زنقة 20 ا متابعة

طالب الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية بفتح تحقيق نزيه وشفاف في ظروف وملابسات وفاة طفلة خضعت لعملية جراحية بسيطة لإستئصال اللوزتين بمصحة خاصة بأكادير، وذلك مساء يوم الثلاثاء 25 يونيو الجاري.

وأكد النائب البرلماني خالد الشناق، في سؤالا كتابي موجه لوزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب، أن عائلة الطفلة “يسرى الساحي” عاشت على وقع فاجعة وفاة ابنتها التي خضعت لعملية جراحية بسيطة لإستئصال اللوزتين بمصحة خاصة، وذلك مساء يوم الثلاثاء 25 يونيو الجاري.

وحسب تصريحات عائلة الفقيدة، يضيف النائب البرلماني، فإن سبب وفاة الطفلة يسرى، يعزى إلى أن عملية تخذيرها قبل خضوعها للعملية الجراحية تم من طرف الممرضات وليس الطبيب المختص في التخدير، علما أنها قامت بجميع التحاليل المطلوبة في مثل هذه العمليات الجراحية.

وعبر النائب البرلماني عن أسفه بسبب الوفيات المتكررة لأطفال أبرياء، نتيجة الإهمال الذي يتعرضون له ببعض المصحات الخاصة التي هدفها الربح فقط، على حد وصفه”، مطالبا بفتح تحقيق وربط المسؤولية بالمحاسبة، تجنبا لوقوع حوادث مميتة وأليمة يذهب ضحيتها مواطنات ومواطنين أبرياء أغلبهم في عمر الزهور.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

كيف أنقذت 30 يونيو مصر من الحرب الأهلية وصححت المسار نحو الجمهورية الجديدة؟.. سياسيون يجيبون

قال عدد من أعضاء مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، إن ثورة 30 يونيو صححت مسار مصر في تاريخها الحديث، وكانت بمثابة نقطة التحول في المسار السياسي والاجتماعي والاقتصادي للبلاد، وكانت نقطة فارقة ومهمة في تاريخ الدولة المصرية؛ بل المنطقة بالكامل، وقضت على مؤامرات الشرق الأوسط الكبير التي كانت تنفذها الجماعة الإرهابية لمصلحة قوى الشر، كما أعطت الأمل للمصريين لتحقيق طموحاتهم، ونجت مصر من حرب أهلية كانت ستتسبب في تفشي الإرهاب وانعدام الأمن والاستقرار.

 

النائب السيد شمس الدين: ثورة 30 يونيو صححت مسار مصر في تاريخها الحديثالنائب السيد شمس الدين 

في هذا السياق أكد النائب السيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو صححت مسار مصر نحو الجمهورية الجديدة في تاريخها الحديث، وكانت بمثابة نقطة التحول في المسار السياسي والاجتماعي والاقتصادي للبلاد، وذلك بنزول الشعب المصري إلى الشوارع والميادين ضد حكم جماعة الإخوان.


وأشار "شمس الدين" إلى أن ثورة 30 يونيو تبعها إنجازات عديدة بعد تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي حكم البلاد، حيث تم إطلاق العديد من المشروعات القومية الكبرى في كافة المجالات المختلفة، والتي ساهمت في خلق فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال المبادرات الاجتماعية مثل برنامج تكافل وكرامة وحياة كريمة، وغيرها، وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية لتلبية احتياجات الشعب المصري.


وتابع: لقد شهدت مصر تطورا في السياسة الخارجية ومنها دعم القضية الفلسطينية في المقام الأول، ومعالجة قضايا الهجرة، واستضافة مؤتمر COP28، والدفاع عن مصالح القارة السمراء، حيث نجحت مصر منذ تولي الرئيس السيسى مقاليد الحكم في عام 2014 في الدفاع عن مصالح القارة ورفع صوتها من أجل الحق العادل في تحقيق السلام والاستقرار والتنمية.


كما شهد قطاع النقل في الجمهورية، نقله نوعيه نظرا للانجازات الضخمة التي تمت منذ تولي الرئيس السيسي زمام الأمور، وذلك في إطار الخطة الشاملة لتطوير وتحديث عناصر منظومة النقل، سواء في مجال الطرق والكباري ومحاور النيل، أو المحاور أو الكباري والانفاق أو الطرق داخل المحافظات أو تطوير المحطات والسكك الحديدية ومترو الانفاق وغيرها من إنجازات عديدة في هذا القطاع.


