شبكة زايد للمحميات الطبيعية بيئة متكاملة وشاملة

أبوظبي: شيخة النقبي:

كشفت هيئة البيئة في أبوظبي، أن الإمارة تعد موطناً لنحو 3800 نوع من الكائنات، وأن أقل من 2% من الأنواع فيها مدرجة ضمن قائمة «المهددة»، حسب القائمة الحمراء العالمية للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة.

وأعلنت الهيئة مسبقاً اكتشاف ثمانية أنواع جديدة من اللافقاريات، التي أضيفت إلى قوائم علم تصنيف الكائنات الحية، وتنتمي جميع الأنواع الجديدة المكتشفة إلى عائلة الدبابير، وتُعرَف باسم «الدبابير الحفارة»، واكتشفت في محمية الوثبة للأراضي الرطبة، ومحمية البدع، ومحمية برقا الصقور، ومحمية الحبارى، التي تعد جزءاً من شبكة زايد للمحميات الطبيعية التي تديرها الهيئة، ما يؤكد أهمية الشبكة في المحافظة على التنوع البيولوجي لإمارة أبوظبي.

الصورة

وتشكل شبكة زايد للمحميات الطبيعية، والتي تضم 20 محمية طبيعية، بيئة متكاملة وشاملة موزعة على 14 محمية برية تمثل 16.9% من مساحة أراضي الإمارة، و6 محميات بحرية تمثل 13.9% من إجمالي مساحة البيئة البحرية، وتمثل حجر الزاوية لحماية التنوع البيولوجي وجهود حماية النظم البيئية والتراث الطبيعي والثقافي.

ونجحت الشبكة في تسجيل أنواع من الحيوانات اعتبرت منقرضة، أو لم يتم تسجيلها لأكثر من 20 عاماً في الطبيعة، واكتشاف أنواع جديدة سجلت لأول مرة على مستوى العالم أو الدولة، كما أسهمت الشبكة في الحفاظ على الموائل والأنواع البرية والبحرية المهددة بالانقراض.

الصورة

وتتميز شبكة زايد للمحميات الطبيعية باحتوائها على عدد من أهم وأفضل الموائل البرية والبحرية في الإمارة، لما تضمه من موائل غنية بالتنوع البيولوجي من حيث عدد وكثافة أنواع النباتات والحيوانات المحلية، إضافة لاستيعابها الكائنات المهددة بالانقراض على المستويين المحلي والعالمي، بما يضمن استدامة الموارد وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية المرتبطة بها.

الصورة

كما أسهمت في تحقيق الاستقرار لعدد كبير من الكائنات مثل السلاحف البحرية وأبقار البحر والمها العربي وزيادة أعداد الطيور، مثل الفلامنجو والحبارى واستقرار البيئات، مثل الشعاب المرجانية والقرم، فضلاً عن تعزيز مكانة الدولة على خريطة العمل البيئي العالمي، إذ تؤكد جميع الاكتشافات مؤخراً تسجيل أنواع كانت قد انقرضت مثل القط الصحراوي والوشق وغيرها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة البيئة أبوظبي أبوظبي

إقرأ أيضاً:

دبوس الصورة المنفردة لكيم جونغ أون يظهر رسميا للمرة الأولى (صور)

شوهد رسميا دبوس يحمل صورة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون للمرة الأولى يوم الأحد، في أحدث مظهر يبرز تبجيل شخصية الزعيم.

ونشرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية الأحد صورا لمسؤولين يرتدون دبابيس صدر تحمل صورة الزعيم كيم جونغ أون في مناسبة عامة ​​للمرة الأولى.

وشوهد الدبوس معلقا على سترات البدلات الخاصة بجميع المسؤولين الكوريين الشماليين الذين حضروا الاجتماع العام للجنة المركزية الثامنة لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية يوم الجمعة، حسبما أظهرت صورة نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية يوم الأحد.

ونشرت الصورة أيضا في صحيفة "رودونغ سينمون" الصحيفة الرسمية لكوريا الشمالية.

وكان هذا أول تأكيد لاستخدام الدبابيس التي تحمل صورة كيم جونغ أون.

/ kcnawatch.org / kcnawatch.org / kcnawatch.org / kcnawatch.org / kcnawatch.org

وذكرت وكالة "يونهاب" أن دبوس الصورة ظهر مع كيم إيل سونغ مؤسس كوريا الشمالية، وبدأ إنتاجه وتوزيعه في نوفمبر 1970، بينما بدأ إنتاج دبوس خليفته كيم جونغ إيل في فبراير 1992 للاحتفال بعيد ميلاده الخمسين.

ومنذ وفاة كيم جونغ إيل في ديسمبر عام 2011 تم توزيع دبابيس تحمل صورتين لكلا الزعيمين على نطاق واسع.

المصدر: "يونهاب"

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. 8 إجراءات لإلغاء تصريح عمل عامل مساعد
  • «التوطين».. إجراءات إلغاء تصريح عمل عامل مساعد
  • هذا جديد مشروع شبكة التقييم لترقية أساتذة التعليم العالي
  • صندوق محمد بن زايد للحفاظ على الكائنات الحية و”التنمية العالمية للبيئة” يدعمان دعاة حماية البيئة الشباب
  • دبوس الصورة المنفردة لكيم جونغ أون يظهر رسميا للمرة الأولى (صور)
  • 21 صورة ساحرة للجمال الخفي الذي لا تراه عيون البشر
  • أرامكو توقع عقود المرحلة الثانية من مشروع حقل الجافورة
  • هل يقع الطلاق باللفظ دون النية؟.. فيديو يوضح الحكم كاملا
  • شبكة إلكترونية داعمة لإسرائيل تستهدف النشطاء المؤيدين للفلسطينيين في الغرب
  • إدراج حيوان جديد على "القائمة الحمراء" المهددة بالانقراض