قال موقع الناشطة الحقوقية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، انها ستشارك في “المؤتمر الدولي للسلام والتنمية وبناء الأمة: السلام في عالم التفاوت”، المقرر عقده في بانكوك، تايلاند، في 28 يونيو 2024.

وسيستضيف المؤتمر المعهد الدولي لبناء الأمة (NBII)، وستناقش كرمان الأسباب الجذرية للتوترات العالمية وتأثيرها على مختلف البلدان.

وستقترح أيضًا حلولاً قابلة للتنفيذ تهدف إلى إقامة عالم أكثر توازناً وإنصافًا وسلامًا.

وأعربت توكل كرمان عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك عن التزامها بالوقوف إلى جانب قضية غزة والتحدث بجرأة عن حرب الإبادة والتطهير العرقي التي يرتكبها ما تعتبره أسوأ احتلال في تاريخ البشرية ضد الفلسطينيين.

وسيتناول الحدث كيفية بناء السلام في عالم يتسم بعدم المساواة واستكشاف الأساليب الجماعية لحل المشكلات. وسوف يسلط الضوء على الكيفية التي يمكن بها لصانعي السياسات والقادة دمج مفهوم السلام الداخلي في استراتيجياتهم للحد من الفوارق وتعزيز العدالة.

ويؤكد موضوع المؤتمر، "السلام في عالم التفاوت"، على الضرورة الملحة لمعالجة القضايا المتعددة الأوجه الناجمة عن عدم المساواة، والانقسامات العرقية، والصراعات على الموارد. وسيشارك المشاركون، بما في ذلك الخبراء والنشطاء والعلماء وصانعي السياسات، في مناقشات لتعزيز أوجه التآزر الجديدة ووضع استراتيجيات من أجل مجتمع أكثر عدلاً وسلمًا.

  

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

سجال بين ترامب وبايدن بشأن أسوأ رئيس في تاريخ أمريكا

(CNN)-- وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الرئيس الحالي جو بايدن بأنه "أسوأ رئيس في تاريخ بلادنا"، وذلك خلال أول مواجهة شخصية بينهما في دورة انتخابات 2024، في مناظرة تنظمها CNN،  الخميس، وذلك للمرة الأولى دون تنظيم "لجنة المناظرات الرئاسية" التي كانت تنظم تلك الفعاليات في الدورات السابقة منذ عام 1988.

 وهذه أول مناظرة في التاريخ الأمريكي بين رئيس في السلطة ورئيس سابق.

وأضاف ترامب أن بايدن"إذا فاز في هذه الانتخابات، فلن يكون لدى بلادنا فرصة – ولا حتى فرصة للخروج من هذا المأزق، ربما لن يبقى لدينا بلد بعد الآن".

وفي المقابل، أشار بايدن إلى استطلاع رأي للمؤرخين ذكروا فيه أن ترامب كان "أسوأ رئيس في التاريخ".

و قال ترامب بعد أن سألته دانا باش مذيعة CNN عدة مرات عما إذا كان سيقبل نتائج الانتخابات الرئاسية المقبلة، بغض النظر عمن سيفوز، إنه سيقبل النتائج "إذا كانت انتخابات نزيهة وقانونية وجيدة، وسيكون القيام بذلك أسهل بكثير بالنسبة لي من الترشح مرة أخرى".

مقالات مشابهة

  • المنسق الأممي للسلام : إجراءات إسرائيل بالضفة تزيد التوتر وتضعف من فرص السلام على أساس حل الدولتين
  • «حكماء المسلمين» يشارك في مؤتمر السلام بنيروبي
  • كر مان في مؤتمر دولي تدعو الى دعم محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية لإدانة إسرائيل وإصدار مذكرات اعتقال بحق مرتكبي المجازر بغزة
  • توكل كرمان: الدكتاتوريات تديم الصراعات والقمع المنهجي وانتهاكات حقوق الإنسان
  • في مؤتمر دولي الناشطة النوبلية توكل كرمان تشارك في مؤتمر تبليسي .. بآستضافة رئيسة جورجيا
  • سجال بين ترامب وبايدن بشأن أسوأ رئيس في تاريخ أمريكا
  • تحذير دولي: السودان يواجه أسوأ مستويات انعدام الأمن الغذائي على الإطلاق
  • زيلينسكي: ليس لدينا وقت وعلينا وضع "خطة للسلام" للقمة الثانية
  • مرصد دولي للجوع يحذر من خطر المجاعة في 14 منطقة بالسودان