وزارتي البترول و الكهرباء توضيح أسباب الأزمة وعدم اتخاذ أي إجراءات لتخفيف آثار تلك الأزمة للحفاظ على حياة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم مع ضعف التنسيق بين الوزارتين خلال تلك الأزمة وعدم وضح حلول و اجراءات لتخفيف آثارها السلبية على المواطنين.

وطالب النائب محمد إسماعيل ولأهمية الموضوع وخطورته بالعمل على تدارك تداعياته، ومناقشة هذا البيان العاجل نظراً لأهميته وخطورته الشديدة.                                                                      

وقرر المستشار الدكتور حنفي جبالى، رئيس مجلس النواب، رفع أعمال الجلسة العامة للبرلمان، أمس الأربعاء بدون تحديد موعد لإعادة الانعقاد. 

وكان مجلس النواب وافق نهائيا علي تعديلات قانون المحاكم الاقتصادية، والمرافعات المدنية والتجارية خلال جلسته التي انعقدت أمس، كما ألقى رئيس مجلس النواب "كلمة" بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة ٣٠، أكد خلالها  أنه بعد أيام معدودة تهل علينا ذكرى غالية على قلب كل مصري، ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو ؛ تلك الثورة التي ستظل علامة فارقة في تاريخ الوطن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مدة تخفيف الأحمال حنفي جبالي رئيس مجلس النواب انقطاع الكهرباء الكهرباء رئيس مجلس النواب مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

عاجل:- بيان هام من الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية

اصدرت الشركة القابضة لكهرباء مصر اليوم الاثنين، بيانًا هامًا حول تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية ومواعيد قطع الكهرباء.

 وأوضحت الشركة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه بالتنسيق مع وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول، تمت إعادة العمل بخطة جديدة تبدأ من الساعة الثالثة مساءً حتى السابعة مساءً يوميًا.

 تم توزيع هذه الخطة على جميع مناطق الجمهورية، بهدف توفير خدمة مستقرة للمواطنين.

مدة انقطاع الكهرباء وتوقيت التنفيذ

التعديلات تتضمن أن فترة انقطاع الكهرباء لكل منطقة لا تتجاوز ساعتين، وستبدأ تنفيذ هذه التغييرات اعتبارًا من اليوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024.

 

يأتي هذا التعديل استجابة للظروف الحالية ولضمان استمرارية توفير الكهرباء بشكل فعال للمواطنين.

إجراءات الحكومة وتعاملها مع أزمة الطاقة

من جانبها، أشارت الحكومة إلى أسباب اللجوء إلى قطع الكهرباء لمدة 3 ساعات خلال الأيام الأخيرة، والتي تعود إلى نقص الغاز الطبيعي الذي يعتبر أحد أساسيات تشغيل محطات توليد الكهرباء. 

وقد تسبب هذا النقص في تخفيض مستوى إنتاج الكهرباء بشكل ملحوظ، مما دفع الحكومة لزيادة فترة انقطاع الكهرباء كإجراء احترازي لتخفيف الأحمال على الشبكة الوطنية.

تقديم خدمات أفضل

عبرت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن التزامها بتقديم خدمات أفضل وأكثر استقرارًا للمواطنين، وتؤكد على استمرارها في مراقبة الوضع الطبيعي للطاقة والتعامل السليم مع أي تحديات قد تواجهها في المستقبل.

 

مقالات مشابهة

  • مصر.. بيان "هام" حول قطع الكهرباء بداية من 1 يوليو
  • عاجل:- بيان هام من الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. طلب إحاطة لرفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة
  • انقطاع الكهرباء يشعل الغضب في مصر
  • أحياء واسعة في بنغازي دون كهرباء، وحماد يوجه بتكليف شركة أجنبية لحل الأزمة
  • حقيقة تأخر إعلان التعديل الوزاري بسبب اعتذارات المرشحين للحكومة الجديدة (فيديو)
  • خائن لمصر ومطبع مع الصهاينة.. أحمد موسى يهاجم عمرو واكد (فيديو)
  • “حماد” يصدر تعليمات عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء في بنغازي
  • قبل التغيير الوزاري.. بكري للحكومة: ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج
  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل