الوطن:
2024-07-01@05:42:58 GMT

تنسيق الثانوية العامة محافظة أسيوط 2024.. ظهر الآن

تاريخ النشر: 27th, June 2024 GMT

تنسيق الثانوية العامة محافظة أسيوط 2024.. ظهر الآن

ظهر الآن تنسيق الثانوية العامة 2024 محافظة أسيوط رسميًا، وذلك بعدما اعتمد اللواء عصام سعد إسماعيل محافظ الإقليم، الحد الأدنى للقبول في الصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2024/2025 المرحلة الأولى، وذلك بعد انتهاء دراسة وقرار اللجنة التي جرى تشكيلها برئاسة إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط لتحديد متوسط مجاميع الطلاب.

وفي السطور الآتية تنشر «الوطن» تفاصيل تنسيق الثانوية العامة محافظة أسيوط 2024، فضلًا عن كل ما تريد معرفته عن تنسيق الثانوية العامة 2024 أسيوط خدمات، وموعد تنسيق الثانوية العامة 2024 أسيوط المرحلة الثانية، وذلك ضمن ما تقدمه من خدمات لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

تنسيق الثانوية العامة محافظة أسيوط 2024

وحددت محافظة أسيوط الحد الأدنى للقبول في تنسيق الثانوية العامة محافظة أسيوط 2024 المرحلة الأولى من 243 درجة في كافة مدارس المحافظة، للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية هذا العام، إذ جاء التنسيق مرتفعًا بسبب ارتفاع نسب النجاح هذا العام مقارنةً بالأعوام المنصرمة، وكذلك ارتفاع مجاميع الطلاب.

تنسيق الثانوية العامة 2024 أسيوط المرحلة الثانية

وبحسب بيان محافظة أسيوط، فإنّه من المقرر أن يتم إعادة دراسة وتحديد المقبولين في الصف الأول الثانوي بصورة نهائية، والكثافة الطلابية داخل الفصول، بعد انتهاء المرحلة الأولى من التنسيق تمهيدًا لإعلان تفاصيل تنسيق الثانوية العامة 2024 أسيوط المرحلة الثانية بهدف تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

تنسيق الثانوية العامة 2024 أسيوط خدمات

ولم يتم إعلان تنسيق الثانوية العامة 2024 أسيوط خدمات حتى الآن، إذ من المقرر أن يتم إعلانه بالتزامن مع تنسيق المرحلة الثانية.

الأوراق المطلوبة في تنسيق الثانوية العامة

وفيما يخص الأوراق المطلوبة للتقديم في تنسيق الثانوية العامة 2024 محافظة أسيوط المرحلة الأولى، فإنّها تتضمن المستندات الآتية:

- أصل شهادة النجاح في الشهادة الإعدادية بالإضافة إلى صور منها.

- أصل شهادة ميلاد الطالب أو الطالبة بالإضافة إلى 3 صورة منها.

- صورة بطاقة الرقم القومي لولي أمر الطالب أو الطالبة.

- 6 صور شخصية للطالب أو الطالبة مقاس 4*6.

- ملف التقديم متضمنًا طلب الالتحاق.

- الدمغات المطلوبة.

- البطاقة الصحية للطالب أو الطالبة.

- حافظة بلاستيكية بالإضافة إلى ملف ورقي لحفظ الأوراق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة محافظة أسيوط المرحلة الثانیة المرحلة الأولى أسیوط المرحلة أسیوط ا

إقرأ أيضاً:

"الآن" نتيجة الثانوية العامة سوريا 2024 عبر وزارة التربية السورية نتيجة البكالوريا بالاسم ورقم الاكتتاب

"الآن" نتيجة الثانوية العامة سوريا 2024 عبر وزارة التربية السورية نتيجة البكالوريا بالاسم ورقم الاكتتاب، رابط نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب رقم الاكتتاب  ينتظر مئات الآلاف من طلاب الثانوية السورية بفارغ الصبر موعد صدور نتائج البكالوريا سوريا 2024 للفرعين العلمي والأدبي، بعد انتهاء الامتحانات قبل عشرة أيام تستمر حتى الآن عمليات الفحص والتدقيق لتحديد النتائج بدقة، وقد أعلنت وزارة التربية السورية أنها ستتيح رابطًا خاصًا لنتائج البكالوريا 2024، يمكن من خلاله الاطلاع على النتائج باستخدام الاسم الثلاثي ورقم الاكتتاب عبر موقع الوزارة الإلكتروني، وهذه الخطوة تأتي في إطار تسهيل الوصول إلى النتائج وتسريع عملية الاستعلام للطلاب وأولياء الأمور على حد سواء، لذلك تابع السطور التالية لمعرفة المزيد.

 

نتيجة البكالوريا سوريا 2024

يمر طلاب الثانوية السورية بفترة من القلق والتوتر، كما أكدت وزارة التربية السورية أنها قد أتمت تصحيح عدة مواد، منها اللغة الفرنسية واللغة الروسية والفلسفة، بالإضافة إلى ذلك تم الانتهاء من أكثر من 95% من تصحيح مادة الفيزياء، بينما تجاوزت نسبة تصحيح معظم المواد الأخرى 50% من إجمالي أوراق الإجابات، هذا التقدم يعكس الجهود المبذولة لضمان إعلان النتائج في الوقت المحدد.
 

رابط نتائج البكالوريا سوريا 2024 للدورة الأول

انطلقت امتحانات البكالوريا سوريا 2024 الدورة الأولى يوم 26 آيار، وانتهت طلاب الثانوية السورية بفرعيها العلمي والأدبي الامتحانات يوم 13 حزيران، كما أعلنت وزارة التربية السورية أن امتحانات الشهادة العامة السورية انتهت بنجاح على مستوى جميع المحافظات، لذلك لتفعيل رابط نتائج البكالوريا سوريا للدورة الأولى عبر موقع وزارة التربية السورية اتبع الخطوات التالية:

افتح موقع وزارة التربية السورية.
 من أعلى الصفحة اختر القائمة وحدد “النتائج الامتحانية”.
 اختر “نتائج عام 2024”.
 إذا كانت النتيجة قد صدرت انقر على “نتائج البكالوريا سوريا 2024 الدورة الأولى”.
 أدخل الاسم الثلاثي.
 حدد الشعبة الدراسية.
 أدخل رقم الاكتتاب.
 اختر المدرسة التي يتبع لها الطالب.
 اضغط على زر “استظهار النتيجة”.

بلغ عدد الطلاب الذين خاضوا امتحانات الشهادة العامة في سوريا الدورة الأولى 558،865 طالبًا وطالبة، كما ان لم تتلق الوزارة أي شكاوى من الطلاب خلال فترة الامتحانات التي استمرت لمدة 20 يومًا، بالإضافة إلى ذلك أكدت وزارة التربية السورية أن أسئلة الامتحانات اعتمدت على الفهم بدلًا من الحفظ الصم.
 

"اخر تحديث "صدرت الآن.. لينك نتائج الصف التاسع سوريا 2024 ظهرت الآن: نتائج البكالوريا سوريا 2024 بالاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية Moed.Gov.Sy

مقالات مشابهة

  • نتيجة المرحلة الأولى للتقديم المبكر بكليات «بنها الأهلية».. ظهرت الآن
  • "الآن" نتيجة الثانوية العامة سوريا 2024 عبر وزارة التربية السورية نتيجة البكالوريا بالاسم ورقم الاكتتاب
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. شروط الالتحاق بمدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية
  • تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية بالإسكندرية.. «يبدأ من 200 درجة»
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف إطلاف النار بغزة
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. تنسيق مدرسة الضبعة النووية بجميع المحافظات
  • حل امتحان الرياضيات الورقة الثانية توجيهي 2024 كاملة
  • ضمن المجموعة الـ13.. “الزكاة” تحدد المنشآت المستهدفة لتطبيق “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية
  • بدأ الآن.. تنسيق مدارس البترول الحكومية بعد الإعدادية 2024 بالمحافظات
  • لطلاب المرحلة الإعدادية.. بدائل الثانوية العامة 2024