دمشق-سانا

أقامت الرابطة السورية لأطباء الأورام بالتعاون مع مشفى البيروني الجامعي للأورام مؤتمرها العلمي الـ29 تحت عنوان إضاءات جديدة على الأدوية المناعية والهدفية في ضوء مؤتمر الاسكو العالمي 2024، وذلك في فندق الشيراتون بدمشق.

ويتضمن المؤتمر 10 جلسات حول مختلف التوضعات الورمية والأورام الصلبة والأورام السائلة التي تصنف من الأمراض الدموية الخبيثة من النواحي العلاجية والجراحية ضمن الفرق متعددة الاختصاصات.

رئيسة الرابطة الدكتورة مها مناشي أوضحت أن المؤتمر يهدف إلى الإضاءة على العلاج بالسبل المناعية والهادفة، وذلك من خلال التشبيك مع السياسات الصحية للوزارات المعنية، الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي، وإدارة الخدمات الطبية، وزارة الدفاع، مشيرة إلى الجهود التي تقوم بها اللجنة الوطنية في مجال التحكم بالسرطان وتطوير برنامج السجل الوطني الخاص به بتصميم سوري بامتياز سيكون مفتاحاً لدراسات وأبحاث حقيقية لواقع السرطان في سورية.

مدير مشفى البيروني الدكتور محمد القادري أشار إلى أن عدد المرضى الجدد الذين تم تشخيصهم خلال الستة أشهر الأولى من العام بلغ 5125 مريضاً جديدا بزيادة 16% مقارنة بالأشهر الستة السابقة، بينما بلغ عدد المراجعين الإجمالي أكثر من 58 ألف مراجع، لافتاً إلى وجود لجان متعددة الاختصاصات في المشفى، إضافة إلى لجان علمية مشتركة لقسم علم أمراض التشريح المرضي بما يسهم بتقديم العلاج الأمثل للحالات التي يتوقف علاجها على التشخيص الدقيق.

بدوره ممثل نقابة أطباء سورية الدكتور فهد شريباتي لفت إلى أهمية المؤتمرات والملتقيات الطبية التي تسهم بزيادة الخبرات لدى الاختصاصيين والطلاب، مشيراً إلى أهمية عملية التدريب والتأهيل التي تدعمها النقابة بشكل كبير.

مديرة دائرة التحكم في السرطان بمديرية الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة الدكتورة لينه الأسعد أكدت أهمية تسليط الضوء على المستجدات العلاجية لمواكبة أحدث التطورات وتأمين الأدوية اللازمة لمرضى السرطان بالتعاون مع الوزارات والجهات الأخرى المعنية، مبينة أن عدد مرضى السرطان في سورية بلغ 15 ألف مريض، منهم 1200 طفل وفق أحدث الإحصائيات، أكثرها شيوعاً لدى الرجال هو سرطان الرئة وعند النساء سرطان الثدي.

معاون مدير مشفى البيروني الدكتور محمد العواك أوضح أن المؤتمر يهدف إلى الإضاءة على العلاجات وفق التوصيات العالمية الجديدة على مختلف التوضعات الورمية المختلفة وهو امتداد للأهداف المرسومة ضمن الرابطة لإضافة كل جديد في مجال الأورام ومواكبة العلاجات الحديثة.

وتحدث الاختصاصي في أمراض الدم والأورام في لبنان الدكتور جوزيف مقدسي عن أحدث العلاجات الكيميائية والبيولوجية لسرطان الثدي باعتباره الأكثر شيوعاً لدى النساء، مشيراً إلى أن العلاجات تطورت لتصبح أقراصاً فموية مما يشكل راحة أكبر للمريض لجهة عدم الحاجة للقبول في المشفى مع تحقيق نسب شفاء كبيرة تساوي العلاج في المشفى.

ويرافق المؤتمر الذي يستمر يومين معرض طبي يضم الشركات الدوائية ويعرض المستحضرات  التي تنتجها والأدوية الحديثة المسجلة ضمن وزارة الصحة.

حضر الملتقى رئيسة برنامج التحكم الوطني بالسرطان الدكتورة أروى العظمة وأعضاء البرنامج بالإضافة لعدد من المديرين والمعنيين.

راما رشيدي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الآن "متاحة عااجل HERE" نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية عبر موقع وزارة التربية السورية..نتائج التاسع في سوريا 2024 moed.gov.sy

في خطوة ينتظرها الآلاف من الطلاب وأولياء الأمور في سوريا، أعلنت وزارة التربية السورية عن إتاحة نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لعام 2024. يمكن للطلاب الآن الاستعلام عن نتائجهم عبر الموقع الرسمي للوزارة moed.gov.sy. يأتي هذا الإعلان بعد فترة من الترقب والانتظار، حيث تعتبر هذه النتائج من المحطات الهامة في المسار التعليمي للطلاب، وهي تفتح أمامهم آفاقًا جديدة لمستقبلهم الأكاديمي.

تسهيل الوصول إلى النتائج عبر الإنترنت

بهدف تسهيل عملية الحصول على النتائج، وفرت وزارة التربية السورية منصة إلكترونية يمكن من خلالها للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن النتائج بسرعة وسهولة. هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المستمرة لتحسين الخدمات التعليمية وتوفير الوقت والجهد على الطلاب في جميع أنحاء البلاد. من خلال الدخول إلى موقع moed.gov.sy، يمكن للطلاب إدخال بياناتهم والحصول على نتائجهم فورًا، مما يعزز من الشفافية ويوفر تجربة مستخدم مريحة وفعالة.

