تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، إلى ضرورة وقف إطلاق النار في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أنه في تلك الحرب لن يكون هناك فائز، بل سيكون الجميع خاسرين.

جاءت دعوت البابا خلال لقائه بأعضاء من تجمع مؤسسات مساعدة الكنائس الشرقية (R.O.A.C.O.) في الفاتيكان اليوم الخميس.

وأفاد البابا فرنسيس، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية (آكي)، قائلًا: "إلى أولئك الذين يستفيدون من دوامة الصراعات ويجنون الأرباح منها، أقول: توقفوا.

. العنف المستمر لا يجلب السلام أبدًا".

وشدد البابا على أهمية وقف إطلاق النار وفتح المجال للقاء والحوار، مشيرًا إلى أن التعايش بين الشعوب المختلفة هو السبيل الوحيد لضمان مستقبل مستقر.

وأكد البابا أن الحوار والتفاهم هما الأساس لتحقيق السلام، داعيًا إلى بذل الجهود لتحقيق التعايش السلمي بين مختلف الجماعات في المنطقة.

وشدد على أن الاستقرار لن يتحقق إلا من خلال الحوار والاحترام المتبادل بين الشعوب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البابا فرنسيس وقف اطلاق النار الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء»: مصر ثاني أكبر متلقي للاستثمار الأجنبي المباشر في الشرق الأوسط

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، عن أبرز الخطوات التي اتخذتها مصر لزيادة حجم الاستثمارات، مشيرة خلال مقطع فيديو نشرته عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، إلى أن الرخصة الذهبية سهلت على رجال الأعمال الحصول على التراخيص لبدء النشاط. 

وأضاف أن مصر ثاني أكبر مُتلقي للاستثمار الأجنبي المباشر في الشرق الأوسط، والأول في أفريقيا لعام 2022، وتحتل المركز الـ18 عالميًا في مؤشر جودة الطرق، بعد تحديث بنيتها التحتية خلال آخر 10 سنوات.

1200 فرصة استثمارية 

وأشار إلى أن مصر تُقدم للمستثمرين 4 أنظمة للاستثمار بحوافز غير مسبوقة داخل 8 قطاعات مستهدفة وبتسهيلات لإقامة المُستثمرين الأجانب في مصر، وتحويل أرباحها ومستودعاتهم ومفردات التصفية، وذلك بعد إطلاق نظام الرخصة الذهبية وهي موافقة واحدة على جميع تراخيص المشروع يحصل عليها المستثمر خلال 20 يوما فقط، واستفاد منها حوالي 40 مشروعا خلال عام بعد وضع خريطة تضم 1200 فرصة استثمارية جديدة.

مقالات مشابهة

  • «معلومات الوزراء»: مصر ثاني أكبر متلقي للاستثمار الأجنبي المباشر في الشرق الأوسط
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • الساعدي القذافي يدعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية منعا لانقسام ليبيا ويحذر من حرب واسعة في الشرق الأوسط
  • خامنئي: أمريكا أرادت السيطرة على الشرق الأوسط من خلال داعش
  • بابا الفاتيكان يعلن رغبته بزيارة منطقة محددة في تركيا
  • بلا قيود : لا يزال التعذيب أداة في منطقة الشرق الأوسط لقمع المعلومات وإعاقة التحقيقات الصحفية وأداة ممنهجة لقمع حرية الصحافة
  • بابا الفاتيكان داعيا إلى وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط: «لن ينتصر أحد.. والجميع خاسرون»
  • الرئيس السيسي يهنئ البابا فرانسيس بمناسبة العيد القومي للفاتيكان
  • بابا الفاتيكان حول الوضع فى الشرق الأوسط: كفاكم.. أوقفوا إطلاق النار