قدم الطلاب المتفوقين بالمرحلة الإعدادية بمدرسة سانت تريزا ( الكاثوليك )، شكرهم للواء أشرف عطية محافظ أسوان، على تخريجهم كأول دفعة بالصف الأول الإعدادى، وهو الذى جاء بعد موافقة المحافظ بفتح الدراسة للمرحلة الإعدادية، وتخصيص 18 فصل دراسى لها ، فضلاً عن قاعات للأنشطة والحاسب الآلى والمعامل.

جاء ذلك فى حضور الراهبة فايزة جريس مليك مدير سانت تريزا بمحافظة أسوان.

ووجه محافظ أسوان، شكره للقائمين على العملية التعليمية بمدرسة سانت تريز لدورهم الملموس فى تقديم نموذج يحتذى به فى الإنضباط، والإلتزام بأداء العمل التعليمى بشكل راق وبناء ومثمر، مؤكداً على أن هذا النموذج الناجح فى منظومة التربية والتعليم يساهم فى خلق أجيال لديها من المثل والأخلاق والفكر المستنير لتحمل المسئولية فى مستقبل مشرق ملئ بكل الخير لمصرنا الحبيبة فى الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأشادت مديرة المدرسة بالجهود المبذولة، من محافظ أسوان للنهوض بمنظومة التعليم على أرض هذه المحافظة ، وسعيه المستمر للتوسع فى المنشأت والفصول التعليمية لتلبية المطالب الجماهيرية.

مد المرحلة التعليمية داخل المدرسة سانت تريزا بمحافظة أسوان

وهو ما لمسناه من خلال موافقة المحافظ على مد المرحلة التعليمية داخل المدرسة حتى الشهادة الإعدادية بما يلبى بدوره مطالب ورغبات أولياء أمور التلاميذ ، لافته بأن ذلك ساهم فى أداء المدرسة لرسالتها التعليمية كاملة لمرحلتى رياض الأطفال والتعليم الأساسى ( الإبتدائى ، والإعدادى ) ، وخاصة أنها تعتبر مدرسة عريقة تأسست فى عام 1895.

وتتمتع وتتميز المدرسة بالشخصية الإعتبارية المصرية، وهى تابعة لبطريركية الأقباط الكاثوليك بمصر . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسوان أشرف عطية بوابة الوفد الاعدادية السيسي

إقرأ أيضاً:

حملة لرفع المخلفات على طريق مصر _ أسوان بقنا

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا بمحافظة قنا، بقيادة قاسم عبدالرضي نائب رئيس المدينة بمتابعة أعمال النظافة ورفع المخلفات والقمامة، من عموم شوارع المدينة، وذلك لرفع مستوى النظافة العامة بالمدينة والظهور بالشكل الحضارى ومنع إنتشار الأوبئة والأمراض.  

وأستهدفت حملة اليوم طريق مصر اسوان و طريق طراد النيل وطريق إمتداد السكة الحديد، ونجع ابو الحمد، ومنطقة العزازيه، والصعايده بالإضافة إلى أعمال كنس الشوارع وبجانب البلدورات وتفريغ كافة صناديق القمامة، بنطاق المدينة.

 وأشار قاسم عبد الرضي على ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة لرفع المخلفات أول بأول لضمان عدم تراكم القمامة والمخلفات لتحسين مستوى النظافة العامة بالمدينة خلال الفترتين، مشدداً على مسؤولى قسم النظافة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا. 

وذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، لكافة الوحدات المحلية بضرورة الاهتمام والمتابعة الميدانية المستمرة بقطاع النظافة العامة، والحفاظ على الوجهة الحضارية لكل مدينة بالمحافظة.

محافظ قنا : قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا  

 أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2024- 2025 للالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا . 

 واشار الداودى، الي انه سيتم قبول 50 طالب بالدفعة الجديدة من الحاصلين على مجموع 276 درجة كحد أدنى فى الشهادة الإعدادية العامة لهذا العام الدراسي بالإضافة الي اجتياز اختبارات القدرات الخاصة وانه تم تحديد نسبة 80 % من اجمالي المتقدمين لأبناء المحافظة والنسبة المتبقية موزعة علي ابناء المحافظات المجاورة .     

وأضاف الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا أن شروط التقديم في مدارس المياه والصرف الصحي 2025 هى كتالى:

   1. الحصول على شهادة الإعدادية العامة  فقط 2024. 2. ألا يقل مجموع الطالب عن 276 درجة  في الإعدادية العامة علي ان يكون التفاضل في القبول للمتقدمين حسب :-

 1. مجموع الشهادة الاعدادية العامة الحاصل عليها الطالب هذا العام ٢٠٢٤ + الدرجة الحاصل عليها الطالب في الاختبارات التي تعقد بمعرفة مديرية التربية والتعليم وشركة المياه.

  2. في حالة تساوي الدرجة تكون المفاضلة للأصغر سنا.

 3. في حالة التساوي تكون المفاضلة بترتيب الحروف الابجدية للطالب مع تنفيذ ما تم اتباعه في العام الماضي بقبول(40) طالب بمحافظة قنا و (۱۰) من المحافظات الأخرى وهي ( الاقصر - اسيوط - سوهاج ) علي ان لا يكون الطالب متقدم في احدي هذه المحافظات الي مدرسة اخري بنفس التخصص وفي حالة ثبوت تقديمه يكون ليس له الحق في استكمال باقي اجراءات التقدم.

مقالات مشابهة

  • حملة لرفع المخلفات على طريق مصر _ أسوان بقنا
  • توضيح من السفارة السودانية في القاهرة بخصوص إغلاق المدارس السودانية
  • مدارس التمريض بالقليوبية 2024.. الشروط ورابط وكيفية التقديم
  • إغلاق مدارس سودانية في مصر.. سفارة الخرطوم تصدر توضيحا
  • محافظ قنا: قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي
  • اعرف شروط الالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف والصحي بقنا
  • (8) شروط للمدارس السودانية في مصر للحصول على تصديق تقديم الخدمة التعليمية
  • اليوم.. فتح باب التقديم للمدرسة الفنية للتمريض بالمنيا
  • تطوّرات بشأن إغلاق مدارس سودانية في مصر
  • فتح باب التقدم لمدرسة الضبعة لتكنولوجيا الطاقة النووية.. المميزات والرسوم