سيعقد البنك المركزي المصري اجتماعه القادم في الثامن عشر من يوليو، وهو يوم ينتظره بفارغ الصبر العديد من المستثمرين وأصحاب الأعمال، حيث يترقبون بشغف معرفة ما إذا كان سيستمر البنك في سياسة تثبيت أسعار الفائدة كما جرت العادة في الاجتماعات السابقة، والتي شهدت آخرها يوم 23 مايو الماضي.

وفيما يلي، تنشر بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها في هذا التقرير التفاصيل والمعلومات الكاملة عن موعد اجتماعات البنك المركزي المقبلة والذي سيتم مناقشة سعر الفائدة خلالها.

عاجل- مواعيد اجتماع البنك المركزي في 2024 بشأن سعر الفائدة اجتماع البنك المركزي

من المقرر أن تعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري اجتماعها الرابع خلال هذا العام يوم 18 يوليو المقبل؛ لمناقشة سعر الفائدة سواء بالانخفاض أو التثبيت أو الارتفاع.

موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل.. (اعرف التفاصيل) سعر الدولار اليوم الأربعاء 26-6-2024 في البنك المركزي المصري موعد اجتماع البنك المركزي المصري

ومن المترقب أن يكون اجتماع البنك المركزي المصري المقبل، يوم 18 يوليو 2024، حيث تعقد لجنة السياسة النقدية 8 اجتماعات على مدار العام، وتم عمل 3 اجتماعات ليتبقى 5 اجتماعات نرصدهم في السطور التالية، حسب الموقع الرسمي للبنك المركزي.

يعقد  الاجتماع الرابع يوم 18 يوليو 2024.يعقد الاجتماع الخامس يوم 5 سبتمبر 2024.يعقد الاجتماع السادس يوم 17 أكتوبر 2024.يعقد الاجتماع السابع يوم 21 نوفمبر 2024.يعقد الاجتماع الثامن يوم 26 ديسمبر 2024.اجتماع البنك المركزي الثالث على مدار العام

من المتوقع أن يكون اجتماع اللجنة السياسية النقدية الرابع، المقرر عقده في الثامن عشر من يوليو، حاسمًا لأسواق المال والاقتصاد المصري. يأتي هذا الاجتماع بعد رفع أسعار الفائدة بنسبة 8% خلال الاجتماعين الأول والثاني في فبراير ومارس الماضيين، بنسبة 2% و6% على التوالي، في حين تم الإبقاء عليها دون تغيير خلال الاجتماع الثالث في 23 مايو الماضي.

والجدير بالذكر أن لجنة السياسة النقدية قررت في اجتماعها الثالث الماضي في 23 مايو 2024 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب، وكذلك سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنك المركزي البنك المركزي المصري اجتماع البنك المركزي اجتماع البنك المركزي المصري موعد اجتماع البنك المركزي المصري 2024 البنک المرکزی المصری اجتماع البنک المرکزی یعقد الاجتماع سعر الفائدة

إقرأ أيضاً:

اجتماع عاجل لـ وزير التعليم بشأن امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة

امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024.. يعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، غدا الاثنين، اجتماعا مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونماذج إجابة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024.

نتيجة التقرير الصادر بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

ويهدف الاجتماع، إلى استعراض نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة حول مدى مطابقة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 للمواصفات المعلنة.

امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه حريص على تحقيق ما فيه صالح للطلاب، وسيتم الإعلان عن كافة تفاصيل امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 عقب الانتهاء الاجتماع.

لجنة خاصة لمراجعة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

وأصدر وزير التعليم، مساء أمس السبت 29 يونيو، قرارًا بشأن تشكيل لجنة متخصصة محايدة لمراجعة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024.

سرعة إعداد يوضح مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات

وشدد حجازي، بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

مراجعة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

وأشار حجازي، إلى أنه سيتم مراجعة النموذج للوقوف على حقيقة شكاوى الطلاب، وتعديل نموذج إجابة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 في حالة ثبوت أي خطأ فورا.

شكوى الطلاب من امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

واشتكى العديد من أولياء الأمور وطلاب الشعبة العلمي، بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 المنعقد مساء أمس السبت 29 يونيو الجاري، موضحين أن الامتحان صعب للغاية وهناك أسئلة تصح إجابتها الأربعة.

اقرأ أيضاًتباين ردود أفعال الطلاب حول امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

حل امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

بعد نصف ساعة.. جروبات الغش تزعم تداول امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • اجتماع عاجل لـ وزير التعليم بشأن امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة
  • برلمانية تتقدم بسؤال عاجل بشأن مبادرة "المركزي" لدعم ألواح الطاقة الشمسية وحل أزمة الكهرباء
  • بنك أوف أمريكا: الانتخابات الفرنسية قد تدفع البنك المركزي الأوروبي لتخفيض أسعار الفائدة
  • عاجل- كل ما تريد معرفته عن اجتماعات البنك المركزي بشأن سعر الفائدة في 2024
  • موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل.. (اعرف التفاصيل)
  • المركزي التركي يبقي على أسعار الفائدة
  • الليرة التركية ترتفع أمام الدولار بعد تثبيت سعر الفائدة
  • المركزي التركي يُبقي سعر الفائدة عند 50 بالمئة للشهر الثالث على التوالي
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا بشأن منظومة النقل التشاركي في مصر | فيديو