واستكمل عضو مجلس النواب: كما عملت ثورة 30 يونيو على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم، فلم يغفل الرئيس عن تحقيق العدالة الاجتماعية، وقام بإطلاق العديد من المبادرات والبرامج التي تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة للفئات الأكثر احتياجًا، ومن بين هذه المبادرات، مبادرة حياة كريمة التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة في القرى والمناطق النائية.


بالإضافة إلى ذلك، تم التركيز على تطوير التعليم والصحة لتعزيز قدرة المواطنين على المشاركة الفعّالة في بناء الوطن. كل هذه الجهود تأتي في إطار رؤية شاملة تهدف إلى خلق مستقبل أفضل لجميع المواطنين، وضمان تكافؤ الفرص وتحقيق التنمية المستدامة

 


النائب عبدالفتاح يحيى: ثورة 30 يونيو استعادة الاستقرار السياسيالنائب عبدالفتاح يحيى 

وقال النائب عبدالفتاح يحيى، عضو مجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو كانت لحظة فاصلة في تاريخ الدولة المصرية، حيث خرج ملايين المصريين إلى الشوارع للمطالبة بإسقاط حكم الإخوان المسلمين، مؤكدًا أن الثورة جسدت إرادة الشعب المصري في تقرير مصيره والحفاظ على استقراره وسلامته أرضه، وستظل رمزًا للقوة والتضامن الوطني.


وأكد "يحيى" أن ثورة 30 يونيو استعادة الاستقرار السياسي، حيث ساعدت في إنهاء فترة من الاضطراب السياسي وعدم الاستقرار الذي ساد البلاد بعد ثورة 25 يناير 2011، والعمل على تعزيز الوحدة الوطنية التي أظهرت قدرة الشعب المصري على التوحد بغض النظر عن الاختلافات السياسية والدينية لتحقيق هدف مشترك، وهو حماية الهوية الوطنية ومصلحة البلاد.


وتابع: كما أن الثورة حققت الإصلاحات الاقتصادية، واتخاذ الرئيس السيسي خطوات جادة لإجراء إصلاحات شاملة على المستويين الداخلي والخارجي، مما ساهم في تحسين البنية التحتية وجذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى الحفاظ على الهوية الثقافية التي ساعدت في حماية الهوية الثقافية والاجتماعية لمصر من التغيرات التي كانت تهدد النسيج الاجتماعي والتقاليد المصرية.


وأشار عضو مجلس النواب إلى دور الجيش المصري، الذي كان له دورا بارزًا وواضحا في الاستجابة لمطالب الشعب وحماية البلاد من الانزلاق إلى الفوضى، مما عزز مكانته كحامي للأمن والاستقرار وداعما للشعب المصري.

 


النائب عصام هلال: 30 يونيو صخرة تحطمت عليها مطامع الإخوانالنائب عصام هلال 

كما قال النائب عصام هلال عفيفي وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، والأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، إن ثورة 30 يونيو أنقذت الوطن من السقوط في نفق مظلم، كان من الممكن أن يقضي على الهوية الثقافية والدينية والاجتماعية والحضارية المصرية، مشيرًا إلى أن جماعة الإخوان جماعة لا تعترف بمفهوم الوطن، فجاءت الثورة التي اتحد فيها الشعب وانحازت فيها القوات المسلحة إليه وتعاونت معها الأجهزة الأمنية لتحبط هذا المخطط الخطير الذي كاد أن يقضي على الدولة المصرية وتاريخها مصر العريق وحضارتها وهوية الوطن والمواطن.


وأكد هلال أن جماعة الإخوان فشلت في مخططها لطمس الهوية الوطنية، والقضاء على مفهوم الدولة السليم، حيث حاولت جاهدة لأخونة المؤسسات واتخاذ من سيناء عاصمة للإرهاب تحت مسمى الدين وإعلان دولة الخلافة كما أطلقوا عليه، إلا أن وعي المصريين وخروجهم في 30 يونيو كان الصخرة التي تحطمت عليها مطامع الإخوان.


