الاقتصاد نيوز - بغداد

وجه رئيس هيئة النزاهة، حيدر حنون، الأحد، رسالة الى المتهمين بسرقة أموال الامانات الضريبية أو كما تعرف بـ"سرقة القرن"، فيما أكد وضع "خطوط حمراء" حول مسؤولين بحكومة مصطفى الكاظمي السابقة.

وقال حنون في مؤتمر صحفي تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "قضية الامانات الضريبية هي قضية الفساد الاكبر المكتشفة الى اليوم"، معتبرها "جريمة فساد امتزجت بالخيانة".



وأضاف، أن "قضية سرقة الامانات الضريبية لن تموت"، مطالباً الدول التي يحمل جنسياتها المطلوبين، من "وصول العراق إليهم والقاء القبض عليهم".

وأشار مدير هيئة النزاهة، الى "وضع الخطوط الحمراء حول عدة مسؤولين بالحكومة السابقة، وهم كل من: مدير مكتب رئيس الوزراء السابق، رئيس جهاز المخابرات في الحكومة السابقة، السكرتير الخاص بالحكومة السابقة، وجميعهم يحملون الجنسية الأمريكية، بالإضافة الى وزير المالية في الحكومة السابقة، وهو يحمل الجنسية البريطانية".

وأكد حنون: "تواصل الهيئة الى مراحل متقدمة باسترداد المطلوبين وهم كل من: مديرة المصرف التجاري العراقي سابقاً حمدية الجاف، ومديرٍ عامٍّ أسبق في وزارة الصحَّة، نورس عبد الرزاق، ومدير بلديَّة الحلة سابقاً محمد هادي".

وتابع حديثه، قائلاً: "عدد المتهمون الذين توصلنا إليهم بلغ 48 متهماً"، مقدماً شكره لـ"القضاء العراقي، ومديرية الشرطة العربية في وزارة الداخلية".

وأكد حنون، أن "بقاء المتهمين بسرقة القرن خارج القضبان لن يستمر طويلا".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يعقد اجتماعا بشأن مُناقشة تنظيم مُؤتمر استثماري «مصري – بريطاني»

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مساء اليوم، لمناقشة تنظيم مؤتمر استثماري "مصري – بريطاني"، وذلك بحضور الدكتوربدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والسفير وائل حامد، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية.

واستهل رئيس الوزراء، الاجتماع بالإشارة إلى أنه يتم حالياً الترتيب لتنظيم مؤتمر استثماري "مصري – بريطاني"، في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية، وفي ضوء العلاقات الطيبة بين البلدين.

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور بدر عبد العاطي، أنه يجري العمل على استثمار العلاقات الجيدة بين البلدين لضخ استثمارات جديدة في الاقتصاد المصري، مشيراً إلى أنه تم مناقشة الاقتراح مع المسئولين في المملكة المتحدة، حيث أبدوا ترحيباً كبيراً من جانبهم.

وأشار وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، إلى أن تنظيم المؤتمر الاستثماري "المصري – البريطاني"، يأتي في إطار البناء على النجاح الذي تحقق في مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي الذي عُقد نهاية شهر يونيو الماضي.

وقدم الدكتور بدر عبد العاطي، عرضاً للمجالات المقترحة على أجندة المؤتمر، والتي يأتي على رأسها توطين عدد من الصناعات المختلفة، وكذا مقترحات دعوة أكبر عدد ممكن من الشركات البريطانية، سواء التي لديها استثمارات في مصر أو الراغبة في ضخ استثمارات جديدة.

وبدوره، أكد وزير الاستثمار، أنه سيتم التنسيق مع جميع الجهات المعنية بشأن الملفات المختلفة الخاصة بهذا المؤتمر، والعمل على استهداف الشركات الكبرى لضخ استثمارات بريطانية جديدة.

مقالات مشابهة

  • بحوزتهم طائرة مسيرة وأسلحة.. الأمن العراقي يطيح بـ3 مطلوبين في بغداد
  • شرطة شبوة تلقي القبض على مطلوبين في قضية جنائية لدى شرطة مأرب
  • وزير الشئون القانونية يشارك في جلسة نقاشية حول الأجندة التشريعية للحكومة
  • رئيس الوزراء العراقي يستقبل أول سفير سويسري بعد 33 عاماً
  • بعد إطلاق إسمه عليه تخليدًا لذكراه.. مصطفى بكري يرافقه رئيس حى المعصرة يزوران شارع محمود بكري «سيجوارات سابقا»
  • وزير المالية يكشف: هذه أولوية مديريات الوزارة
  • البنك المركزي العراقي يعلن انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا
  • محافظ البنك المركزي العراقي يعلن انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا لمناقشة تنظيم مؤتمر استثماري مصري - بريطاني
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا بشأن مُناقشة تنظيم مُؤتمر استثماري «مصري – بريطاني»