افتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الخميس، مركز طب أسرة «عائشة المرزوق»، بقرية المحروسة، رفقة الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق، والدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة ولفيف من القيادات التنفيذية والطبيعة بالمحافظة.

قال محافظ قنا، إنه جرى إنشاء مركز صحة الأسرة بالمحروسة بتبرع من مجموعة المرزوقي بالكويت الشقيقة لخدمة أهالي قرية المحروسة والقرى المجاورة، إيمانا منهم بروح الأخوة والمحبة التي تجمع بين الشعبين المصري والكويتي.

أضاف «الداودي»، أن المركز سيقدم الخدمة الطبية لأكثر من 50 ألف نسمة، وسوف يسهم في تلبية الاحتياجات الطبية المختلفة لأهالي القرية، خاصة أن المركز تم تنفيذه طبقا للمعايير والمواصفات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل المُقرر تطبيقها بالمحافظة خلال الفترة المقبلة، فضلًا عن تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى والمترددين بما يحقق حياة كريمة وآدمية لهم.

عيادات مستشفى عائشة المرزوقي 

من جانبه أوضح الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة والسكان، أن المبنى مقام على مساحة 1600 م٢ وهو عبارة عن دور أرضي بالإضافة 2 دور علوي، وتم تجهيزه بالمعدات الطبية اللازمة، ويضم الأقسام التالية «الخدمات الوقائية - خدمات الرعاية الأولية - مكتب صحة - العيادات الخارجية - الطوارئ - الأسنان - خدمات ت تنظيم الاسرة - علاج طبيعي - التطعيمات ومتابعة الأطفال - متابقة الحوامل - المعمل والتحاليل الطبية»، بالإضافة إلى وجود عيادات الأخصائي «عيادة أمراض النساء وعيادة الأطفال وعيادة الجراحة والأشعة السينية ومعمل الطفيليات ومعمل الدم».

وأهدى محافظ قنا، درع المحافظة لـ محمد المرزوق ممثلا عن آل المرزوق بدولة الكويت الشقيقة لشكرهم على جهودهم في دعم القطاع الصحي بمحافظة قنا، مؤكدا أن تبرعات آل المرزوق في عدد من القطاعات الخدمية بالمحافظة تجسد القيم النبيلة والسامية وسعيهم الكبير إلى ميادين الخير والعمل الإنساني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المحروسة بقنا محافظة قنا قنا مركز قنا محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو بالمركز الثقافي بطنطا

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم الأحد، الاحتفالية الفنية التي أقامها المركز الثقافي بطنطا بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو المجيدة و التي تتزامن مع مرور 6 أعوام على افتتاح المركز، بحضور الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والعميد هاني عامر المستشار العسكري للمحافظة، والعقيد فارس الاشوح والعقيد المعتصم بالله المنطقة الشمالية العسكرية، والمستشار عمرو حتاتة المستشار القانوني للمحافظة، ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة الغربية.

واستقبل المركز الثقافي الحضور بديفيله فني فرعوني مستوحى من مصر القديمة وعقب ذلك افتتح المحافظ ومرافقوه معرض رسوم الأطفال حول انجازات الجمهورية الجديدة وخلال جولته التفقدية في أركان المعرض، أشاد المحافظ بجودة المعروضات والحس الوطني الذي يتمتع به الاطفال، ومدى مهارتهم في توثيق تلك الإنجازات، كما استمع المحافظ لعزف موهبتين من ذوي الهمم.

تضمن الاحتفال عرض أوبريت فني حول ثورة ٣٠ يونيو بطولة أطفال برنامج "مواهبنا مستقبلنا" من إقليم غرب ووسط الدلتا، وهو البرنامج الذي أطلقته هيئة قصور الثقافة لاكتشاف ودعم الموهوبين في الأقاليم في المجالات الفنية المختلفة. والذي حاز على إعجاب وإشادة الجمهور وقام الأطفال بعد ذلك بتوزيع الورود وأعلام مصر على الحضور احتفالا بالعيد 72للشرطة المصرية.

وتواصل الحفل بعرض بعنوان "تحيا مصر" قدمته مواهب البالية بالمركز الثقافي، وعرض فيلم تسجلي عن ثورة ٣٠ يونيو المجيدة.

واختتم الحفل فقراته بعرض غنائي وطني متميز لفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية قدموا خلاله مجموعة متميزة من الأغاني الوطنية الخالدة وأغاني وطنية وحماسية بمصاحبة استعراضات لمواهب المركز بفصل البالية نالت استحسان الجميع وسط مشاركة الحضور برفع الأعلام.

ووجه المحافظ التهنئة لأهالي محافظة الغربية بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشر لثورة الثلاثين من يونيو التي وضعت اللبنة الأولى في بناء الجمهورية الجديدة وصححت المسار، حيث شهدت مصر عهد جديد من البناء والتنمية، وحققت العديد من الإنجازات التي شهد بها العالم على مدار السنوات الماضية داعياً المولى- عز وجل- أن يعيد هذه الأيام على مصرنا الغالية بالخير واليمن والبركات.

جانب من الاحتفالية

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يتابع إزالة الأدوارالمتبقية من المنزل المنهار بقرية ميت فاتك
  • محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة
  • بعد إحلاله وتجديده.. محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة| صور
  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا
  • محافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال بحضانة محلة مرحوم ومركز خدمات مصر
  • «التضامن»: بناء وتطوير 1200 حضانة طفولة مبكرة و43 مركز أسرة
  • انهيار منزل من 4 أدوار بقرية ميت فاتك بالوحدة المحلية شها مركز المنصوره
  • 1500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية كفر الأشقم
  • افتتاح مقر اللجنة الطبية العامة بمقر مجمع خدمات مستشاري النيابة الإدارية