دعت سلطات العاصمة الإسبانية مدريد السياح لزيارة متاحفها هذا الصيف خلال الساعات التي تشهد أعلى درجات حرارة في اليوم، وذلك من خلال توفير عروض مجانية ضمن أجواء مكيفة لمساعدتهم على تحمل الحر بشكل أفضل.

وتستند خطوة بلدية المدينة إلى ملاحظة تتمثل في أن مدريد باتت خلال السنوات الأخيرة، وجهة سياحية بارزة حتى في منتصف الصيف عندما تلامس درجات الحرارة 40 درجة مئوية أو تتخطاها حتى.

متحف برادو الوطني للفنون في العاصمة الإسبانية مدريد (شترستوك) مدريد وجهة سياحية بارزة

ويزور السياح وأبرزهم أميركيون وألمان وفرنسيون ومكسيكيون مدريد بشكل متزايد، ويُسجل سنويا رقم قياسي جديد في معدل السياح.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2"ديسفروتار" في برشلونة ينال لقب "أفضل مطعم في العالم"list 2 of 2جزيرة تينيريفي الإسبانية.. كنز من عصور ما قبل التاريخ يستقطب السياحend of list

وكانت مدريد استقبلت أكثر من مليون و600 ألف سائح، في يوليو/تموز وأغسطس/آب 2023.

وفي حين تُعتبر ساعات الصباح مقبولة لناحية درجات الحرارة، تقول المسؤولة عن الثقافة والسياحة في البلدية مارتا ريفيرا دي لا كروز إن "الحر يشكل مشكلة متكررة تدفع السلطات إلى تكييف المراكز المدنية".

وأضافت "حتى في متنزه ريتيرو بارك، يكون الجو عند الساعة الثالثة بعد الظهر حارا، في حين تعد أفضل الأماكن للزيارة هي تلك المكيفة، كالمتاحف ودور السينما والمكتبات".

سياح يتجولون في مسرح متحف دالي بالعاصمة الإسبانية مدريد (رويترز) عروض مجانية

وتستضيف متاحف "برادو" و"رينا صوفيا" و"تيسين"، وهي أهم 3 متاحف في مدريد، بالإضافة إلى معرض المجموعات الملكية، عروض فلامنكو مجانية خلال شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب بين الساعة 3 عصرا و5 مساء.

وستحيي هذه العروض أسماء بارزة في الفلامنكو.

وستحاول دور السينما من جانبها استقطاب سكان مدريد من خلال خفض أسعار بطاقات العروض الأولى (قرابة الساعة الرابعة بعد الظهر)، في حين ستقدم المكتبات عروض مونولوغ فكاهية في بداية فترة ما بعد الظهر.

وأكدت مارتا ريفيرا دي لا كروز التي تفضل عدم الحديث عن مكافحة التغير المناخي بل عن "تغيير التصرفات لمواجهة الحر"، أن هذه الإجراءات التي تُتخذ للمرة الأولى هذا الصيف، "لن تكبد تكاليف إضافية مرتبطة بالطاقة".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

المؤشر توبكس الياباني يصل إلى ذروة 34 عاما

"رويترز": ارتفع المؤشر توبكس للأسهم اليابانية إلى أعلى مستوى في 34 عاما اليوم، مع صعود البنوك وسط ارتفاع تدريجي في عوائد السندات المحلية وانتعاش أسهم التكنولوجيا من عمليات بيع في اليوم السابق. وأنهى توبكس اليوم مرتفعا 0.57 بالمائة إلى 2809.63 نقطة، بعد أن وصل في وقت سابق إلى أعلى مستوياته منذ فقاعة الأصول في البلاد في يناير 1990، وسجل 2821.86 نقطة. وصعد المؤشر نيكي 0.61 بالمائة إلى 29583.08 نقطة، معوضا معظم انخفاض الخميس البالغ 0.82 بالمائة. ومن بين مكونات مؤشر نيكي البالغ عددها 225، ارتفع 148 سهما مقابل انخفاض 76 سهما، مع استقرار سهم واحد. وكان قطاعا التأمين والخدمات المصرفية الأفضل أداء في بورصة طوكيو بارتفاع 2.71 بالمائة و2.44 بالمائة على الترتيب. وتراجعت عوائد السندات الحكومية اليابانية القياسية لأجل 10 سنوات بمقدار نقطة أساس واحدة إلى 1.06 بالمائة، لكنها لا تزال تتجه لتحقيق ارتفاع بمقدار تسع نقاط أساس هذا الأسبوع. وكانت العائدات قد وصلت إلى 1.08 بالمائة الخميس، وهو أعلى مستوى هذا الشهر. وحققت الأسهم المرتبطة بالرقائق والذكاء الاصطناعي أكبر مكاسب على المؤشر. وارتفع سهم سوفت بنك، المستثمر الذي يركز على الذكاء الاصطناعي، 2.52 بالمائة ليكون أكبر الرابحين على المؤشر. وجاءت شركة تصنيع معدات اختبار الرقائق أدفانتست ونظيرتها ليزرتك في المركزين التاليين حيث ارتفعا ثلاثة بالمائة و3.2 بالمائة على الترتيب.

مقالات مشابهة

  • المصرف المتحد يمنح شهادة المليونير لصاحب أول معاملة بنكية بفروعه في عروض الساعة الذهبية
  • الرجاء الرياضي يعلن توزيع تذاكر مباراته أمام الجيش الملكي مجانا
  • «ساما»: 45 مليار ريال إنفاق السياح خلال الربع الأول 2024 بارتفاع 22٪
  • سبب عرقلة انضمام ديفيز إلى ريال مدريد
  • نشرة منتصف اليوم.. رحيل ثلاثي برشلونة وريال مدريد يستغل نجم يورو 2024 لضم صفقة جديدة و4 عروض لنجم الأهلي
  • السفر خلال موسم الركود.. هل أصبح شيئًا من الماضي مع ارتفاع عدد السياح عالميا؟
  • عاجل.. هالاند يرفض التوقيع لبرشلونة بسبب ريال مدريد
  • فليك يحسم مصير فيليكس مع برشلونة
  • ريال مدريد يخطط لعرض نجمه للبيع في الميركاتو الصيفي
  • المؤشر توبكس الياباني يصل إلى ذروة 34 عاما