أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة ضرورة التركيز على مشروعات المياه والصرف الصحي وإعطائها الأولوية في كافة الخطط التنموية

جاء ذلك خلال اجتماعه بمقر ديوان المحاسبة مع رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك وزيري النفط والغاز والتخطيط المكلفين لمناقشة عدد من الملفات الخدمية وملامح الميزانية التنموية للعام 2024 إلى جانب متابعة قطاع النفط والغاز.

وشدد الدبيبة على أهمية أن تصل مياه شركة النهر الصناعي لكافة البلديات والمناطق ومعالجة مختنقات الصرف الصحي من خلال إنشاء المحطات الأساسية.

فيما أكد المجتمعون ضرورة تطوير الخطة التنموية وضمان التدفقات المالية للمشروعات الجارية ومتابعة المشروعات التنموية لقطاعي الكهرباء والنفط بهدف استقرار شبكة الكهرباء ومعالجة مختنقات بعض من البلديات وتوفير المواد التشغيلية اللازمة.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة الاستمرار في دعم الأجهزة التنفيذية وقطاعي الكهرباء والنفط ودفع عجلة التنمية إلى جانب دعم جهود الحكومة في نقل الاختصاصات للبلديات وتنفيذ التنمية المحلية وتفعيل دور البلديات.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية

حكومة الوحدة الوطنيةديوان المحاسبة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف حكومة الوحدة الوطنية ديوان المحاسبة

إقرأ أيضاً:

????ضرورة تشكيل حكومة طوارئ في السودان

التخبط في التعيينات والإعفاءات التي ظل يقوم بها البرهان بصورة عشوائية منذ اندلاع الحرب، تساهم بصورة مباشرة في عدم الاستقرار المؤسسي لإدارة أزمة البلاد بملفاتها الشائكة.
يقيناً هذه المعركة ليست عسكرية وحسب؛ هنالك ملفات خارجية تتعلق بالعمل الدبلوماسي، وتعاون دولي على عدة أصعدة، وتقديم خدمات أساسية للمواطنين، وسلم إجتماعي في الداخل وتسيير دولاب الدولة بالحد الأدني.

كل هذه الأعمال وأكثر تحتاج إلى حكومة طوارئ رشيقة قادرة على إحداث اختراقات حقيقية تصب في مصلحة انتصار الدولة وتحقيق سيادتها وحفظ تماسكها.

غابت قضية السودان عن المنصات العالمية وستظل غائبة بسبب عدم وجود واجهة حكومة مدنية تناسب الحدث، مشروع إعادة الأعمار والتحضير له يتطلب عمل دؤوب خارج أروقة العسكرة وإدارة العمليات.

وعلى هذا النحو ساهمت نزعة الإستئثار وظهور الرجل الواحد one man show في إعاقة حركة الدولة وتبديد الكثير من المجهودات، والأهم من ذلك لابد من فصل الملف العسكري من السياسي.


????️ أ. قاسم الظافر
✨الأمين العام للحركة الوطنية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بسبب بناء أحد الجسور ببنغازي.. حكومة حماد تكشف أسباب انقطاع الكهرباء عن المدينة أمس
  • حكومة أخنوش تتدخل لإحياء واحات طاطا وحمايتها من الحرائق
  • ????ضرورة تشكيل حكومة طوارئ في السودان
  • «الجيل الديمقراطي»: المشاركة في مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء واجب وطني
  • أغلبها يعمل بدون ترخيص.. تخفيف الأحمال على إعلانات الشوارع بقنا ضرورة وطنية
  • “حماد” يلتقي رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة
  • “الدبيبة” و”شكشك” يبحثان الخطة التنموية لعام 2024م ومشروعات قطاع النفط والغاز
  • الدبيبة وشكشك يناقشان الملفات الخدمية وملامح الميزانية التنموية لعام2024
  • “الدبيبة” يبحث الميزانية التنموية ويتابع قطاع النفط والغاز