كتب- حسن مرسي:

أكد إيهاب المهدي، عضو لجنة تيسير أعمال غرفة شركات السياحة وعضو اللجنة الفنية للحج، أن أرباح شركات السياحة من الحج تتراوح بين 5 إلى 10% فقط من التكلفة الإجمالية، نافياً بذلك المزاعم حول مبالغة الشركات في أرباحها.

أوضح المهدي، خلال تصريحاته عبر فضائية "صدى البلد"، أن الشركات التي لا تلتزم بتعليمات وزارة السياحة فيما يخص ضوابط الحج تتعرض لعقوبات صارمة.

من جانبه، أكد باسل السيسي، عضو اللجنة الفنية للحج السياحي بوزارة السياحة والآثار، التزام مصر التام بالإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية لتنظيم موسم الحج. وأشاد السيسي بجهود المملكة في تنظيم موسم الحج، مؤكداً على أهمية تحديد عدد الحجاج من كل دولة للحفاظ على سلامتهم وتسهيل أداء المناسك.

وأشار عضو اللجنة الفنية للحج السياحي بوزارة السياحة والآثار، إلى أن وزارة السياحة توافق على عدد محدد من الحجاج ضمن البعثة الرسمية، وفقاً للإجراءات المتبعة في نظام الحج السعودي، وذلك رغم رغبة مئات الآلاف من المصريين في أداء الفريضة سنوياً.

وشدد باسل السيسي، على ضرورة تطبيق قوانين رادعة لمحاسبة الشركات السياحية غير المرخصة، وتغليظ العقوبات لتشمل المحاسبة الجنائية، وليس فقط فرض غرامات مالية، وذلك للحد من التجاوزات التي قد تحدث خلال موسم الحج.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان شركات السياحة الحج وزارة السياحة وزارة السياحة والآثار موسم الحج

إقرأ أيضاً:

وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية

كتب- محمد أبو بكر:

تقدم، اليوم، أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، بالتهنئة للقطاع السياحي وللأعضاء الستة المنتخبين الفائزين بعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية من قبل الجمعية العمومية الخاصة التي أوكل إليها القانون اختيار أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المنتخبين، والتي أُجريت اليوم السبت الموافق 29 يونيو الجاري، حيث قامت اللجنة القضائية المشرفة على هذه الانتخابات بالإعلان عن النتيجة النهائية لأسماء الأعضاء المنتخبين بعد الانتهاء من أعمال فرز الأصوات.

وبحسب بيان "السياحة"، السبت، جاء ذلك وفقًا لأحكام القانون رقم 27 لسنة 2023 الصادر بإنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها ولائحته التنفيذية.

وشهدت العملية الانتخابية إقبالاً غير مسبوقاً لأعضاء هذه الجمعية العمومية، حيث حضر 106 مندوب من إجمالي عدد 128 مندوب بها، قاموا بانتخاب الستة أعضاء المنتخبين لمجلس الإدارة لمدة 4 سنوات من 2024 إلى 2028.

وأسفرت الانتخابات عن فوز كل من حسام الشاعر، ناصر تركي، إيهاب عبد العال، عمرو أبو زيد، نبيل رشدان، وأمجد الجندي.

وحرص الوزير، على توجيه الشكر إلى لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية على الجهود التي بذلتها خلال الفترة السابقة والتي ساهمت بشكل كبير في النهوض بصناعة السياحة في مصر.

ووجه الوزير الشكر والتقدير أيضاً، للجنة القضائية المُشكلة للإشراف على هذه الانتخابات، على جهودهم لخروج الانتخابات على أكمل وجه، وبنزاهة وشفافية.

وأشار "عيسى"، إلى أهمية استكمال مسيرة العمل خلال الفترة المقبلة مع مجلس الإدارة المنتخب الجديد باعتباره أحد مؤسسات العمل المدني المنتخبة الممثلة للقطاع الخاص، بما يساهم في النهوض بالصناعة وبناء جانب العرض في المقصد السياحي المصري والتقدم لتنافسية الصناعة على مستوى العالم.

وأعرب الوزير، عن تطلعه لقيام مجالس إدارات الغرف السياحية والاتحاد، في ظل القانون الجديد للغرف السياحية واتحادها، بعدة أدوار إضافية بجانب الأدوار التي تقوم بها، والتي من بينها تعظيم فلسفة القانون لكي تتمكن من القيام بدورها بكفاءة في تنفيذ استراتيجيات وخطط للارتقاء بصناعة السياحة في مصر، والمشاركة في صناعة السياسات (Policy Advocacy) ، والعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة وبناء القدرات لمعالجة أوجه القصور الذي تعاني منه الصناعة نظراً لكونها صناعة تعتمد علي الشركات الصغيرة والمتوسطة، وممارسة بعض أجزاء دور الرقابة والتنظيم الذاتي (Self-regulatory role).

ومن المقرر أن يقوم، الوزير، وفقاً لأحكام القانون، بإصدار قرار خلال المدة القانونية المحددة بتعيين باقي أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية ليكتمل مجلس الإدارة في تشكيله كاملاً.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

مقالات مشابهة

  • بدء موسم السياحة الصيفية على سواحل بحر العرب
  • خاص| بعد وقف تأشيرة عمرة الـB2C.. إيقاف التأشيرات السياحية لسلطنة عُمان
  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • وزير السياحة يهنئ الفائزين في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • العليا للحج: يجب تقصي الحقائق باستجواب المواطنين الذين سافروا بتأشيرة الزيارة بموسم الحج
  • بعد تعيينات الوزير.. غضب بين شركات السياحة لبقاء ثلث المجلس القديم في "الغرفة"
  • عضو اللجنة الفنية للحج ينفعل بسبب أزمة وفيات الحجاج المصريين بتأشيرات غير نظامية (فيديو)
  • بعد أزمة شركة خدمات الطوافة.. العليا للحج تبحث تعويض الحجاج - تفاصيل