وأشار وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، إلى أن ثورة 30 يونيو لم تثمر عن استقرار الدولة وحماية الأمن القومي المصري فقط، إنما سطرت عهد جديد من الإنجازات بسواعد وعزيمة المصريين في مختلف المجالات، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي رفع شعار التنمية بالتوازي مع عملية التطهير الشاملة ومواجهة الإرهاب، فصنعت مصر ركيزة الأمن والأمان وحافظت على عزة وكرامة المصريين ومؤسسات وطنهم، وهو ما ساعد أيضًا على مواجهة الأزمات والتحديات، وحافظ على استقرار البلاد.


ولفت الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، إلى أن من بين إنجازات ثورة 30 يونيو، استعادة مصر دورها وريادتها ومكانتها إقليميا وعربيا ودوليا، وبدأ الانطلاق لعصر الإنجازات والبناء والتعمير، لبناء دولة جديدة وجمهورية ثانية تستعيد بها مصر مكانتها ومجدها، والابتعاد عن الركود والتحول لاقتصاد صامد قادر على التعامل مع الأزمات والتحديات، ويحفز من الاستثمارات، ويدعم بناء الإنسان المصري وتوفير حياة كريمة له على كافة الأصعدة سياسيا واقتصاديا وصحيا وتعليميا واجتماعيا.


وذكر هلال، أن احتفال 30 يونيو هذا العام يختلف عن كل الأعوام السابقة؛ حيث يأتي في وقت نحتاج فيه إلى تكاتف وترابط الشعب بأكمله كما حدث في 2013 خلف دولته الوطنية وقياداته السياسية، مشيرًا إلى أنه مهما كانت المؤامرات التى تحاك ضد مصر يكفي فقط تكاتف وترابط المصريين خلف قيادتهم السياسية لدحرها، منوهًا بأن مصر استعادة دورها الإقليمي والدولي، فهي حجر الزاوية في سياسات الشرق الأوسط كله، ورقم مهم في معادلة حل جميع نزاعات المنطقة.


وأكد هلال، أن هذه الثورة كانت نقطة فارقة ومهمة في تاريخ الدولة المصرية؛ بل المنطقة بالكامل، وقضت على مؤامرات الشرق الأوسط الكبير التي كانت تنفذها الجماعة الإرهابية لمصلحة قوى الشر، كما أعطت الأمل للمصريين لتحقيق طموحاتهم، ونجت مصر من حرب أهلية كانت ستتسبب في تفشي الإرهاب وانعدام الأمن والاستقرار.


ولفت النائب إلى أن ما يحدث الآن من صراعات ونزاعات وحروب وخاصة ضد الوطن العربى وتعرضه لأخطار عديدة وبالتحديد ما تحاط به مصر من مؤامرات جعلتها تعيش وسط حزام من النار، ندرك تماما أن ما حدث فى 30 يونيو كان له حكمة عظيمة وقاد مصر إلى الصمود وليس السقوط.

مقالات مشابهة

  • كيف أنقذت 30 يونيو مصر من الحرب الأهلية وصححت المسار نحو الجمهورية الجديدة؟.. سياسيون يجيبون
  • سيد عبد العال: الشعب توحدت كلمته وإرادته في ثورة 30 يونيو
  • النيابة الجزئية بشرق طبرق تأذن بحبس المتهمة في واقعة وفاة الطفلة أسيل
  • طفلة تثير ضجة بالمغرب.. توفيت بطريقة “مريبة”
  • وفاة طفلة وإصابة أخرى بعد سقوطهما في فراغ مصعد داخل عمارة في سيدي بلعباس
  • البرلماني عبد الرحيم واعمرو يعزي في وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس
  • القضاء الليبي يصدر حكمه في جريمة مؤلمة ضحيتها طفلة عمرها 6 سنوات
  • حبس المتهمة في قضية مقتل الطفلة “أسيل طارق” في طبرق
  • حبس المتهمة بقتل طفلة في طبرق بعد أن عذبتها حتى الموت
  • تيبازة.. وفاة طفلة وإصابة 4 آخرين في حادث مرور ببلدية الأرهاط