الوحدة نيوز/ نُظمت في محافظة تعز اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني السيد بدر الدين بن أمير الدين الحوثي.

وفي الفعالية بحضور عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكتب التنفيذ والمديريات وعلماء وقيادات عسكرية وأمنية.. أشار مسؤول التعبئة العامة محمد الخليدي ، إلى تزامن هذه الذكرى مع ذكرى يوم الولاية .

. مؤكد أن رحيل السيد العلامة السيد بدر الدين الحوثي مثل خسارة على الأمة.

واستعرض جانبا من حياة العلامة السيد بدر الدين الحوثي وما كان يتحلى به من قيم ومآثر ومكانة وفضائل ومواقفه الشجاعة.. مشيرا إلى أنه حمل هم الأمة وحرص على وحدتها وتحريرها من الجهل والظلم والطغيان والإستكبار.

وتطرق الخليدي إلى أن العلامة السيد بدر الدين الحوثي تصدى بمؤلفاته للمشروع الوهابي التكفيري الذي تغلغل في أوساط المجتمع ومثل نموذجا للعالم المجاهد فكانت حياته مدرسة في الصبر والإيمان والجهاد والتواضع والزهد والورع وقدوة لكل الناس بجهاده وعلمه.

من جانبه أشار مسؤول وحدة العلماء بالمحافظة علي السرورى أن السيد العلامة بدر الدين استطاع من خلال أبنائه وطلابه ان يواجه الظالمين وغطرستهم وتغيير واقع المجتمع اليمني والإسلامي في كل المجالات.

ولفت أن إحياء ذكرى العالم الجليل الرباني السيد بدر الدين الحوثي بعد سنوات من وفاته تؤكد صوابية تحركه وعظمة مواقفه وأهمية دوره الجهادي وعلمه التنويري.. مشيراً إلى أهمية الاقتداء بالقيم والمبادئ الجهادية التي تحلى بها العلامة.

تخلل الفعالية فقرة إنشادية لفرقة الإنشاد للأشبال.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي العلامة السید بدر الدین الحوثی

إقرأ أيضاً:

كيف أنقذت ثورة 30 يونيو العالم العربي من مخطط الإخوان لتقسيم الشرق الأوسط؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرًا بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، يوضح كيف أنقذت مصر والعالم من مخطط الجماعة الإرهابية لتقسيم الشرق الأوسط، وهو المصطلح الذي تم تداوله، بالتزامن مع تصدر الإخوان المشهد السياسي في مصر.

وأشار التقرير إلى أن الجماعة حملت أجندة خارجية تنطلق صفحاتها الأولى من السيطرة على مصر لرسم ملامح الشرق الأوسط الجديد، لكن الشعب المصري حطم تلك المخططات على صخرة ثورة 30 يونيو.

وفي الذكرى الـ11 للثورة، تتحدث التقارير الصحفية، أن ثورة 30 يونيو لم تكن مجرد لحظة غضب عابرة، عكست غضب وسخط المصريين واستيائهم، وإنما كانت تعبير عن شعور الانتماء للوطن والولاء له، وخلقت الثورة اتجاها مناهضا للإسلام السياسي في ينظر العالم العربي للإخوان على أنهم مصدر للصراع الطائفي والفوضى السياسية، وفي 30 يونيو خرج المصريون يحتجون على حكم الإخوان في عام كامل كادت تصل الدولة المصرية خلاله لشفا الحرب بسبب مخططات الجماعة التي نوت تنفيذها لتسطر خريطة لشرق أوسط جديد

وختم التقرير: "الإخوان جماعة بلا وطن، وهذا يفسر تمددهم في بلدان عدة وعلاقتهم القوية بأجهزة الاستخبارات الغربية التي وضعت مخططا لشرق أوسط جديد، لكن الشعب المصري كان الصخرة التي تحطم عليها المخططات الغربية".  

مقالات مشابهة

  • في ذكرى وفاته .. اليمن يقطف ثمار تحركات عالمه الرباني السيد بدرالدين الحوثي
  • مكتب التربية في عمران ينظم فعالية بذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • وليد جمال الدين: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تعمل على تعزيز الشراكات لتحقيق طفرة في مشروعات الطاقة الخضراء
  • كيف أنقذت ثورة 30 يونيو العالم العربي من مخطط الإخوان؟ (فيديو)
  • كيف أنقذت ثورة 30 يونيو العالم العربي من مخطط الإخوان لتقسيم الشرق الأوسط؟
  • السيد نصر الله: انتصارات جبهات المقاومة وضعـــت الأمــة على طريق الانتصار الكبير
  • السيد نصر الله: انتصارات المقاومة وضعت الأمة على طريق الانتصار النهائي
  • فعالية خطابية في المحويت بذكرى رحيل العالم الرباني بدرالدين الحوثي
  • محافظة صنعاء تُحيي ذكرى رحيل العلامة الرباني بدر الدين الحوثي
  • السيد حسن نصر الله: انتصارات وإنجازات المقاومة وضعت الأمة على طريق الانتصار النهائي