قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بوضع حجر الأساس لمشروع الأفينيو بمدينة أسوان الجديدة، والذى يضم المركز الطبى والعيادات والمركز التجارى على مساحة 26 ألف م2، وبإستثمارات إجمالية مليار و 50 مليون جنيه، ويضم مجمع تجارى عبارة عن " أرضى و 3 أدوار علوية " بتكلفة 600 مليون جنيه، بالإضافة إلى 160 عيادة بتكلفة 210 مليون جنيه، علاوة على مركز طبى متكامل بتكلفة 240 مليون جنيه.

بحضور المهندس أشرف رشوان رئيس مجلس إدارة الشركة المالكة لتنفيذ سلسلة المشروعات الإستثمارية والتجارية والخدمية، والدكتور محمد ذكى الدهشورى عميد كلية الطب، والمهندس أحمد عبد العظيم رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، علاوة على القيادات التنفيذية المعنية.

وذلك بناءً على التنسيق بين محافظ أسوان ورئيس مجلس إدارة الشركة فقد تم تخصيص 10 ٪ كدعم مجانى للفئات والأسر الأكثر إحتياجاً للحصول على الخدمات التى سيتم تقديمها بالمستشفى الملحق بالمركز الطبى، والذى سيضم 100 سرير حيث من المقرر أن يتم تنفيذه على أعلى مستوى وفقاً لمنظومة الجهار العالمية، ليكون بمثابة صرح طبى وإضافة جديدة لمنظومة التأمين الصحى الشامل التى سيتم تشغيلها فعلياً قريباً.

وعقب ذلك تفقد محافظ أسوان المرحلة الأولى من مشروع " كومبوند حياتى " العمرانى المتكامل حيث إستمع لشرح تفصيلى من المهندس أشرف رشوان والذى أوضح بأن هذا المشروع الحيوى تصل تكلفته الإجمالية إلى مليار و400 مليون جنيه، ويقع على مساحة 50 فدان.

فيما تصل تكلفة المرحلة الأولى من المشروع إلى 700 مليون جنيه، ومن المقرر أن يتم تسليمها فى ديسمبر عام 2025، وتصل تكلفة الأعمال المنفذة بالموقع حتى الآن بـ 350 مليون جنيه، وجارى العمل فى 70 فيلا بمساحات مختلفة، وعدد 16 عمارة، فضلاً عن أعمال السور والبوابات والتسويات والطرق، وكذا مناطق الخدمات و المناطق الخضراء المشتركة بين الفيلات، وتصل الطاقة الإجمالية للمشروع السكنى " حياتى " إلى 1300 وحدة سكنية عبارة عن فيلات وشقق ودوبلكس.

وأختتم المحافظ جولته بإفتتاح المول التجارى الجديد " مارينا مول " بتكلفة 400 مليون جنيه، والمقام على مساحة 3600 م2، وهو عبارة عن " بدروم وأرضى و 3 أدوار علوية "، ويضم 266 محل تجارى وهايبر ماركت.

وقد أكد اللواء أشرف عطية على أن تنفيذ هذه المشروعات يساهم فى تحقيق قيمة مضافة إقتصادياً وإستثمارياً وخدمياً داخل أحد أبرز المدن الذكية وهى مدينة أسوان الجديدة، والتى تأتى فى طليعة منجزات الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس السيسى، لتشهد محافظة أسوان كل يوم مشروعات تنموية فى كافة القطاعات الإستثمارية والتجارية والسكنية والخدمية والتعليمية، والمولات التجارية والترفيهية، وليمثل كل ذلك علامات مضيئة فى الجانب الغربى لنيل أسوان الخالد.

مقدماً شكره وتقديره للدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية لجذب المزيد من الإستثمارات الجديدة على أرض أسوان، والشكر موصول أيضاً للشركة المالكة بقيادة المهندس أشرف رشوان لما يتم تقديمه من خدمات جليلة، وتنفيذ سلسلة من المشروعات الحضارية والنموذجية بشكل جمالى وراقى يعود بالخير والنفع على أهالى هذه المحافظة العريقة.

