الثورة نت/
أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عبد الحكيم حنيني، إن عملية جنين الأخيرة التي قتل فيها جندي صهيوني وأصيب 17 آخرون، هي تأكيد على مضي الشعب الفلسطيني على خيار المقاومة والتصدي للاحتلال.
وأشاد حنيني، في تصريح صحفي، ببطولات مقاومي كتائب القسام وسرايا القدس وكل الأجنحة العسكرية في جنين، “الذين أثخنوا في جنود الاحتلال وخاضوا اشتباكات ضارية أرعبت العدو وأربكت حساباته، وأوصلت له رسالة واضحة أن توغله في جنين لن يكون نزهة وستبقى فاتورته باهظة”.

وأكد حنيني أن كل محاولات العدو الصهيوني لاجتثاث المقاومة بالضفة، هي “محاولات يائسة لن تمحو العار من جبينه ولن تجلب له الأمن، بل ستكون كابوسا يلاحقه، وسيلقى ردا يؤلمه مع كل توغل وإجرام”.
وشدد على أن جنين ومخيمها وكل محافظات الضفة “ستبقى تقبض على جمرة الوطن، وتحمل شعلة المواجهة، وتمد المقاومة بالقوة من خلال الشباب الثوار والمقاومين الأبطال الذين يقضون مضاجع المحتل”.

وأضاف أن الضفة ورغم كل جرائم وتضييق العدو وحملاته، ستبقى منخرطة في معركة طوفان الأقصى، تلجم عدوان الاحتلال في كل المناطق، وتسند مقاومة شعبها في غزة.
ودعا حنيني أبناء الضفة إلى مواصلة النفير وتكثيف العمل المقاوم ضد قوات الاحتلال والمستوطنين، ومباغتة القوات الخاصة والقوات المقتحمة بكل وسائل المقاومة الممكنة والمتاحة.
وصباح اليوم الخميس، اعترف جيش العدو بمقتل قائد فرقة قناصة في “لواء كفير”، وإصابة 17 آخرين بجراح متفاوتة في كمين للمقاومة الفلسطينية قرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

كاتب إسرائيلي يبدي خشيته من تحوّل جنين والضفة إلى جبهة حرب رئيسية

حذر كاتب إسرائيلي، من تصاعد الجبهات التي تفتح على الاحتلال، في ظل العدوان الدائر في غزة، وجبهة لبنان، وقال إن الآن الضفة تتسبب في ضربات مؤلمة للجيش كما حصل في جنين.

وقال الكاتب مئير بن شباط، في صحيفة إسرائيل، إن هناك تصاعدا في اعداد العبوات الناسفة وتفعيلها ضد الجنود، في محاور الوصول الى البلدات الفلسطينية ومخيمات اللاجئين في الضفة، بشكل يجسد سياقات تعاظم القوة والتعلم للمقاومين في المنطقة، في ظل التهديدات التي يطلقونها نحو المستوطنات في خط التماس.

وأضاف: "مسيرة التحول الى غزة التي تمر على منطقة الضفة بدأت قبل 7 أكتوبر، لكن بالهام الحرب، وبعد التكيف مع أنماط عمل الجيش الإسرائيلي، من شأنها أن تنال الزخم وتعاظم تحديات القتال متعدد الجبهات، إذا لم تقتلع بسرعة".

وقال إن لجنين تاريخ منطقة عنيفة هذا محيط جغرافي، سياسي، اجتماعي واقتصادي. منذ البداية كانت قبضة الحكم المركزي فيها واهنة هكذا كان منذ الثلاثينيات، في عهد الانتداب البريطاني، عندما احتشدت قوات عز الدين القسام في يعبد الذي ذاع اسمه لاحقا كالهام ورمز.

وفي اثناء الانتفاضة الثانية اتخذت المنطقة صورة قلعة المقاومة، المعركة في مخيم اللاجئين جنين تعد أحد الاحداث القاسية في حملة السور الواقي. منذئذ برز التعاون بين المجموعات المختلفة في المخيم، وهكذا أيضا استخدام العبوات والالغام الناسفة، والاستعانة بالسكان وبالمنشآت المدنية للاختبار ولتخزين الوسائل القتالية. فكرة المقاومة في جنين أصبحت رمزا وقدمت إلهاما في كافة المناطق.



وفي العقد الثاني ما بعد السور الواقي تثبتت هذه المنطقة كمعقل في الضفة، وكمركز انطلاق منفذي العمليات الى أرجاء الضفة بخاصة والى الداخل المحتلة بعامة.

منذ نشوب العدوان بحسب الكاتل، اعتقل اكثر من 4200 ناشط من الضفة متوسط نحو 16 ناشط في اليوم، 1750 من المعتقلين هم من حماس. تفيد المعطيات بكثافة جهود الإحباط، لكن نتائج استطلاعات الرأي، بعد 7 أكتوبر، تشير إلى ارتفاع في تأييد ما فعلته حماس.

وقال الكاتب، إن "هذه الصورة تستوجب من جهاز الامن تبني نهج اكثر حزما وبلا هوادة تجاه الضفة ومسيرة التحول إلى غزة يجب وينبغي تشديد الضغط عليها. اذا اختارت جنين التصرف كغزة، فانها ستبدو أيضا مثل غزة".

ودعا الكاتب إلى تقليص المخاطر عبر شن غارات على جنين من الجو، ويجب مواصلة منع وصول المواد المتفجرة والمواد المزدوجة للتصنيع، فيما أبدى خشيته من أن يتدهور الوضع بها وتتصاعد العمليات لتصبح من جبهة ثانوية إلى رئيسية.

مقالات مشابهة

  • مجازر صهيونية جديدة في القطاع وتدنيس المسجد الاقصى وهدم منازل المقدسيين في الضفة
  • أبرزها الاستخدام المفرط.. أسباب مقاومة المضادات الحيوية
  • المقاومة تواصل معاركها الضارية وجيش الاحتلال يعترف بقتلى جدد في غزة 
  • قبيسي: حضورنا فعل مقاومة وتحد للاعتداءات الاسرائيلية
  • اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال خلال اقتحام حي المخفية بنابلس
  • إعلام إسرائيلي: حماس والجهاد الإسلامي ستنجحان في إطلاق الصواريخ من الضفة الغربية
  • كاتب إسرائيلي يبدي خشيته من تحوّل جنين والضفة إلى جبهة حرب رئيسية
  • جبارين: مشروع الاحتلال لضم الضفة تهديد للأمن القومي الأردني
  • إعلام العدو: المقاومة الفلسطينية ستنجح في إطلاق الصواريخ من الضفة
  • الضفة الغربية.. اقتحامات الأقصى وتصاعد المقاومة