سكاي نيوز عربية:
2024-07-01@06:17:26 GMT

الإمارات.. خطبة وصلاة الجمعة 10 دقائق صيفاً

تاريخ النشر: 27th, June 2024 GMT

وجهت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة في الإمارات، يوم الخميس، جميع خطباء المساجد التابعة لها على مستوى الدولة، بالإيجاز في خطبة الجمعة بحيث لا تتجاوز مدة إلقائها مع الصلاة 10 دقائق، وذلك ابتداء من الجمعة 28 يونيو وحتى بداية شهر أكتوبر.

يأتي ذلك "حرصاً على سلامة المصلين، ودفعاً للمشقة عن مرتادي بيوت الله تعالى، خاصة في شهور الصيف التي ترتفع فيها درجات الحرارة"، على ما نقلت وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأوضحت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة أن "التيسير هو منهج راسخ في ديننا الإسلامي الحنيف، الذي يعتبر أن حماية النفس والمحافظة على الصحة من الضرورات الخمس المتمثلة في حفظ الدين والنفس والمال والنسل والعقل"، مبينة أن هذا الإجراء "يتماشى مع نهج دولتنا وقيادتنا الرشيدة، التي تولي جانب المحافظة على صحة الأفراد اهتماماً خاصاً بسنّ التشريعات والقوانين المنظمة التي تعزز هذا الجانب".

وأكدت حرصها على العناية بالمساجد ورعايتها وتوفير كل متطلباتها وتهيئة البيئة المريحة للمصلين، التي تمكّنهم من أداء صلواتهم في المساجد بروحانية وطمأنينة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات صلاة الجمعة إقامة صلاة الجمعة فصل الصيف أخبار الإمارات

إقرأ أيضاً:

لا ضرورة لإقامة صلاة العصر في جماعة بعد الجمعة.. مقتدى الصدر يوجه رسالة لأئمة المساجد بسبب الحر الشديد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثار زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر تفاعلا، الجمعة، بقوله إنه لا "ضرورة لإقامة صلاة العصر جماعة" بعد أداء صلاة الجمعة، بسبب الحر الشديد، داعيا خطباء للجمعة إلى الالتزام بدعاء بسيط خلال الصلاة.

وقال مقتدى الصدر في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "باسمه تعالى، إني أشفق على المصليين من الحر الشديد، لذا لزاما على إخوتي أئمة الجمعة الالتزام بدعاء بسيط، والحمد لله والثناء عليه مقدار الواجب في الخطبتين، وقول: (اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون)، وإلى إشعار آخر".

وأردف الزعيم الشيعي العراقي قائلا: "ولا ضرورة لإقامة صلاة العصر جماعة بعد صلاة الجمعة".

وأثار منشور مقتدى الصدر تفاعلا بين متابعين على منصة "إكس"، وجاءت أبرز الردود كالتالي:

وكانت هيئة الأنواء الجوية العراقية أعلنت، الخميس، في تقرير عن حالة الطقس أن، "اليوم الجمعة، سيكون الطقس على العموم صحوا مع غبار خفيف، وتكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية وتنخفض قليلاً في المنطقة الجنوبية".

وأوضحت هيئة الأنواء العراقية في تقرير آخر أن "درجة الحرارة تقاس في الظل وليس في الشمس، وأن درجة الحرارة في الظل تكون أقل بنحو 10 درجات مئوية".

مقالات مشابهة

  • بمناسبة العام الهجري الجديد.. «الأوقاف» تنشر نص خطبة الجمعة المقبلة
  • «الشؤون الإسلامية» تطلق مبادرة «وقف حجاج الإمارات»
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”
  • الأوقاف تعلن موضوع خطبة الجمعة المقبلة
  • الإمارات تقرر تقصير مدة خطب الجمعة في المساجد لهذا السبب
  • موضوع خطبة الجمعة المقبلة: «الهجرة النبوية المشرفة وحديث القرآن الكريم»
  • لا ضرورة لإقامة صلاة العصر في جماعة بعد الجمعة.. مقتدى الصدر يوجه رسالة لأئمة المساجد بسبب الحر الشديد
  • استمرار تقصير وتخفيف مدة خطبتي وصلاة الجمعة في الحرمين
  • السعودية تقلل وقت خطبة الجمعة في المسجدين الحرام والنبوي بسبب ارتفاع درجة الحرارة
  • قوة الأوطان في موضوع خطبة الجمعة اليوم