اعتمد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بنسبة نجاح بالفرقة الثانية 100%، أما الفرقة الأولى فقد بلغت النسبة العامة للنجاح 73%.

وهنأ رئيس جامعة قناة السويس، طلاب كلية تكنولوجيا العلوم الصحية الناجحين، متمنيًا لهم المزيد من التوفيق والنجاح.

وقالت جامعة قناه السويس، في بيان صحفي اليوم الخميس: إن الدكتور عادل حسن، نائب رئيس الجامعة قناة السويس للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، اعتمد اليوم النتيجة.

وفي سياق متصل يتوجه بعد غدا السبت، طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية إلى شنغهاي ومنها إلى بكين وذلك في إطار خطة التدريب الصيفي لطلاب الكلية والتي تعد أحد ثمار التحالف الذي تم عقده مع الجانب الصيني.

وذكرت جامعة قناه السويس، اليوم في بيان صحفي، أن الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، حرص على استقبال الطلاب الذين يتوجهون إلى شنغهاي وبكين، بحضور الدكتور تامر نبيل، عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية.

وأكد رئيس جامعة قناة السويس، أن الزيارة تشمل محاضرات تقنية للتدريب على أحدث الأجهزة والمعدات ومحاضرات للغة الصينية إلى جانب محاضرات عن الثقافة الصينية كما تم ترتيب برنامج زيارات إلى معالم الصين السياحية ومنها سور الصين العظيم والمدينة المفقودة والقصر الملكي وغيرها من المعالم السياحية، كما يتضمن برنامج الزيارات التوجه إلى الشركات الصينية الكبرى ومؤسسات تصنيع أجهزه الحاسب الآلية والألواح المعدنية.

اقرأ أيضاًفتح باب التحويلات بين المدارس بالجيزة.. موعد ورابط التقديم

المجلس الأعلى للجامعات يعلن قواعد تنسيق العام الجامعي الجديد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس نتيجة كلية تكنولوجيا تكنولوجيا العلوم الصحية رئیس جامعة قناة السویس

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية تقدم توصيات فنية لزيادة إنتاجية محصول القطن

نظمت كلية الزراعة بجامعة المنوفية، قافلة إرشادية للمرشدين الزراعيين والمزارعين بالإدارة الزراعة ببركة السبع ومديرية الزراعة والجهاز الإرشاد بالمنوفية، تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، وإشراف الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أيمن حافظ عميد الكلية والدكتور ابراهيم درويش وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع.

تناولت القافلة الإرشادات الزراعية لزيادة إنتاجية محصول القمح والتوصيات الواجبة لمجابهة الإجهاد الحراري ومكافحة دودة الحشد.

أهمية دور القوافل بالجامعة

وأشار الدكتور أحمد القاصد إلى أهمية دور القوافل بالجامعة في معالجة المشكلات المجتمعية، وخاصة في تقديم الرعاية الصحية ومجال الصناعة والمجال الزراعي في ظل الظروف، التي تواجه المجتمع كارتفاع درجات الحرارة والتغير المناخي وتأثيره على إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية وعلى رأسها محصول القطن.

كما أكد رئيس الجامعة، على توجيه عدد من القوافل الزراعية للمناطق النائية والمناطق الزراعية التي تتأثر فيها التربة والمحاصيل بارتفاع درجات الحرارة وتمكين المرشدين الزراعيين والمزارعين من معالجة مشكلات التربة الزراعية والتسميد ومكافحة الآفات الزراعية المؤثرة سلبا على دورة نمو النبات وعمليات الري وتأثرها علي الإنتاج المحاصيل، وذلك من خلال استخدام الطاقات العلمية والإرشادية بتخصصات كلية الزراعة و معمل الكلية المركزي الذي يساهم في إحداث طفرة في العلوم والتخصصات الزراعية.

الاهتمام بترشيد المياه 

وأوضح الدكتور إبراهيم درويش وكيل الكلية لشئون البيئة، خلال القافلة أهمية الإدارة الفعالة للموارد المائية والاهتمام بترشيد المياه في ظل محدودية الموارد المائية وحرص الدولة على التوسع الأفقي ومجابهة التغيرات المناخية التي تؤدى إلى الإجهاد الحرارى وزيادة استهلاك النباتات للمياه.

توصيات بزيادة إنتاجية محصول القطن

واستعرض الدكتور محمد حسين المدرس المساعد بقسم المحاصيل التوصيات الفنية لزيادة إنتاجية محصول القطن من خلال الاهتمام بالعمليات الفنية وتحسين نمو محصول القطن مثل سلفات الماغنسيوم والبوتاسيوم، وتحفيز التزهير والعقد مثل النفثالين اسيتك اسد والزنك المخلبي والبورون، والاهتمام بمضادات الإجهاد البيئية في ظل التغيرات المناخية( الحرارة العالية، الجفاف) مثل الرش بحامض السالسليك وحامض الستريك والأحماض الأمينية مع مراعاة ميعاد الإضافة للجرعات ودورها علي المراحل المختلفة لنمو محصول القطن.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة الإمام محمد بن سعود: فتح باب القبول في كلية التمريض.. الاثنين المقبل
  • فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام.. الاثنين المقبل
  • مجلس جامعة قناة السويس يعرض ملف إنجازات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • جامعة قناة السويس تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • طلاب جامعة قناة السويس يُشاركون في المعسكر التدريبي الثاني لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • جامعة المنوفية تقدم توصيات فنية لزيادة إنتاجية محصول القطن
  • طلاب جامعة قناة السويس يُشاركون في المعسكر التدريبي الثاني لأولمبياد الشركات الناشئة
  • كلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية بجامعة أسيوط تحتفل بتخريج طلاب الدفعة الخامسة
  • كلية تكنولوجيا صناعة السكر بجامعة أسيوط تحتفل بتخريج طلاب الدفعة الخامسة