رغم المواجهات العديدة التي جرت بينهما، يستعد منتخبا الولايات المتحدة وبنما لملاقاة بعضهما البعض للمرة الأولى في بطولة كوبا أمريكا، (فجر الجمعة) على ملعب مرسيدس بينز، ضمن الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة للمسابقة المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وتحتل أمريكا وصافة المجموعة برصيد 3 نقاط، عقب الفوز 2-0 على بوليفيا في الجولة الأولى، بفارق الأهداف خلف منتخب أوروجواي المتصدر، الذي يمتلك نفس الرصيد بعد فوزه 3-1 على بنما، صاحب المركز الثالث من دون نقاط، بنفس الجولة.

وتحمل المباراة الطابع الثأري لمنتخب أمريكا الذي يتطلع لرد الاعتبار من خسارته بركلات الترجيح أمام بنما قبل نهائي الكأس الذهبية في يوليو 2023.

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، يتجدد الموعد مرة أخرى بين منتخبي أوروجواي وبوليفيا للنسخة الثانية على التوالي في بطولة (كوبا أمريكا 2024).

ويلتقي المنتخبان (فجر الجمعة) في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات، ويأمل منتخب أوروجواي، الوحيد الذي أحرز 3 أهداف خلال منافسات الجولة الأولى بالنسخة الحالية للبطولة، في حسم تأهله لدور الثمانية في البطولة، قبل خوض لقائه الأخير بالمجموعة أمام الولايات المتحدة.

من جانبه، يدخل منتخب بوليفيا اللقاء تحت شعار لا بديل عن الفوز من أجل الحفاظ على آماله في الصعود للأدوار الإقصائية للمسابقة التي حمل كأسها عام 1963.

وضمن نتائج المجموعة الثانية، أحيا منتخب الإكوادور حظوظه في التأهل لدور الثمانية، ببطولة (كوبا أمريكا 2024)، وذلك بالفوز 3/1 على نظيره الجامايكي، (فجر الخميس)، ضمن ثاني جولات المجموعة الثانية.

تقدم منتخب الإكوادور بهدف عبر النيران الصديقة، سجله كاسي بالمير، لاعب جامايكا، بالخطأ في مرماه خلال الدقيقة 14، وأضاف النجم الصاعد، كيندري باييز، الهدف الثاني للإكوادور، في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، من ركلة جزاء، وأشعل منتخب جامايكا اللقاء من جديد في الشوط الثاني، عندما أحرز نجمه ميكائيل أنطونيو هدفا في الدقيقة 54.

لكن البديل آلان ميندا أطلق رصاصة الرحمة على آمال الجامايكيين في التعادل، بتسجيله الهدف الثالث للإكوادور، في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة، وبذلك، حصل منتخب الإكوادور، على أول 3 نقاط في مسيرته بالبطولة. 

وأصبح منتخب فنزويلا ثاني المتأهلين لدور الثمانية (بعد الأرجنتين) في البطولة، بعد أن حقق انتصارا مثيرا ومستحقا 1 / 0، (فجر الخميس) في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات. 

ورفع منتخب فنزويلا، رصيده إلى 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، ليضمن رسميا تأهله للأدوار الإقصائية في المسابقة، وجاء هدف المنتخب الفنزويلي الوحيد عن طريق سالومون روندون في الدقيقة 57، بينما أضاع منتخب المكسيك فرصة إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة، بعدما أهدر لاعبه أوربيلين بينيدا ركلة جزاء في الدقيقة 87.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: الولایات المتحدة کوبا أمریکا

إقرأ أيضاً:

الأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا حسمت تأهلها لدور الـ8

حسمت منتخبات الأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا التأهل إلى دور الـ 8 من بطولة كوبا أمريكا2024 ، المقامة حاليًّا في الولايات المتحدة الأمريكية قبل خوض مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات. وتأهل منتخب الأرجنتين بعد فوزه على تشيلي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ماتلايف، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى للبطولة.

وانتظر حامل اللقب حتى الدقيقة 88 لتسجيل هدف الفوز عن طريق البديل لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، ليعزز صدارته للمجموعة الأولى برصيد 6 نقاط.

كما صعد منتخب فنزويلا للدور نفسه بفوزه على نظيره المكسيكي بهدف نظيف في المواجهة التي أقيمت على ملعب صوفي بمدينة إينجلوود بولاية نيو جيرسي، ضمن منافسات المجموعة الثانية، وسجل سالومون روندون، هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 57.

كما حسم منتخب فنزويلا صدارة المجموعة بعد فوزه في المباراة الأولى على الإكوادور بهدفين مقابل هدف، برصيد 6 نقاط وتنتظره مواجهة جامايكا في الجولة الأخيرة.

وأصبحت كولومبيا ثالث المتأهلين إلى ربع نهائي كوبا أمريكا من الجولة الثانية، بعد فوزها بثلاثية في شباك كوستاريكا، فجر السبت.

وسجل أهداف منتخب كولومبيا لويس دياز في الدقيقة 31 من ركلة جزاء، وأحرز ودافينسون سانشيز وجون كوردوبا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 59 و62.

اقرأ أيضاًالرياضةالفتح يحافظ على لقبه كبطل لدوري الممتاز للبلياردو والاتحاد ثانياً وقفار ثالثاً

ورفع المنتخب الكولومبي رصيده إلى ست نقاط محققًا العلامة الكاملة في صدارة المجموعة الرابعة، بعدما فاز على باراجواي 2ـ1 في الجولة الأولى.

ويسعى منتخب الأرجنتين لتحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات، واعتلاء صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولي ببطولة كوبا أمريكا 2024.

وسيحاول منتخب الأرجنتين، حامل اللقب، الفوز وإنهاء مرحلة المجموعات بثلاثة انتصارات ليتصدر ترتيب المجموعة لأول مرة في كوبا أمريكا منذ نسخة 2016 في الولايات المتحدة أيضاً.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تخشى الخروج المبكر أمام أوروجواي في كوبا أمريكا 2024
  • كوبا أمريكا 2024.. 4 منتخبات تحسم تأهلها إلى ربع النهائي
  • الأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا حسمت تأهلها لدور الـ8
  • كوبا أمريكا 2024.. بنما تحقق فوزًا مثيرًا أمام الولايات المتحدة الأمريكية
  • موعد مباراة أمريكا القادمة في كأس كوبا أمريكا 2024
  • ترتيب مجموعة أمريكا في كوبا أمريكا 2024 عقب الهزيمة أمام بنما
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الولايات المتحدة يسقط أمام بنما
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب بنما يفرض التعادل على الولايات المتحدة بالشوط الأول
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الولايات المتحدة أمام بنما