طلبت امرأة أمريكية الطلاق من زوجها بعد خمس سنوات من المعاناة بسبب إصراره على إحكام إغلاق مرطبانات المطبخ بقوة. على الرغم من طلبها المتكرر بأن يخفف من إحكام الإغلاق ليسهل عليها فتحها، لم يستجب الزوج لمطالبها، مما دفعها في نهاية المطاف إلى الاستعانة بالجيران أو تغيير وجبتها بالكامل عندما تعجز عن فتح المرطبانات.



وأوضحت المرأة في منشور عبر منصة "ريديت"، الذي حذف لاحقاً، أنها لاحظت هذه العادة في زوجها قبل الارتباط، لكنها كانت تأمل أن يتغير بمرور الوقت للحفاظ على "التعايش السلمي بينهما".

خلال سنوات الزواج، حاول الزوج تبرير موقفه بأن إحكام الإغلاق يحافظ على الأطعمة بحالة سليمة، لكنها لم تتقبل تبريره وأحياناً كانت تصاب بنوبات بكاء بسبب هذا الأمر. قررت المرأة الانفصال بعد أن سافر زوجها لمدة 10 أيام ولم تتمكن من فتح أحد المرطبانات، مما دفعها إلى الاستعانة بجارها الذي أكد صعوبة الأمر.

عند عودة الزوج من السفر ووجد المرطبانات مفتوحة، أصيب بنوبة غضب، مما جعل المرأة تقرر إنهاء العلاقة واستعانت بمحامٍ لتقديم طلب الطلاق.

حاول المحامي مصالحتهما بعد أن فوجئ بأن المرأة لم تذكر عيوباً أخرى في شخصية الزوج تستدعي الانفصال، لكن الطرفين رفضا التنازل. وأكد الزوج إصراره على عادته في إغلاق المرطبانات، بينما رفضت الزوجة تقبل هذه العادة مدى الحياة، موضحة أن الأمر لم يكن محدوداً بمرات قليلة، بل كان عبارة عن خمس سنوات من العذاب المستمر.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

"الكورة في ملعبها".. أمين الفتوى يوضح حكم طلب الطلاق للمرأة التي تزوج عليها زوجها

أجاب الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على تسأل حول هل يحق للمرأة التي تزوج عليها زوجها طلب الطلاق؟.

اعرف طرق تغيير قيد الزواج أو الطلاق في بطاقة الرقم القومي تعرف على شروط قبول دعوى الطلاق للهجر وإجراءات رفعها؟

وقال "عثمان"، خلال حواره ببرنامج "الدنيا بخير" المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم السبت، لصاحبة السؤال: "الكورة في ملعبك شوفي أنتي عايزة إيه، الشرع لم يضيق عليكي الخناق وقال لكي لازم تعيشي وتمرضي نفسيًا، الشرع لم يأمر بالتحمل". 

 

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن عقد الزواج عقد مشترك، ولو أحد الطرفين يرى أنه غير قادر على تحمل الضغطو عليه أن ياخذ جانب حتى لا يمرض نفسيًا، مناشدًا أي شخص يقدم على الزواج للمرأة الثانية أن يفكر في شريكه الأخر ومدى تعلقه به، وهو شيء مهم له في حياته، منوهًا بأن بعض السيدات توجهوا لأطباء نفسيين للعلاج بسبب زواج زوجها بأخرى، مناشدًا المرأة بالتحمل وعدم هدم الأسرة، فهذا يكون ابتلاء وعليها الصبر عليه للحفاظ على بيتهما.

 

مقالات مشابهة

  • "الكورة في ملعبها".. أمين الفتوى يوضح حكم طلب الطلاق للمرأة التي تزوج عليها زوجها
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر
  • ياسمين عز تكشف تفاصيل خلع زوجة لزوجها بسبب جملة «شعرك سلك مواعين»
  • سيدة تطلب الطلاق: سبب لى عاهة مستديمة وسرق مصوغاتى ومنقولاتى وشهر بسمعتى
  • امرأة تسمم زوجها لعدم تقديره احتفالها بعيد ميلاده الـ50
  • تحاول تسميم زوجها لعدم تقديره لاحتفالاتها بعيد ميلاده 
  • «دنيا» تطلب الطلاق للضرر وفيلا بـ12 مليون جنيه بسبب شقيقته.. ما القصة؟
  • ”وضعت له السم في الكيكه وخنقناه”.. اعترافات امرأة حول سبب قتل زوجها بمساعدة شقيقه
  • سيدة تبحث عن حقها بالولاية التعليمية بعد محاولة زوجها نقل أطفالها من المدرسة