‏وجه رئيس مجلس النواب بصنعاء، يحيى الراعي، اليوم الأحد، بطرد عضوي المجلس أحمد سيف حاشد، و أحمد يحيى نصار من قاعة الجلسة أثناء انعقادها، لخشيته أن يتكرر موقف شبيه بموقف الأمس؛ وفقا لما نشره حاشد على حسابه بموقع " إكس ".
وأضاف حاشد: نفذنا قرار رئيس المجلس وفقا للائحة، ولطالما تمنيت خلال ثمان سنوات أن يلتزم رئيس المجلس والحكومة بدستور الجمهورية اليمنية.


وفي تغريدة أخرى، تابع حاشد: كان اليوم موقف نائب رئيس المجلس عبدالسلام هشول أكثر جدية وحسم من رئيس المجلس في موضوع ضرورة حضور الوزراء، والتعاطي بجدية حيال الغياب الذي تكرر من الوزراء.
وتمنى حاشد أن يستمر هذا الموقف.
وفي جلسة اليوم الاحد، شدد رئيس المجلس ونائبه عبدالسلام صالح هشول، على أهمية حضور وزراء المالية والتربية والصناعة والتجارة، والصحة لاستكمال النقاشات حول المحاور والنقاط المتعلقة بتلك الوزارات، ومنها الوقوف أمام الإيرادات والنفقات بكل شفافية ووضوح ليتسنى معالجة الاختلالات أينما وجدت ومن ثم إيجاد البدائل والحلول الممكنة لتخفيف المعاناة التي أثقلت كاهل المواطنين.
وشهد المجلس أمس السبت عراكا بين عدد من أعضائه على خلفية نقاش حول رواتب الموظفين، وتراشقوا بقناني المياه؛ وفقا لعضو المجلس حاشد.
وعطلت سلطات مليشيا الحوثي، أمس السبت واليوم الاحد، عمدا، جلسة لمجلس النواب كانت مخصصة لمساءلة حكومة الجماعة غير المعترف بها، عن مرتبات موظفي الدولة المنقطعة في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا منذ سبتمبر 2016، من خلال عدم السماح لوزيري المالية والتربية والتعليم بحكومتها الحضور إلى مجلس النواب.
ويعيش موظفي الدولة في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية، أوضاعا إنسانية بالغة الصعوبة جراء إنقطاع مرتباتهم منذ سبتمبر 2016؛ وسط تنصل المليشيا في الوفاء بواجباتها كسلطة أمر واقع.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: رئیس المجلس

إقرأ أيضاً:

جامعة عين شمس تحتفل بالعام الجديد بماراثون رياضي حاشد

 في إطار احتفالات جامعة عين شمس ببدء العام الجامعي الجديد، نظمت إدارة النشاط الرياضي بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة وأسرة "طلاب من أجل مصر" فعاليات اليوم الرياضي الذي شهد إقبالًا كبيرًا من الطلاب. ترأس الحدث الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، الذي أكد على أهمية الرياضة في حياة الطلاب والمجتمع.

افتتح رئيس الجامعة فعاليات اليوم الرياضي بكلمة تناولت دور الرياضة في تعزيز الصحة النفسية والجسدية، مشيرًا إلى أنها تمثل أسلوب حياة يعزز من قيم التعاون والروح الجماعية بين الطلاب. وأوضح أن تنظيم الماراثون يعد فرصة فريدة للطلاب لإظهار قدراتهم والمنافسة بروح رياضية، مما يسهم في تعزيز ثقافة الرياضة داخل الحرم الجامعي.

وأضاف الدكتور ضياء زين العابدين أن مثل هذه الفعاليات تساهم في خلق بيئة تعليمية محفزة وتساعد في بناء شخصية الطلاب من خلال تعزيز روح الفريق والعمل الجماعي. كما أثنى على الجهود الكبيرة التي بذلتها إدارة النشاط الرياضي واتحاد الطلاب في تنظيم هذا الحدث، مشيدًا بتعاون الجميع لإنجاحه.

تضمن اليوم الرياضي مجموعة متنوعة من الألعاب الرياضية والإلكترونية والترفيهية، مثل "Tag archery"، و"كورف بول"، و"airbadminton"، بالإضافة إلى "تجديف الصالات الأرجوميتر". وقد حظيت هذه الأنشطة بتفاعل كبير من الطلاب الذين عبروا عن حماسهم ومشاركتهم الفعالة، مما ساهم في خلق جو من المنافسة والمرح.

وفي ختام اليوم، وجه رئيس الجامعة الشكر لكل من ساهم في تنظيم الحدث، مُشيرًا إلى أن تلك الفعاليات ليست مجرد أنشطة رياضية، بل هي تجارب تعزز من العلاقات الاجتماعية وتساهم في بناء مجتمع جامعي متماسك. كما دعا جميع الطلاب والعاملين بالجامعة إلى الاستفادة من هذه التجارب والعمل على تطوير مهاراتهم الرياضية.

تأتي هذه الفعالية في إطار استراتيجية الجامعة لتعزيز الأنشطة الطلابية وتوفير بيئة تعليمية شاملة تدعم تنمية مهارات الطلاب في مختلف المجالات، وهو ما يعكس التزام جامعة عين شمس بتقديم تجربة تعليمية متميزة.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة منذ 5 سنوات| خامنئي يظهر في صلاة الجمعة.. ومحللون: بدد حزمة من الشائعات.. وأبرز شخصيته المتحدية
  • مهرجان وهران.. برنامج الأفلام المعروضة اليوم
  • شاهد..قائمة بأبرز خمسين شخصية يهودية مؤثرة في إسرائيل والعالم
  • المجلس الوطني لحزب الاستقلال سيكون مغلقا في وجه الصحافة وإجراءات صارمة للدخول لقاعة المجلس
  • جامعة عين شمس تحتفل بالعام الجديد بماراثون رياضي حاشد
  • اليمن يحتفل ويضرب: «قدس 5» يدخل الخدمة في مواجهة الكيان الإسرائيلي
  • لأول مرة .. صنعاء تلوح باستهداف القواعد الأمريكية والبريطانية في المنطقة
  • في اجتماعها الأول.. «خطة النواب» تناقش إنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية
  • بعد الهجوم البري.. مخاوف من تكرار سيناريو غزة فى لبنان
  • بعد دعوة رئيس "النواب" بسرعة إخطار المجلس باسمائهم.. ضوابط تمثيل الهيئات البرلمانية للأحزاب