نشرت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الخميس قائمة بأسماء لاعبي التنس الروس المؤهلين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المزمع إقامتها في باريس هذا الصيف.

وسيتمكن ثمانية رياضيين روس (أربعة رجال وأربع سيدات) من المشاركة في مسابقة التنس في أولمبياد باريس 2024 وهم دانييل مدفيديف، وأندريه روبليف، وكارين خاتشانوف، ورومان سافيولين، وداريا كاساتكينا، وليودميلا سامسونوفا، ويكاترينا ألكسندروفا، وميرا أندريفا، علما بأن روبليف وخاتشانوف وسامسونوفا أعلنوا في وقت سابق عدم مشاركتهم في الألعاب.

وسبق للجنة الأولمبية الدولية أن نشرت في 15 يونيو الحالي لائحة أولية من 25 رياضيا للمشاركة في أولمبياد باريس، بواقع 14 من روسيا و11 من بيلاروس، تضمنت أربع رياضات (الدراجات على الطرق والجمباز/الترامبولين ورفع الأثقال والمصارعة).

وأفادت اللجنة الأولمبية لاحقا، أن رياضيين من روسيا رفضا الدعوة، بينهما الدراج ألكسندر فلاسوف، وخمسة من بيلاروس.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية، استبعدت الرياضيين الروس من المشاركة في المنافسات في أعقاب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير 2022، لكنها وافقت في ديسمبر 2023، على قبول الروس والبيلاروس في الألعاب الأولمبية كرياضيين فرديين محايدين.

ولن يسمح للرياضيين الذين يدعمون العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، وكذلك أولئك الذين لديهم اتصالات بالقوات المسلحة أو الأجهزة الأمنية في روسيا وبيلاروس، بالمشاركة في الألعاب.

ولن يتم رفع أي علم، الاستماع إلى أي نشيد، نشر أي ألوان أو أي شيء آخر يتعلق بروسيا وبيلاروس خلال دورة الألعاب الأولمبية.

ومن المقرر أن تقام دورة الألعاب الأولمبية في باريس خلال الفترة بين 26 يوليو و11 أغسطس المقبلين.

المصدر: sport24 + وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 الألعاب الأولمبیة الأولمبیة الدولیة اللجنة الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس

قال رئيس اللجنة الاولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار أنه جرى اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس.

أضاف الزروق أن اختيار بن دلة نظرا لأنه أول المتأهلين مباشرة للألعاب الأولمبية وقال أيضا اختيار بن دلة دافع له لتقديم مستوى جيد في البطولة.

يشار إلى أن لكل الرياضيين الليبين المشاركين في أولمبياد باريس هم الجداف محمد بكرة والرامي أحمد بن دلة بالإضافة للرباع أحمد أبوزريبة الذي نال كرت المشاركة في رفع الأثقال وعدد من لاعبي ألعاب القوى.

المصدر قناة ليبيا الأحرار

أحمد بن دلةاللجنة الأولمبية الليبية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس
  • مقررة أممية تدافع عن الرياضيين الروس قبل الألعاب الأولمبية
  • منتخب السلة يصل اليونان لخوض تصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024
  • ستتحدى قرية الألعاب الأولمبية في باريس حرارة الصيف بدون مكيفات.. كيف ذلك؟
  • سامسونج تستخدم هاتف "Galaxy S24 Ultra" للبث المباشر خلال الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس
  • التايكواندو الأردنية في باريس 2024 .. مشاركة أولمبية جديدة وطموحٌ لا يتوقف
  • يتواصل مع مدربه عبر رسائل نصية.. ملاكم فلسطيني يكافح لتحقيق حلمه بالأولمبياد
  • وفد سوريا يصل جمهورية ساخا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية