موقع 24:
2024-10-05@15:39:17 GMT

الصين..مصرع 14 شخصاً جراء موجة أمطار

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

الصين..مصرع 14 شخصاً جراء موجة أمطار

قالت السلطات الصينية إن 14 شخصاً على الأقل قتلوا جراء أمطار غزيرة انهمرت على إقليم جيلن بشمال شرق الصين، ضمن كوارث على صلة بالأحوال الجوية التي تشهدها البلاد.

تشهد الصين منذ أسابيع هطول أمطار غزيرة، وأعلنت بكين الجمعة أن الكوارث الطبيعية أسفرت عن 147 قتيلاً ومفقوداً في يوليو (تموز).
وأفاد التلفزيون الرسمي "سي سي تي في" الأحد نقلاً عن سلطات محلية، بمصرع 14 شخصاً إضافيين وفقدان أثر شخص واحد، إثر هطول أمطار غزيرة في مدينة شولان في شمال شرق الصين.

The flood disaster in China: Pay attention to the high water level in the city of Zhouzhou in Hebei Province, according to the authorities there it is an amount of rain and floods that have not occurred in the last 132 years, we are talking about close to 1000 mm in a few days. pic.twitter.com/BpH2r6VhdN

— Patriot Kimm Schuman (@SchumanKimm) August 6, 2023 وأوردت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أن الأمطار الغزيرة "توقفت عملياً" في المنطقة، وتم إجلاء حوالي 19 ألف شخص وأقيمت 21 "منشأة إيواء موقت".
والأمطار التي رافقت الإعصار دوكسوري الذي ضرب الصين القارية مطلع الأسبوع قبل أن يتّجه شمالا ويخفَّض تصنيفه إلى عاصفة، هي الأكثر غزارة في الصين منذ بدء تسجيل البيانات قبل 140 عاماً.
وتستمر عمليات تنظيف مخلفات العاصفة التي أدت إلى تدمير بنى تحتية ومحاصرة أحياء كاملة بالفيضانات.
وأفادت "شينخوا" بأن المقر الوطني الصيني لمكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف حافظ على "حالة الاستجابة الطارئة من المستوى الثاني في كل من تيانجين وخبي، والمستوى الثالث في بكين وجيلين، وهيلونغجيانغ".
وأظهرت لقطات بثّها تلفزيون "سي تي في" عمليات إزالة المخلفات في مقاطعة هيلونغجيانغ حيث يعمد قرويون إلى إزاحة الوحول بواسطة مجارف.

The torrential rain and floods that brought havoc to the north of China. Rescue and reconstruction continue. Our editor has more. #TyphoonDoksuri #Flood #TorrentialRain #Rescue pic.twitter.com/WMyNUwVNF9

— China Takeaway (@China24Official) August 6, 2023 وسجلت ظواهر جوية قصوى وموجات قيظ مطوّلة طالت ملايين الأشخاص عبر العالم خلال الأسابيع الماضية، فيما يؤكد العلماء أن هذه الظواهر الطبيعية تفاقمت بسبب التغير المناخي.
وقضى ما لا يقل عن عشرة أشخاص السبت نتيجة الفيضانات في إحدى مدن إقليم خبي المتاخم لبكين، وفق ما أعلنت السلطات، مشيرة إلى إجلاء أكثر من 1,5 مليون شخص.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية التغير المناخي الصين

إقرأ أيضاً:

مصرع نحو 80 شخصاً بانقلاب سفينة في جمهورية الكونغو الديمقراطية

مصرع نحو 80 شخصاً بانقلاب سفينة في جمهورية الكونغو الديمقراطية

مقالات مشابهة

  • تحذيرات: أمطار غزيرة متوقعة تضرب 14 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة
  • الحصيني: أمطار غزيرة على مرتفعات مكة والباحة وعسير وجازان اليوم.. ورياحٌ نشطة على الشرقية ودول الخليج
  • مصرع نحو 80 شخصاً بانقلاب سفينة في جمهورية الكونغو الديمقراطية
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • عدن تغرق.. أمطار غزيرة تشل حركة المرور في خط التسعين بالمنصورة
  • نشرية خاصة.. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات اليوم
  • مصرع 16 شخصا وفقدان آخرين جراء غرق قارب شمال نيجيريا
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على ست محافظات
  • إضطراب جوي.. أمطار رعدية غزيرة على 21 ولاية اليوم
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة