قال الكاتب الصحفي أحمد عثمان، مدير تحرير جريدة الوفد، إن إظهار الشفافية من الحكومة مطلب جماهيري من أجل الوصول إلى الحلول المنطقية التي تريح المواطنين، مضيفًا أنه يجب مراعاة البُعد النفسي للشعب الذي تحمل الكثير من الصعاب.

وطالب خلال لقائه ببرنامج “مباشر من مصر”، المذاع عبر قناة “الفضائية المصرية”، بترشيد الكهرباء وجعله أسلوبًا ونمطًا وثقافة في الحياة، مشيدًا ببيان “الوطنية للإعلام” والمؤسسات بانتهاج خطة لترشيد الكهرباء داخل مقراتها.

نشرة التوك شو.. انفراجة مرتقبة في أزمة الكهرباء وتحذير من استغلال الإخوان للغضب مقترحات لمساعدة طلاب الثانوية العامة 2024 في أزمة انقطاع الكهرباء

وأشار إلى أن التغير المناخي وارتفاع درجات الحرارة أمور خارجة عن سيطرة الجميع، لكنه شدد في السياق ذاته على ضرورة تفعيل المبادرات المجتمعية للإسهام في نهضة المجتمع، مرحبًا بمبادرة المؤسسات والأبنية الدينية في الإسكندرية بفتح مقراتها المكيفة لطلاب الثانوية العامة لاستذكار دروسهم والاستعداد للامتحانات.

وعن ثورة 30 يونيو التي يحتفل الشعب بذكراها الـ 11 خلال أيام، قال إنها ثورة مجيدة أعقبها العديد من الإنجازات والتطوير والنهضة العمرانية في ربوع مصر بأكملها، من شبكات طرق ومبادرات للنهضة بكرامة المواطن أبرزها "حياة كريمة"، مواصلًا: “نشهد الفترة المقبلة افتتاح المتحف المصري الكبير”.

وأكد أن الشهور المقبلة تستلزم بأن يكون المسئولين على قدر التحدي وأن تواكب أفكارهم وهمتهم أفكار الرئيس عبدالفتاح السيسي حتى يتحقق الإنجاز المثالي الذي يتمناه المواطن، مردفًا: “الفترة الحالية تستلزم الابتعاد عن الأيادي المرتعشة واتخاذ القرارات السريعة والحاسمة لحل أزمة الكهرباء والمشاكل الطارئة بما يفيد الشعب ويخفف عنه المعاناة”.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جريدة الوفد أحمد عثمان مطلب جماهيري الفضائية المصرية ترشيد الكهرباء

إقرأ أيضاً:

مبادرات لاحتواء أزمة انقطاع التيار الكهربائي لطلبة الثانوية العامة والأزهرية بالإسماعيلية

مبادرات فردية وأخرى جماعية أطلقها أفراد ومؤسسات للعمل المدني بالإسماعيلية؛ لفتح أماكن لطلبة الثانوية العامة لاستذكار دروسهم خلال فترات انقطاع التيار الكهربائي ضمن خطة تخفيف الأحمال التي أعلن عنها رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي.

وحرصت مديرية الأوقاف والشباب والرياضة على تفتح جميع القاعات بمراكز وقرى محافظة الإسماعيلية لطلاب الثانوية العامة والازهرية لمذاكرة دروسهم خلال ساعات انقطاع الكهرباء بمنازلهم.

وقال المهندس النائب أحمد عثمان أحمد عثمان ،عضو مجلس النواب، أنه التقى و فضيلة الدكتور إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل أول  وزارة الأوقاف بالاسماعيلية ،والدكتور إيهاب صلاح وكيل أول وزارة الشباب والرياضة بالإسماعيلية للمساهمة في حل الازمة نظرا لظروف امتحانات الثانوية العامة والازهرية وارتفاع درجات الحرارة وتيسيرا على أولياء الأمور،حيث  تم الاتفاق على فتح جميع قاعات المناسبات الخاصة بوزارة الأوقاف وفتح 117 مركز شباب ونادي على مستوي محافظة الإسماعيلية لاستقبال طلاب الثانوية العامة والازهرية فى القاعات المكيفة بالمراكز التابعة لوزارة الشباب والرياضة ودور المناسبات والمساجد بوزارة الأوقاف اعتبارا من اليوم .

وفي سياق متصل أعلنت نقابة المهندسين بالإسماعيلية فتح قاعات النقابة الفرعية بحي الشيخ زايد يوميا لاستقبال طلبة الثانوية العامة والازهرية لاستذكار دروسهم في قاعات مكيفة لتوفير الجو المناسب والهدوء لهم أثناء المذاكرة طوال فترة الامتحانات. 

ويشتكي أولياء أمور طلاب الثانوية العامة والازهرية من تسبب انقطاع التيار الكهربائي في تحصيل ابناءهم ومذاكرة دروسهم أيام الامتحانات. 

مقالات مشابهة

  • لمواجهة أزمة الكهرباء.. المساجد والكنائس والكافيهات تفتح أبوابها للطلاب
  • بـ "تسلم الأيادي".. أحمد موسى يحتفل بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • بشرى سارة للفلاحين خلال الفترة المقبلة.. النقيب يكشف التفاصيل
  • بكري: رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها
  • نقيب الفلاحين: إنفراجة قريبًا في أزمة الأسمدة.. الدولة لن تقف مكتوفة الأيدي
  • نقيب الفلاحين يبشر المزارعين: إنفراجة قريبًا في أزمة الأسمدة
  • أحمد موسى يذيع تسجيلا صوتيا لإرهابي إخواني يستغل أزمة الكهرباء للتحريض على الفوضى
  • جولة حاسمة بين الإصلاحي بزشكيان والمحافظ جليلي الجمعة المقبلة
  • بيان: الرئيس المصري يطالب المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة لتفادي الانزلاق إلى دائرة جديدة من الصراع
  • مبادرات لاحتواء أزمة انقطاع التيار الكهربائي لطلبة الثانوية العامة والأزهرية بالإسماعيلية