أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن إنجازات هامة في ملف الأمن الغذائي المصري، وذلك من خلال تعزيز جهود التوسع الأفقي والرأسي في مشاريع الزراعة.

التوسع الأفقي:

حصر وتصنيف 8 مليون فدان من الأراضي الجديدة في مناطق الاستصلاح.بدء حصر وتصنيف 1.6 مليون فدان إضافي في جنوب مصر.تكليف فرق عمل متعددة من الوزارة والجامعات المصرية لضمان دقة التصنيف.

وزير الزراعة يشارك بالاجتماع الوزاري الـ14 لوزراء الزراعة لتجمع بريكس بموسكو

التوسع الرأسي:

استنباط 60 صنفًا وهجينًا جديدًا لمختلف المحاصيل الاستراتيجية.تركيز على أصناف ذات إنتاجية عالية ومبكرة النضج وقليلة الاحتياج المائي ومتحملة للتغيرات المناخية.تحقيق زيادة ملحوظة في انتاجية وحدة الفدان، لتصل إلى مستويات عالمية متقدمة.

مشاريع أخرى:

تدشين 17 تجمعًا تنمويًا زراعيًا في شبه جزيرة سيناء.إنشاء 3 مراكز للخدمات الزراعية المتكاملة لخدمة مشروعات التجمعات التنموية والأنشطة الزراعية في سيناء.بدء تشغيل هذه المراكز لدعم مشاريع التنمية في سيناء. مصر تُواجه تحديات الأسمدة وتغير المناخ.. خطوات حاسمة لضمان الأمن الغذائي واستدامة الزراعة

تُساهم هذه الإنجازات في تحقيق:

زيادة الإنتاجية الزراعية وتعزيز الاكتفاء الذاتي من السلع الغذائية.تحسين الأمن الغذائي المصري وتوفير احتياجات المواطنين.خلق فرص عمل جديدة في قطاع الزراعة.دعم التنمية المستدامة في مختلف أنحاء مصر.

تُعدّ نموذجًا رائدًا

يعد جهود وزارة الزراعة تُعدّ نموذجًا رائدًا في التغلب على التحديات وتحقيق التنمية الزراعية الشاملة، ممّا يُبشّر بمستقبل واعد للقطاع الزراعي المصري وازدهاره.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيد القصير استصلاح الأراضي الأمن الغذائي المصري التوسع الرأسي شبه جزيرة سيناء الاكتفاء الذاتى الأمن الغذائي

إقرأ أيضاً:

وزيرة الزراعة الروسية: ضمان الأمن الغذائي المصري أولوية لـ موسكو

قالت أوكسانا لوت، وزيرة الزراعة بروسيا الاتحادية: إن قطاع الزراعة هو قطاع هام بالنسبة لمصر وروسيا، مشيرة إلى حجم التبادل الزراعي بين البلدين والذي وصل في عام 2023 إلى أكثر من 3 مليارات دولار وأنها تأمل في زيادته ونموه بالأعوام القادمة.

وأشارت وزيرة الزراعة بروسيا الاتحادية، خلال لقائها اليوم مع السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على هامش الاجتماع الـ14 لوزراء الزراعة بتجمع البريكس، إلى أن ضمان الأمن الغذائي المصري يعتبر أولوية لـ موسكو، حيث اقترحت أهمية وضع خطة استيرادية سنوية من احتياجات الجانب المصري وذلك لضمان تأمينه من الجانب الروسي.

وأكدت أوكسانا لوت، أن روسيا سعيدة بانضمام مصر لدول تجمع البريكس، وأن هذه الخطوة سوف تعزز من دور دول تجمع البريكس نظرًا لموقعها الاستراتيجي.

اقرأ أيضاًالجامعة البريطانية في مصر تحقق نجاحاً كبيرا في اليوم المفتوح لاكتشاف التخصصات

روسيف: دول البريكس ستسهم في تقليل الصدامات الاقتصادية العالمية بـ 31.5% من الإنتاج العالمي

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد يكشف جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • أستاذ اقتصاد زراعي: الدولة اتخذت خطوات جادة للتنمية الزراعية المستدامة (فيديو)
  • أستاذ اقتصاد زراعي: الدولة اتخذت خطوات جادة للتنمية الزراعية المستدامة
  • وزير الزراعة: التعاون بين الدول هو السبيل لتحقيق الأمن الغذائي للشعوب
  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي
  • "وزير الزراعة " يؤكد على اهتمام الدولة المصرية بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس
  • وزير الزراعة يؤكد على اهتمام الدولة المصرية بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس
  • وزيرة الزراعة الروسية: ضمان الأمن الغذائي المصري أولوية لـ موسكو
  • وزير الزراعة يشارك بالاجتماع الوزاري الـ14 لوزراء الزراعة لتجمع بريكس بموسكو