أخبارنا المغربية ـــ عبد الرحيم مرزوقي 

تمكنت التلميذتان أميرة بلكوشي ولينا أماني، من تحقيق أعلى معدل في امتحانات البكالوريا بجهة الدار البيضاء – سطات.

أميرة بلكوشي، التي تتابع دراستها في ثانوية تابعة للمديرية الإقليمية لسيدي البرنوصي، ولينا أماني، التي تنتمي للمديرية الإقليمية مولاي رشيد، حصلتا على معدل 19.

62 في مسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسي.

هذا، وبلغ عدد المترشحين المتمدرسين في التعليم العمومي والخصوصي الذين اجتازوا اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا 2024، بجهة الدارالبيضاء سطات، نحو 84614 مترشحاً ومترشحة، من بينهم، نجح 51025 مترشحاً ومترشحة، مما يعادل نسبة نجاح إجمالية بلغت 62.37% بين المترشحين المتمدرسين.

وبلغ عدد الناجحات المتمدرسات (الإناث) 29913 ناجحة، مما يمثل نسبة 67.76% من إجمالي الناجحين. أما بالنسبة للحاصلين على ميزة، فقد بلغ عددهم 27885 مترشحاً ومترشحة، وهو ما يعادل 55.20% من مجموع الناجحين، مما يعني أن أكثر من نصف الناجحين حصلوا على ميزة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

سلمى أبو ضيف: وقفت في قفص المحكمة 9 ساعات بمسلسل "أعلى نسبة مشاهدة".. وقصة حبي حصلت صدفة

حلت الفنانة سلمى أبو ضيف ضيفة في برنامج ضيفي للإعلامي معتز الدمرداش، وتحدثت سلمى عن كواليس شخصية شيماء، التي جسدتها في مسلسل “أعلى نسبة مشاهدة” وعن بدايتها في الفن ودخولها للعالم الموضة والأزياء، وعن آخر خطواتها وهي الزواج من رجل الأعمال إدريس عبد العزيز.


وقالت سلمى أبو ضيف خلال البرنامج، إن فيلم “أنف وثلاث عيون” كان نقطة تحول لها في السينما، ومسلسل أعلى نسبة مشاهدة نقطة هامة جدًا في حياتها.


وأضافت سلمى عن كواليس مسلسل أعلى نسبة مشاهدة، أن الضرب في العمل كان حقيقي سواء من الفنان محمد محمود الذي جسد دور والدها أو زوجها الذي جسد دوره الفنان أحمد الرافعي، مضيفة: كنا بنصور في محكمة حقيقية والسجن ده حقيقي مش ديكور، وقعدنا في القفص 9 ساعات والمخرجة ياسمين كامل قالتلي هتفضلي واقفة جوا القفص.
واستكملت حديثها عن شخصية شيماء، قائلة: مسلسل أعلى نسبة مشاهدة كان تجربة لذيذة بس موترة، واستمتعت جدًا أني قعدت مع عيلة من الحطابة وعملت معايشة.


وعن اختيارها لأدوارها، أوضحت سلمى: “الهدف بتاعي أعمل الحاجات اللي أنا حابها ولما حد من المقربين ليا سواء أهلي أو صحابي يشوفها مبقاش مكسوفة من نفسي وأنا بتفرج، وبختار الأدوار بعناية، وبرجع لأمي وباخد رأيها في الأدوار”.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جهة الدار البيضاء سطات يتحدث عن 31 دعوى قضائية ضد مجلسه
  • تراجع نسبة البطالة في السعودية خلال الربع الأول من 2024.. إليك التفاصيل
  • تحالف ماكرون في مواجهة اليمين المتطرف.. فرنسا تسجل أعلى نسبة مشاركة في الانتخابات
  • كم نسبة معدل البطالة في السعودية؟
  • استقرار نسبة البطالة في السعودية عند 3.5% في الربع الأول من 2024
  • 0.9 % معدل التضخم لشهر مايو.. وشمال الشرقية تسجل أعلى ارتفاع للأسعار
  • سلمى أبو ضيف: وقفت في قفص المحكمة 9 ساعات بمسلسل "أعلى نسبة مشاهدة".. وقصة حبي حصلت صدفة
  • بقيمة 36 مليار سنتيم.. المغرب يطلق صفقة ضخمة لبناء ملعب بنسليمان استعدادا لمونديال 2030
  • سرقة سيارة فاخرة بطريقة هوليودية والأمن يلقي القبض على الفاعل(فيديو)
  • نجوي كرم تسجل أعلى نسبة حضور في مهرجان موازين 2024