يأتى ذلك فى إطار سعى المحافظة الجاد لتشجيع المستثمرين لإقامة مشروعات واعدة فى كافة المجالات داخل المدن الجديدة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الإتجاه، وطبقاً لرؤية مصر 2030، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان وزير الإسكان أخبار أسوان أسوان الجديدة مشروعات إستثمارية محافظ أسوان ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يشهد توقيع أربع اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء مع المطورين الأوروبيين بتكلفة استثمارية تصل إلى نحو 33 مليار دولار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

على هامش مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي المشترك المنعقد بالقاهرة، شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توقيع أربع اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء بين صندوق مصر السيادي وعدد من المطورين الأوروبيين بتكلفة استثمارية تصل إلى نحو 33 مليار دولار، وذلك بحضور الدكتور  محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة  هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

 

وقام بالتوقيع كل من وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، والدكتور  محمد الخياط، الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

 

وفيما يتعلق بالاتفاقية الأولى، تم توقيعها مع شركة داي انفراستركشر ""DAI، بقيمة 11 مليار دولار، وتستهدف إنشاء مشروع للأمونيا الخضراء بميناء شرق بورسعيد، وقام بتوقيعها مراد شريف سامي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة داي انفراستركشر.

 

بينما تم توقيع الاتفاقية الثانية مع شركة أوكيور انيرجي"OCIOR"، بإجمالي تكلفة استثمارية تصل إلى نحو 4.250 مليار دولار، وتتضمن إنشاء مشروع للأمونيا الخضراء بميناء السخنة لاستهداف الأسواق الأوروبية، وقام بتوقيعها  حسين ريحان، الرئيس التنفيذي لشركة أوكيور انيرجي.

 

وفيما يخص الاتفاقية الثالثة، فقد تم توقيعها مع تحالف شركة طاقة عربية وفولتاليا "VOLTALIA"، بقيمة 3.460 مليار دولار، وتستهدف إنشاء مشروع للأمونيا الخضراء بميناء السخنة، وقام بتوقيعها عن شركة طاقة عربية خالد أبو بكر، رئيس مجلس إدارة الشركة، وباكينام كفافي، الرئيس التنفيذي للشركة، بينما وقع عن شركة فولتاليا  كريم العزاوي، المدير الإقليمي للشركة، وأنجيلا أفريكانو، رئيس المشروعات الخاصة بالشركة.

 

وفيما يخص الاتفاقية الرابعة، فتم توقيعها مع شركات: بريتيش بتروليوم، ومصدر"MASDAR"، وحسن علام للمرافق، وإنفينيتي باور القابضة، وذلك بإجمالي تكلفة استثمارية 14 مليار دولار، وتستهدف تلك الاتفاقية إنشاء مشروع للأمونيا الخضراء بميناء السخنة، وقام بتوقيعها كل من: نادر زكي، الرئيس الاقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة بريتيش بتروليوم، وأندرياس بيرينجر، مدير ادارة تطوير الاعمال والشؤون التجارية بشركة مصدر للهيدروجين الأخضر، وكريم حفظي، الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام للمرافق، ومحمد إسماعيل منصور، رئيس مجلس ادارة شركة انفينتي باور القابضة.

 

وعلى هامش التوقيع، صرح  وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بأن توقيع اتفاقيات اليومي يعكس الاهتمام المتزايد من قبل الشركات العالمية للاستثمار في مصر، بما يؤكد الثقة في الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن هناك عددا كبيرا من المشروعات التي يتم تنفيذها بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لتعظيم الاستفادة من المزايا والحوافز الاستثمارية بتلك المنطقة.

 

كما أشار أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إلى الجهود التي يبذلها صندوق مصر السيادي لتعزيز التعاون مع كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، بما يسهم في الترويج لمصر كمركز إقليمي للطاقة الخضراء، من خلال تشجيع تحفيز الاستثمار في هذا القطاع الواعد، خاصة في ظل حزم الحوافز الاستثمارية التي أطلقتها الدولة في الفترة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • رصف طريق «بيلا - الجرايدة» بتكلفة 130 مليون جنيه
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع أربع اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء مع المطورين الأوروبيين بتكلفة استثمارية تصل إلى نحو 33 مليار دولار
  • 30 يونيو.. حياة كريمة تغير وجه عروس الصعيد .. مشروعات للتنمية والبنية التحتية في المنيا
  • ثورة 30 يونيو 11 عاما من الحماية الاجتماعية
  • بتكلفة تطوير 4.5 مليون جنيه.. إفتتاح مسجد الرحمن بقرية الدوية ببني سويف
  • بتكلفة 4.5 مليون جنيه.. افتتاح مسجد الرحمن بالدوية ببني سويف
  • محافظ أسوان يبعث ببرقية تهنئة للرئيس السيسي بمناسبة ثورة 30 يونيو المجيدة
  • محافظ أسوان يضع حجر الأساس لمشروع الأفينيو الطبي
  • غراب: تنفيذ 3558 مشروعا خدميا وتنمويا في الشرقية خلال 10 سنوات