تساءل كثيرون عن رابط نتائج الصف التاسع في سوريا لعام 2024 على موقع Moed gov sy، وهو الرابط الرسمي للحصول على النتائج. انتهت الامتحانات يوم الاثنين 25 يونيو 2024، وتمت صياغة الأسئلة بمستوى مناسب للطلاب في المرحلة المتوسطة. لم ترد أي شكاوى بشأن الامتحانات أو اكتشاف حالات غش. ناشدت وزارة التعليم ببذل المزيد من الجهود لاكتمال عمليات التصحيح وعرض النتائج في الوقت المحدد. كما دعت المصححين للحرص على الدقة أثناء التصحيح لضمان حصول كل طالب على حقه في الدرجات دون أي ظلم.

الآن "متاحة" نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية عبر موقع وزارة التربية السورية..نتائج التاسع في سوريا 2024 moed.gov.sy

أعلنت وزارة التربية والتعليم أخيرًا أن النتائج ستكون متاحة لجميع الطلاب قبل يوم الجمعة الموافق 28 من شهر يوليو الحالي. من المتوقع أن تظهر النتائج في اليوم القادم، يوم الخميس الموافق 27 من الشهر الحالي. من الجدير بالذكر أن الوزارة أعلنت في بداية هذا الأسبوع أن عملية التصحيح لم تكتمل بعد بزيارة الوزارة إلى إحدى المدارس السورية لمراقبة عمليات التصحيح في ذلك الوقت. من المفترض أن يتم نشر بيان رسمي لتوضيح موعد ظهور النتائج وإخطار الطلاب بتفعيل رابط النتائج، مما يسهل على الطلاب الحصول على نتائجهم.

رابط نتائج التاسع سوريا 2024

نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية عبر موقع وزارة التربية السورية..نتائج التاسع في سوريا 2024 يود آلاف الطلاب وأولياء الأمور التعرف على نتائج التاسع 2024 وزارة التربية عن طريق الموقع الرسمي للوزارة. تعتبر هذه المرحلة من أهم مراحل التعليم، حيث يجب على الطلاب الحصول على درجة النجاح للانتقال إلى المرحلة الثانوية والاستعداد للمرحلة الدراسية القادمة. يتم خلال هذه المرحلة اختبار الطلاب في مجموعة من المواد الدراسية، مثل العلوم والجغرافيا واللغة العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى مواد أخرى. قام وزير التربية والتعليم السوري بزيارات تفقدية لمراكز التصحيح لمتابعة عملية تسجيل درجات الطلاب وضمان الدقة والموضوعية. من المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج خلال هذا الأسبوع، بعد الانتهاء من تصحيح الامتحانات وتسجيل الدرجات.

إنضم لقناتنا على تيليجرام للحصول على نتيجة الثانوية العامة

والجدير بالقول أن نتائج التاسع 2024 حسب الاسم سوف يتم الإعلان عنها من قبل السلطات السورية التعليمية خلال ساعات قليلة، وبالتالي يتمكن الطلاب من الاطلاع على نتائجهم بكل سهولة. والآن نتطرق إلى ذكر خطوات الاستعلام عن هذه النتائج وهي:

الولوج على موقع وزارة التربية السورية.انقر على خدمة النتائج الامتحانية.إدخال اسم المحافظة في الخانة المحددة لها.أدخل رقم الاكتتاب الخاص بالطالب.انقر بعد ذلك على كلمة اظهار النتيجة
Moed gov sy نتائج التاسع 2024

النتائج يتم استخراجها عبر الرابط الرسمي الذي قد أشارت إليه وزارة التربية من فترة كما أنها قد أعلنت عن التطبيق الرسمي الذي يمكن من خلاله الحصول على نتائج شهادة التعليم الاساسي عبر كتابة رقم الاكتتاب الخاص بالطالب في المكان المخصص له، حيث تسعى الوزارة إلى توفير الوقت والجهد على كافة الطلاب في جميع أنحاء البلاد

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • "الآن Syria" لينك استخراج نتائج الصف التاسع 2024 سوريا حسب الاسم موقع وزارة التربية والتعليم السورية
  • "ظهرت الآن Syria" رابط نتائج التاسع 2024 سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية "moed gov sy"
  • "متاحة حالًا عااجل" استخرج الآن رابط نتائج التاسع سوريا 2024 برقم الاكتتاب عبر وزارة التربية السورية
  • اعرف لينك moed.gov.sy نتيجتك هنا..نتائج الصف التاسع 2024 في سوريا الدور الأول عبر "وزارة التربية السورية"
  • حاليًا: ظهرت هُنــا رابط نتائج التاسع سوريا 2024 حسب رقم الاكتتاب نتائج التعليم الاساسي وزارة التربية السورية 3lom4all.com
  • الآن "متاحة عااجل HERE" نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية عبر موقع وزارة التربية السورية..نتائج التاسع في سوريا 2024 moed.gov.sy
  • الرابط الرسمي لـ نتائج الصف التاسع 2024 سوريا عبر موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy
  • "أطـلع هُنا" رابط نتائج الصف التاسع سوريا حسب رقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية moed gov sy
  • دار الإفتاء تستعد لعقد مؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة أكثر من 100 دولة