يبدو أن بطولة كأس أمم أوروبا المقامة في ألمانيا (يورو 2024) مصرة على كتابة أرقام قياسية في تاريخ البطولة القارية ومن بينها أرقام سلبية لأكثر مباراة أشهر فيها حكم بطاقات ملونة.

وأصبح فوز تركيا على التشيك -أمس الأربعاء- بنتيجة 2-1 في أخر جولة من دور المجموعات ليورو 2024 صاحب الرقم القياسي في البطولات الملونة، إذ أشهر الحكم الروماني-المجري استيفان كوفاكس 18 بطاقة بين صفراء وحمراء.

وكان نصيب لاعبي المنتخبين كالتالي: 5 بطاقات صفراء واثنتان حمراء (التشيك) 11 بطاقة صفراء (تركيا)

واللافت أن الحكم كوفاكس واصل منح البطاقات حتى بعد انتهاء المباراة، إذ أشهر الحكم بطاقتان صفروان للتركي أردا غولر وللتشيكي توماس سوستشيك وبطاقة حمراء لزميله توماس تشوري.

وتفوقت هذه المباراة ببطاقتها الملونة على 3 مباريات سابقة في اليورو، هي: مباراة عام 1996 مباراة عام 2000 نهائي نسخة 2016 بين فرنسا والبرتغال. أما أكثر المنتخبات حصولا على البطاقات الحمراء في دور المجموعات، هي: التشيك (بطاقتان) أسكتلندا (بطاقة) أكثر المنتخبات حصولا على البطاقات الصفراء في دور المجموعات هي: تركيا (16 بطاقة صفراء) التشيك (13 بطاقة) النمسا (10 بطاقات) المجر (10 بطاقات) صربيا (9 بطاقات)

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

سويسرا تُطيح إيطاليا خارج «يورو 2024»

رلين (أ ف ب)
تنازل منتخب إيطاليا عن لقبه بطلاً لكأس أوروبا في كرة القدم بخسارته أمام سويسرا 0-2 على الملعب الأولمبي في برلين في الدور ثمن النهائي من النسخة السابعة عشرة المقامة في ألمانيا.
واستحق منتخب سويسرا تماماً بلوغه ربع النهائي للمرة الثانية توالياً، بعدما كان الأفضل بشكل كبير طيلة فترات اللقاء، الذي حسمه لصالحها بفضل هدفين رائعين لريمو فرويلر (37) وروبن فارجاس (46).
وتلتقي سويسرا في ربع النهائي الفائز من مواجهتي المنتخبين الإنجليزي والسلوفاكي الأحد في جيلزنكيرشن، مع طموح بلوغ دور الأربعة للمرة الأولى في سادس مشاركة لها.
وعلى غرار ما قدمته في دور المجموعات، بدت إيطاليا مع مدربها الجديد لوتشانو سباليتي غير قادرة على مجاراة المنافس، ليكون الدور ثمن النهائي أسوأ نتيجة لها في النهائيات القارية منذ خروجها من دور المجموعات عام 2004، بعد تلقيها هزيمتها الأولى أمام سويسرا منذ 1993 في تصفيات مونديال 1994.
ولم تكن إيطاليا لتتواجد أصلاً في هذه المباراة لولا ماتيا زاكانيي الذي سجل لها هدف التعادل 1-1، والتأهل على حساب كرواتيا في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية التي أنهتها ثانية خلف إسبانيا.
وكانت المواجهة مع سويسرا ثأرية لأبطال العالم أربع مرات، إذ حرمهم «ناتي» من التأهل المباشر إلى مونديال قطر 2022، بعدما تقدّم عليهم في صدارة المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية وأجبرهم على خوض الملحق القاري، حيث خرجوا من نصف نهائي المسار الثالث بالخسارة على أرضهم أمام مقدونيا الشمالية 0-1 بهدف سُجِل في الوقت بدل الضائع.
وقبل لقائهما في تصفيات مونديال قطر 2022 حيث تعادلا سلباً ذهاباً و1-1 إياباً في مباراتين أضاع جورجينيو خلال كل منهما ركلة جزاء للمنتخب الأزرق، تواجهت إيطاليا وسويسرا في نهائيات النسخة الماضية من البطولة القارية صيف 2021 وخرج «آزوري» منتصراً في دور المجموعات 3-0 بفضل مانويل لوكاتيلي (ثنائية) وتشيرو إيموبيلي الغائبين عن تشكيلة سباليتي لهذه النهائيات.

أخبار ذات صلة «اعتذار بلجيكي» بعد فيديو «فُكاهي» عن مبابي! كوناتيه يحذر من «فخ دي بروين»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • سويسرا تُطيح إيطاليا خارج «يورو 2024»
  • رقم قياسي لنجم منتخب سويسرا بعد هدفه في إيطاليا بـ يورو 2024
  • لأول مرة في تاريخ المسابقة.. المغرب يعتمد بطاقة المشجع FAN ID في كأس أفريقيا 2025
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة
  • توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة
  • أكبر 7 شركات مُصدرة لبطاقات الائتمان وأذكى 7 طرق للتعامل معها
  • أرقام قياسية تحققت في يورو 2024 بعد دور المجموعات
  • سوتشيك محبط من «النهاية الحزينة» للتشيك!