أقامت النيابة العامة برنامجاً تدريبياً بعنوان "الحماية الجنائية للبيئة"، والذي استهدف عدداً من أعضاء ومنسوبي جمعية النواب العرب.
وتضمن البرنامج ــ الذي انطلق أمس الأربعاء واستمر لمدة يومين ــ استعراض لتجربة المملكة العربية السعودية في حماية البيئة من خلال وضع عدد من الأنظمة والتشريعات لها، وتشديد العقوبات على المخالفين بهدف الحفاظ على الأنواع الحية ومواطنها الطبيعية وضمان استدامتها.


أخبار متعلقة عسير وجازان.. ضبط 8 مخالفين بتهمة تهريب وترويج المخدراتنائب وزير الخارجية يودع سفير فرنسا لدى المملكة بعد انتهاء فترة عمله .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } دورة "الحماية الجنائية للبيئة" - اليوم مكافحة التغير المناخيكما تم استعراض عدداً من المبادرات والمشاريع والتي تأتي تماشياً مع رؤية السعودية 2030، وتظهر اهتماماً واسعاً بحماية البيئة ومكافحة التغير المناخي كمشروع الرياض الخضراء ومكافحة تلوث التربة والمياه والهواء.
وجرى خلال البرنامج استعراض التجارب المهنية المميزة للدول المشاركة في البرنامج بحماية البيئة وأفضل الممارسات في هذا الصدد وأبرز المواثيق والمعاهدات الدولية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام مكافحة التغير المناخي النيابة العامة

إقرأ أيضاً:

“النيابة العامة”: العمل بنظام حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا.. بدءًا من اليوم

كشفت النيابة العامة أنه سيتم بدءًا من اليوم السبت العمل بنظام حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا الذي وافق عليه مجلس الوزراء في وقت سابق هذا العام.
وحدد النظام لقبول المبلغين أو الخبراء أو الضحايا في البرنامج شروطًا، تشمل وجود طلب مسبب من أي منهم بتوفير الحماية، وتوصية من الجهة الرقابية أو الضبط أو جهة الاستدلال أو التحقيق أو المحكمة حول مسوغات الحماية.

ونص النظام على اتخاذ تدابير خاصة لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا أثناء إجراءات التقاضي، بما في ذلك منع مشاهدتهم أثناء حضورهم المحكمة للإدلاء بشهاداتهم أو تقديم خبراتهم، كما يسمح باستخدام وسائل تقنية لتغيير الصوت والصورة لحمايتهم.
وكانت النيابة العامة قد أنشأت مركزًا لبرنامج حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا؛ لتقديم الحماية العدلية من أي تهديد أو خطر أو ضرر قد ينالهم، إضافة إلى تقديم المركز للمشمولين بالحماية الإرشاد القانوني والنفسي والاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. عروض مرئية توعوية عن أضرار المخدرات بمعرض "الداخلية"
  • من يحدد نوع الحماية المقدم للمبلِّغين والشهود والخبراء والضحايا؟ النيابة العامة توضح
  • صور.. إخماد حريق هائل في مطعم بالمنيا
  • "لصحبة القرآن".. "الشؤون الدينية" تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • “النيابة العامة”: العمل بنظام حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا.. بدءًا من اليوم
  • بدء تطبيق نظام حماية المُبلّغين والشهود والخبراء والضحايا
  • النيابة العامة تقيم دورة “الحماية الجنائية للبيئة” لعدد من أعضاء جمعية النواب العموم العرب
  • النيابة العامة تقيم دورة “الحماية الجنائية للبيئة”
  • النيابة العامة بالأقصر تأمر بحبس المتهمات في قضية طفلة الحلق