غادر القاهرة صباح اليوم، السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، متوجها إلى العاصمة الروسية موسكو للمشاركة في الاجتماع الوزاري الرابع عشر لوزراء الزراعة لتجمع بــريكس والذي يوم 28 يونيو تحت عنوان "تعزيز التعددية من أجل التنمية والامن العالميين العادلين‏" برئاسة أوكسانا لوت - وزيرة الزراعة بجمهورية روسيا الاتحادية وحضور السادة وزراء الزراعة لدول أعضاء تجمع البريكس.

 

ومن المقرر أن يتحدث القصير أمام الجلسة الأولى للاجتماع والتى تتناول " استدامة الزراعة كأساس للأمن الغذائي ".

وسوف يستعرض جهود الدولة المصرية لتحقيق الأمن الغذائي لمواطنيها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية كما يطرح رؤية مصر لتحقيق الأمن الغذائي لشعوب تجمع البريكس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الجمهوري روسيا الاتحادية العاصمة الروسية عبدالفتاح السيسي وزير الزراعة الاراضي الزراعة عالمي روسيا الجمهورية

إقرأ أيضاً:

“الفاخري” يشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي

الوطن|متابعات

شارك عضو مجلس النواب  وعضو لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي والموارد الطبيعية بالبرلمان الأفريقي يوسف الفاخري في الاجتماع الثاني للجنة، والذي تناول مناقشة وإعداد قانون إدارة التربة وقانون التغير المناخي كما تم بحث  النتائج والتوصيات الخاصة بمؤتمر الأطراف للتغير المناخي والإعداد لمؤتمر الأطراف القادم.

كما تطرقت اللجنة لقانون الأمن الغذائي، الذي يعد من القوانين الهامة لكل دول القارة، ويهدف إلى استفادة شعوب القارة الأفريقية من مواردها بشكل صحيح وآمن. وقد كثّفت اللجنة جهودها لتجهيز القانون لعرضه على الجلسة العامة للاعتماد وإصداره خلال الدورة الحالية للبرلمان الأفريقي.

يُذكر أن هذا الاجتماع يأتي على هامش أعمال الدورة الثالثة للبرلمان الأفريقي السادس المنعقد في ميدراند بجمهورية جنوب أفريقيا.

 

الوسومالبرلمان الأفريقي قانون الأمن الغذائي لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي ليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • “الفاخري” يشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي
  • وزير الزراعة يؤكد على مبادرة الدولة المصرية بإنشاء منطقة لوجيستية لتخزين وتوزيع الحبوب
  • وزير الزراعة: مصر تدعم المقترح الروسى بإنشاء بورصة للحبوب
  • وزير الزراعة: التعاون بين الدول هو السبيل لتحقيق الأمن الغذائي للشعوب
  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي
  • "وزير الزراعة " يؤكد على اهتمام الدولة المصرية بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس
  • وزير الزراعة يؤكد على اهتمام الدولة المصرية بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس
  • وزيرة الزراعة الروسية: ضمان الأمن الغذائي المصري أولوية لـ موسكو
  • وزير الزراعة يشارك بالاجتماع الوزاري الـ14 لوزراء الزراعة لتجمع بريكس بموسكو